أدعية للأخت المتوفية – ١٤ دعاء لأختي الميتة الله يرحمها

أدعية للأخت المتوفية , دعاء لأختي الميتة , الله يرحمك يا أختي‏

رحلت أختي الغالية؛ فلا عجب أن أبتهل إلى ربي بأطيب أدعية للأخت المتوفية وتلك الشقيقة الميتة. فالْأَخَوَاتِ نعمة كبرى يرزق الله بها الإنسان؛ بوجودهُنّ تحلو الحياة؛ فهُنَّ المؤنسات والقلوب الحانية والأحضان التي نأتمنها على ضعفنا ووجعنا، وأسرارنا.

الأخت هي شريك رحم واحد يحمل الإنسان، فيرث من هذا الرحم الرحمة والحنان، لا تتغير محبة الأخت مهما تغيرت الظروف، ولا تتخلى ولا تهون عليها العشرة، والأهم أنها الملجأ والملاذ عند المحن والملمات والنوازل، تقوم برعاية أخيها أو أختها بكل حُب واهتمام ودون تذمر أو شكوى أو ضيق.

رحلت أختي الغالية

لأجل هذا وأكثر فإن رحيل الأخت يعد مصيبة كبرى، وفراقها بالموت محنة عصيبة تؤلم القلب وتجعل الروح تنزف حزناً ولوعة، وتجعل الحياة تتحول من الجمال والبهاء إلى السكون والحزن والفجيعة، وتفقد لذتها ومذاقها وتصبح قاتمة لا لون لها ولا معنى، وخاصة في مراحل الفقد الأولى.

وتجد كل من فقد أخته يبحث عن أدعية معبرة يودعها وجعه ولوعته، وتمنياته القلبية الصادقة للأخت بالرحمة والغفران والمصير الطيب والمقام الكريم.

لأجل كل شخص يبحث عن أدعية للأخت المتوفية؛ نضع بين يديكم باقة من الأدعية الدينية التي تحمل بين ثناياها تمنيات الخير، لخير القلوب وأطيبها وأحبها بعد رحيلها إلى مثواها الأخير، فتابعو مقالنا.

أدعية للأخت المتوفية في قبرها

الإنسان منا حين يرقد في قبره، وقد حبسه موته عن الحياة وأهلها، يكون في حاجة إلى دعوات طيبة تبلغه من أحبته وأهله الذين فارقهم ورحل عنهم، والأخت تكون بحاجة إلى تذكر اخوتها وأخواتها بالدعاء لها، فينبغي ألا ننسى ولا نتناسى من ألهب فراقهم قلوبنا، وأن نسأل الله لهم الفضل والخير حتى يجمعنا بهم في مستقر جنته ودار مقامته.

  • اللهم إن لنا أختاً غالية فارقتنا وصارت إلى لقائك قبلنا، وتركت لنا وجعاً لا يعلم مداه إلا أنت يا رب العالمين، فاكتب لها رحمة تغمرها، وسكينة تحيط بها، وبارك لها في مرقدها وطيب ثراها ونور لها قبرها، يا رب اجعل قبرها رقعة من النعيم وقطعة من الجنة، فأنت على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.
  • يا رب بقدر هذا الأنس الذي كنا نتمتع به في صحبة أخت طيبة القلب، طاهرة الروح نسألك أن تمن عليها بنعيم مقيم، وتنجها من فتنة القبر وعذابه وتثبتها عن السؤال وتجعلها من المنعمين والمكرمين يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ارحم أختي وأبدلها داراً خيراً من دارها وأهلاً خيراً من أهلها، وأكرم نزلها وأحسن إليها، وزد في إحسانها واعف عن إساءتها، وكن لها في قبرها مؤنساً يا رب العالمين.

دعوات لأختي الميتة الله يرحمها

في مرحلة ما من عمر الإنسان الأبدي وهي مرحلة البرزخ والرقود في القبر، لا تشتهي نفسه متعاً ولا شهوات ولا يحتاج إلى الكثير من الملذات، بل تتلخص أمنياته في رجاء المغفرة والرحمات من رب الأرض والسموات وأن يتغمده الله بلطفه فيرقد في سلام وأمان، دون أن يمس قلبه هلع ولا وجع.

  • رحلت أختي الغالية؛ يا رب يا من وسعت رحمتك الخلائق أجمعين، لتسع رحمتك من في القبور راقدين، ولتشملهم سكينتك وتغمرهم مداد عطفك ولطفك، فإنهم ضعفاء عاجزين، لا يملكون لأنفسهم نفعاً يا أرحم الراحمين.
  • يا رب ارحم كل أخت تركت اخوتها وفجع بفقدها أحبتها، وطيب ثراها واملأ قبرها بنور الجنة وعطرها، واجعلها من الفرحين والمستبشرين بجنات الخُلدِ والنَّعيم.
  • اللهم اغفر لموتانا أجمعين وارحمهم وانقلهم من ضيق اللحود ومراتع الدود إلى رياض الجنة ونعيمها، ووسع لهم في قبورهم مد بصرهم، وأكرم نزل أخواتنا اللائي سبقننا إليك منهم، وكن معهم فأنت العالم بحالهم المطلع على مصيرهم وأنت الرؤوف الرحيم.
  • اشتقتلك أختي المتوفية؛ اللهم بشر أختي في قبرها بما يسرها، واجعل لها رحاباً واسعة تتنعم فيها، حتى تبلغ من جنات الفردوس مكانها يا رب العالمين، ويا مجيب دعوة الداعين.
  • اللهم إن شقيقتي في ذمتك، أمرها موكول إليك، وحالها لا يخفى عليك، فأكرم نزلها وتجاوز عن زلاتها واغفر جميع خطيئتها، واكتب لها أجراً عظيماً يا رب العالمين.
  • اللهم إن لنا أختاً بين يدي رحمتك، فارقناها رغماً عنا حين اقتضت إرادتك، وحين أمرت باسترداد وديعتك، يا رب العالمين لا نملك لها نفعاً ولا تملك هي لنفسها نفعاً، فانفعها برحمات تصب عليها صباً، ونفحات تهب عليها من الجنات، وسكينة تتنزل من لدنك يا رب الأرض والسماوات.

دعاء لأختي المتوفية رحمة الله عليها

إذا كان لنا ميتاً نحبه ونتألم لفقده، نرفع أكف الضراعة بأن يرزقه الله الجنة ويحقق له من النعيم ما يتمنى.

  • اللهم اغفر لأختي ومتعها بنعيم منك لا ينقطع وسعادة لا تتبدل، واجعلها من أهل الجنة يا رب.
  • أختي؛ الله يصبرني على فراقك. يا رب ارحم جسداً طاهراً يلفه الثرى، وروحاً ترتع في نعيم القبر، واجعل دارها خير من دارها في الدنيا ومستقرها أطيب من مستقرها في الدنيا يا رب العالمين.
  • هذا دعاء اللهم ارحم أختي يا رب العالمين؛ واجعل مثواها الجنة يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم اغفر لأخواتنا اللائي رحلن عن دنيانا وسبقونا إلى لقائك، وأنزل عليهم سكينة من لدنك ورحمات تغمرهم كل وقت وحين، واجعل أيامهن في قبورهن خيراً من أيامهن في الدنيا، ومتعهن في جنات النعيم إلى أبد الآبدين.
  • اللهم ارحم أختي برحمتك؛ وأسكنها فسيح جناتك.

الله يرحمك يا أختي‏

خطت أيادينا خير الأدعية وأطيب الكلام لكل أخت غالية طواها الردى، وقضي إليها أجلها، وبلغت بإذنك مثواها ومستقرها، وتقبل سائر دعائنا لها يا الله، وألحقنا بأخواتنا في جنات الخلد، اللهم آمين يا رب العالمين.

لم يكُن هذا كلام حزين عن الأخت المتوفية، وانما هو دعاء عن موت الأخت لنبتهل به إلى الله -عز وجل- ليغفر لها وأن يرحمها ويُسكنها فسيح جناته.

أضف تعليق