أدفوميكاسين – Advomikacin | مضاد حيوي “أميكاسين”

أدفوميكاسين Advomikacin / أميكاسين Amikacin

دواعي استعمال أدفوميكاسين

يستخدم أميكاسين/أدفوميكاسين ل:
علاج بعض الالتهابات البكتيرية الخطيرة.
أدفوميكاسين/أميكاسين هو مضاد حيوي (أمينوغليكوزيد). وهو يعمل عن طريق تثبيط إنتاج البروتينات البكتيرية، والذي يسبب موت الخلايا البكتيرية.

موانع استعمال Advomikacin أدفوميكاسين

لا تستخدم أدفوميكاسين/أميكاسين إذا:
كان لديك حساسية من أي عنصر في أميكاسين أو غيرها من المضادات الحيوية (أمينوغليكوزيد) (على سبيل المثال، الجنتاميسين).
اتصل بطبيبك أو موفر الرعاية الصحية على الفور إذا كان أي من السابق ينطبق عليك.

قبل استخدام أدفوميكاسين Advomikacin:
قد تتفاعل بعض الحالات الصحية مع المادة الفعالة لأدفوميكاسين أميكاسين. أخبر طبيبك أو الصيدلي إذا كان لديك أي شروط طبية، خاصة إذا كان أي مما يلي ينطبق عليك:
• إذا كنتِ حاملا، تخطط للحمل، أو ترضعين رضاعة طبيعية.
• إذا كنت تأخذ أي دواء بوصفة طبية أو بغير وصفة طبية، والأدوية العشبية، أو المكملات الغذائية.
• إذا كان لديك حساسية للأدوية، الأطعمة، أو غيرها من المواد.
• إذا كان لديك صعوبة في السمع، ومشاكل الأعصاب، ومشاكل في العضلات (على سبيل المثال، الوهن العضلي الوبيل)، مرض باركنسون، أو مشاكل في الكلى.

بعض الأدوية قد تتفاعل مع أميكاسين. أخبر مقدم الرعاية الصحية الخاص بك إذا كنت تتناول أي أدوية أخرى، وخاصة أي مما يلي:
الأمفيوتريسين B، باسيتراسين، السيفالوسبورين (على سبيل المثال، سيفالوريدين)، سيسبلاتين، كوليستين، سيكلوسبورين، مدرات البول (على سبيل المثال، حمض إيثاكرينيك، فوروسيميد)، العقاقير المضادة للالتهابات (نسيدس) (على سبيل المثال، ايبوبروفين)، أمينوغليكوزيدات أخرى (على سبيل المثال، الجنتاميسين) باروموميسين، بوليميكسين B، فانكومايسين، أو فيوميسين بسبب احتمال زيادة خطر تلف الكلى أو فقدان السمع
قد لا يكون هذا قائمة كاملة بجميع التفاعلات التي قد تحدث. اسأل طبيبك او الصيدلي إذا كان أميكاسين قد يتفاعل مع الأدوية الأخرى التي تتناولها. راجع طبيبك او الصيدلي قبل البدء أو التوقف أو تغيير جرعة أي دواء.

الحمل والرضاعة الطبيعية: قد يسبب أميكاسين/أدفوميكاسين ضررا للجنين. إذا كنتِ تعتقدين أنكِ حامل، اتصلي بطبيبكِ على الفور. لا يُعرف ما إذا كان هذا الدواء يُفرز في حليب الأم أم لا. لا تُرضعي من الثدي أثناء تناول أدفوميكاسين.

الآثار الجانبية المحتملة:
مثل جميع الأدوية، قد يسبب أدفوميكاسين آثار جانبية، لكنها لا تحدث لجميع المستخدمين، أو قد تكون آثار جانبية طفيفة. راجع طبيبك إذا كان أي من هذه الآثار الجانبية الأكثر شيوعا استمرت أو أصبحت مزعجة:
• إسهال.

كذلك، التمس عناية طبية على الفور إذا كان أي من هذه الآثار الجانبية تحدث معك:
ردود فعل تحسسية شديدة (طفح جلدي؛ قشعريرة؛ حكة؛ صعوبة في التنفس؛ ضيق في الصدر؛ تورم في الفم، الوجه، الشفاه، أو اللسان). حرق، خدر، أو وخز. التغير في التوازن؛ الارتباك. دوخة؛ إغماء؛ فقدان السمع؛ ضعف العضلات. رنين في الأذنين؛ أعراض مشاكل الكلى (على سبيل المثال، غير قادرة على تمرير البول، وتغيير في مقدار تمرير البول، والدم في البول، وزيادة الوزن بشكل كبير). أو صعوبة التنفس، أو بطء التنفس. الوخز. التعب أو ضعف غير عادي.

جدير بالذكر أن القائمة أعلاه لا تُمثل كافة الأعراض الجانبية، لذا فيرجى مراجعة الطبيب على الفور إذا حدث لك أي عرض جانبي سواء ذُكر أعلاه أم لم يُذكر.

الاسم العلمي والتركيز: أميكاسين 500 مجم / 2 مل.
العبوة: 1 فيال.
الشكل الصيدلي: محلول للحقن العضلي أو الوريدي.
بواسطة: ادفوكيور بي اتش Advocure Ph.

صورة,دواء, عبوة, أدفوميكاسين,Advomikacin
صورة: عبوة أدفوميكاسين Advomikacin
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

أضف تعليق

error: