أشهر المعالم السياحية في دبي

صورة , دبي , برج خليفة , السياحة
برج خليفة – دبي

تنال السياحة في دبي شهرة واسعة، ويأتي لها الكثير من السياح على مستوى العالم، وتشتهر دبي بمجموعة من المباني غاية في الجمال والروعة، وإذا كنت تنوي أن تقضي الأجازة الخاصة بك بدبي، فلا تنسى أن تخطط جيدا لتلك الرحلة، وتتعرف على كافة الأماكن التي تنوي زيارتها.

إن السياحة في دبي مليئة بمزارات مذهلة، كما يمكنك ممارسة كافة النشاطات داخل المكان بكل سهولة ومتعة، كما تمتلك دبي عدد كبير من الفنادق الرائعة التي تقدم خدمة مميزة لنزلائها ومن أهم معالم السياحة في دبي ما سنعرضه في هذه الصفحة.

هناك معالم لا يمكن إغفالها عند زيارتك دبي، وخاصة إذا كانت تلك الزيارة التي تقوم بها هي الأولي من نوعها فلا يجب أن يفوتك زيارة ما يلي:

برج الخليفة

تتميز معالم السياحة في دبي بشكل عام بطول المعمار، لكن برج الخليفة من معالم دبي المبالغ بطولها بشكل كبير، ويتميز بنمط عمران خاص جدا، وقد عمل على تصميمه مجموعة من المهندسين المتخصصين، ويأتي السياح من كافة أنحاء العالم لزيارة أطول برج على مستوى العالم، كما يوفر البرج الرؤية على درجة ثلاثمائة وستين درجة لتتمتع برؤية المكان من خلال هذا الارتفاع.

دبي مول

من أكبر مباني أماكن السياحة في دبي المخصصة للتسوق، كما أنه أول مركز تجاري في دبي يعطي الفرصة للزائرين بالدخول لبرج الخليفة من خلال المول من الداخل.

كما يتوفر داخل هذا المول الضخم حلبة تزلج كبيرة، كما يتوفر بداخله مجمع للسينما وتتمكن من خلالها بأخذ قسط من الراحة في أحد مطاعم دبي مول وتناول وجبة رائعة، كما يوجد منطقة ألعاب للأطفال مؤمنه بشكل كامل لتوفير المتعة والأمان للأطفال.

البسطاكي

أما إذا كنت تهوي المعمار القديم، والأماكن التاريخية حينها يجب عليك زيارة حي البسطاكي، هذا الحي يطلق عليه في بعض الأحيان الحي الفهيدي، كان حي مميز جدا في عصره يتعامل التجار الموجودين به من خلال اللؤلؤ والنسيج وخلافه من الأغراض النفيسة، وقد تم بناء الكثير من المباني المرجانية والمباني الحجرية.

وظلت تلك المباني حتى وقتنا هذا، يمكنك زيارتها والاستمتاع بها عندما تقوم بجولة سياحة في دبي.

متحف دبي

إذا كنت تحب المتاحف والقلاع والقصص التاريخية فلا تفوت فرصة زيارة متحف دبي، وقد دخل الكثير من المواد في بناء طوابق ذلك المتحف، فقد تم بناء الأعمدة من الخشب، كما تم زخرفتها بشكل رائع، وأيضاً تم بناء الحواجز بمزيج من الأحجار المرجانية والأحجار الجيرية، أما الأسقف فقد تم تجهيزها بالخوص، وقد تم ترميم كافة أجزاؤه ليصبح المتحف الأول في دبي.

أفضل توقيت للسياحة في دبي

إذا كنت من مدمني التسوق فيجب أن تغتنم الفرصة، وتقوم بزيارتها خلال تلك الشهور؛ يناير، فبراير، يوليو، أغسطس، وذلك لأن مهرجان دبي للتسوق السنوي يقام في شهري يناير فبراير، كما يقام مهرجان مفاجآت صيف دبي في شهري يوليو وأغسطس لا تضيع الفرصة أبدا.

وتقرأ هنا أيضًا معلومات عن برج ايفل (Eiffel Tower)

أضف تعليق