أدعية عامة تامة للسنة الجديدة 2022

من الطبيعي والاعتيادي ابتهالنا بأجمال أدعية للسنة الجديدة 2022. حيثُ اقترب العام الجديد ودنا وبات أقرب إلينا من أشياء كثيرة ننتظرها، اقترب مِنّا واقترب رحيل عامنا الحالي، وبات قاب قوسَين أو أدنى، فلنسمح لكل همومنا ومتاعبنا أن ترحَل مع هذا العام، ولنسمح لمشاكلنا أن تغادر واقعنا.

عام جديد وسعيد

إنها فُرصة ذهبيّة لنبدأ عاما جديداً خالياً من الأثقال والمتاعب، ولنطوي صفحة العام المنصرم بكل ما فيه، فرصة مناسبة لنقنع أنفسنا ببداية جديدة ولنخلق لأنفسنا بداية مختلفة، فرصة لنبدأ عادات جديدة أفضل، ولنحاول التغلب على عادات قديمة، فرصة لنكتسب مهارة جديدة، فرصة لنتعلم شيئاً جديداً مفيداً، إنها فرصة بكل المقاييس فلنستعد لاغتنامها على أكمل وجه.

وخير بداية أن نطلب من الله عز وجل الاستعانة والمدد ليعيننا على اغتنام عامنا فيما يرضي الله عنا ويثقل موازيننا، وينفعنا ويرتق بنا على كل مستويات حياتنا.

وهنا سوف نكتب باقة متنوعة من أجمل أدعية عامة تامة للسنة الجديدة 2022. سائلين الله أن يوفقنا للدعاء، ويرزقنا الإجابة ويجعلنا من عباده المقبولين.

أدعية عامة تامة للسنة الجديدة 2022

اللهم في بدء هذا العام الجديد وفقنا لنجعل كل لحظة فيها خيراً ونفعاً، ولنصنع في عامنا تغييراً إيجابياً يبقى زخراً لنا ولأبنائنا من بعدنا، وهب لنا من لدنك كل ما يعيننا على ذلك يا رب العالمين.

  • يا الله يا من بيدك الخير كله وإليك مرجع الأمر كله علانيته وسره، اكتُب لنا في كل لحظة من عامنا المُقبل سعادة ورضا وجبر خاطر، وأعنا على أن نكون نافعين لأنفسنا وغيرنا، وأن نصنع فارقاً طيباً ونترك أثراً خيراً يا أكرم الأكرمين.
  • يا رب مضى عامنا وكم ضاع فيه من الأيام والليالي والساعات الطويلة في انشغال بما لا يفيد، واهتمام بما أورث القلب هماً وغماً، وما أورثنا شتات الأمر وضياع العمر، فأعنا على التوقف عن كل ما يسرق العمر ويبدد الجهد ويذهب بالأجر، اللهم نوراً يغمر أبصارنا وبصائرنا فنتبين به طريق النجاح والفلاح في دنيانا وديننا يا من يهتدي به الضالون ويلوذ بجانبه الحيارى والتائهون.
  • اللهم في بداية عامنا اجعل لنا من لدُنك مدداً وعونا نستعين به على كل أمورنا، واشرح بنور الإيمان صدورنا، واجعل القرآن ربيع قلوبنا وجلاء أحزاننا، وذهاب همومنا.
  • يا رب نسألك علاقة أكثر قرباً من كتابك الكريم، ونعوذ بك من هجر احتل مساحات أيّامنا يا الله، اللهم اجعل عامنا القبل عام القرب منك والارتباط بطاعتك واللذة التي تصاحب عبادتك، ولا تتوفنا يا الله إلا وأنت راض عنا، ولا تقبضنا إلا على طاعتك.
  • اللهم إننا لا نملك أغلى من أعمارنا ولا نملك أغلى من ساعات تنقضي منها، فباعد بيننا وبين ما يضيعها بلا فائدة أو من يسعى ليسلبنا إياها، واجعل من ساعاتنا ولحظاتنا أغلى استثمار نلقاك به يا الله.
  • اللهم اسعد أحبابنا وأصحابنا وأخواتنا ورفاقا تحلو بهم رحلتنا، اللهم وجاز كل من يحمل لنا في قلبه ذرة حب خيراً، واجعلنا سبباً في سعادة تغمر من حولنا.
  • اللهم اقسم لنا من الرِّضا والقناعة ما يرضيك عنا، واقسم لنا من أسباب الثّراء والغنى ما يرضينا ويسعد قلوبنا ويحقق أمنياتنا.
  • اللهم توفيقا لكل مساعينا، وسداداً يحالف خطواتنا وطموحاتنا ونجاحاً يكون ختام كل طريق نسلكه، يا رب اجعل عامنا عام النجاح والإنجازات الطيبة.

أدعية السنة الجديدة ٢٠٢٢ لكل حبيب وعزيز

  • اللهم في هذا العام أغني الفقراء وارحم ضعفهم، وامنن عليك بما يكفيهم ويعفهم ويغنهم عن مسألة الخلق يا رزاق يا ذا القوة المتين.
  • وفي لحظات رحيل عام وإقبال عام أخر ليس هناك عطاء أوسع من العافية، ولا نعمة أغلى من السلامة فعافنا واعف عنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به من مشقات المرض أو التعب أو الحرمان، وأعنا كل خير يا حنان يا منان.
  • اللهم اغمر أيامنا بالنعم وعلمنا حسن الشكر لتدوم، واجعل لنا قلوباً تستشعر النعيم وعقولاً تتدبر الرفاهية وتحسن تقدير النعم والاستمتاع بها.
  • اللهم إنا نستعين بك على كل ضعف يمسنا وكل شهوة تتملكنا، وكل هوى يغالبنا فيغلبنا، فأعنا يا رب وانصرنا واجعلنا ممن لا يتبعون الهوى فيضلون.
  • اللهم في هذا العام الجديد المبارك 2022 اجبرنا جبراً يليق بكرمك وعطائك الواسع، جبراً يتعجب منه الخلق، جبراً يعدل كل نقص فينا وكل ضعف يملؤنا.
  • اللهم في هذا العام اجعلنا من المحسنين إلى غيرنا، وأعنا على رد كل معروف صنع لنا، واجعلنا ممن يشكرون الله ويشكرون الخلق، وأدم علينا نعمة محبة الخلق، وسخر لنا قلوبهم.
  • يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على الهدى، واهد قساة القلوب ممن ملكتهم أمرنا، وصار مرهوناً بهم قدرنا، فامنحنا حبهم وألن لنا جانبهم يا من بيدك قلوب العالمين.

دعوات استقبال سنة 2022 على فيس بوك

  • اللهم في بداية هذا العام 2022 أنزل على القلوب سكينة من لدنك وراحة تعمر القلوب جميعاً وتخفف عنها ما تجد من غصة الفراق ولوعة الفقد، يا رب سكينة تمر بها الأيام ولا تضر، وراحة تسكن مساحات العمر، وفرحاً عظيماً يعوضها عما رأت.
  • اللهم إني أسألك خير هذا العام وخير ما فيه وخير ما بعده، وأعوذ بك من شر ما فيه وشر ما بعده، وأسألك طيب العيش ورغده يا خير الرازقين.

نتمنى أن تنال دعواتنا القبول وأن تكون معبرة عن أمنياتك عزيزي القارئ وحاجتك، وأن تصادف هوى في نفسك فتؤمن عليها وتدعو بها.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: