أجمل الأدعية لطلاب الثانوية العامة بالنجاح

تمت الكتابة بواسطة:

عندما يتعلَّق الأمر بالأبناء فإننا نحاول أن نُهديهم الأفضل دومًا؛ وهُنا أجمل الأدعية لطلاب الثانوية العامة بالنجاح والتوفيق والسّداد؛ فهي مرحلة تعليمية صعبة على الطلاب وعلى الأهل أيضًا؛ ولعلنا نُدرك مدى الضغط النفسي والعصبي الذي نعيشه خلالها، فضلا عن الخوف والقلق الذي يُسيطر على الجميع.

بوستات أدعية لطلاب الثانوية العامة

هنا دعوة لكل طالب وطالبة في الثانوية العامة، فقدرنا في هذا الوطن أن تتوقف مصائرنا كلها على الثانوية العامة ونجاحنا فيها، فهي التي تحدد ملامح مستقبلنا الوظيفي والمادي والعائلي أيضًا، لذا فإن نقطة التحول الكبيرة في حياتنا والمرتبطة بالمرحلة الثانوية تجعلها مصدرا للقلق والرعب أحيانًا، وتجعل أمنيات النجاح فيها وتجاوزها بسلام مادة للدعاء والضراعة.

أجمل الأدعية , طلاب , الثانوية العامة , النجاح , دعاء , صورة , High school

لذا فقد خصصنا هذه السطور لدعوات صادقة لكل طالب وطالبة في مرحلة الثانوية العامة متمنين لهم التوفيق والنجاح الباهر، وداعين الله أن يستجيب لنا ويجعل مقالنا موضع إعجاب القارئ الكريم.

دعاء لطلاب الثانوية العامة بالنجاح

يا رب أسألك تيسير كل عسير على أبنائنا وبناتنا، في مرحلة تحديد المصير، فإن تيسير كل عسير عليك يسير، وأسألك السداد والتوفيق لهم جميعًا يا قادرًا على كل شيء.

يا رب لقد قلت وقولك الحق “إِنَّا لَا نُضِيع أَجْر مَنْ أَحْسَنَ عَمَلًا”، فيا كريم كلل جهد كل طالب وكل طالبة، بذل الوقت والجهد في سبيل إدراك العلى وسهر الليالي، وطلب النجاح من سبله المتعددة، يا رب جازهم عن تعبهم وطول سهرهم كل خير، بل جازهم أكثر مما يتمنون، واعطهم خيرًا مما يسألون، وعاملهم بكرمك لا بعدلك يا كريم.

اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا، وأنت إذا شئت جعلت الصعب سهلا، فسهل من فضلك امتحانات أبنائنا وبناتنا وسخر لهم جنود التوفيق والمعية والتسديد، وألن لهم كل صعب أو عنيد، وأجر على أقلامهم وألسنتهم وقلوبهم كل الإجابات الصحيحة الصائبة ولا تجعل للنسيان أو الخذلان عليهم سبيلًا.

اللهم وفق ابني في الامتحان واجعله من الأوائل وكلِّل يا رب تعبه وسهره بأعلى الدرجات.

دعوات لطلاب الثانوية العامة بالنجاح بأعلى الدرجات

يا رب مستقبل كل طالب وطالبة بيدك، ونجاحه مرهون بكلمة منك، فاجمع يا الله بينهم وبين النجاح والفلاح والصلاح، وحقق لهم الخير في كل أمر، واجعل اللهم لهم مع كل عسر يسر.

يا رب علم ابناءنا ما ينفعهم وانفعهم بما علمتهم، وذكرهم كل معلومة مرت عليها أعينهم او صغت إليها آذانهم، يا رب ولا تسلط عليهم النسيان ولا الحيرة ولا ضياع العلم.

واقرأ أيضاً، فقد ينال إعجابك

يا رب اسألك أن تجبر خواطر أولياء الأمور الذين لم يقصروا ولم يبخلوا بجهد ولا وقت ولا مال على أبنائهم بغية نجاحهم وتفوقهم، فيا كريم بارك جهودهم واسعد قلوبهم ببشرى نجاح تقر بها أعينهم وترتاح لها قلوبهم التي تستشرف النجاح.

اللهم وفق ابني في الامتحانات وذكِّرهُ الإجابات الصحيحة وابعد عنه وسوسة الشيطان ولا تُصِبه بتوهان الذهن وتشويش المعلومات.

دعاء اللهم وفق طلاب الثانوية العامة

يا الله وفق جميع الطلبة والطالبات إلى خير الإجابات، وارزقهم بركة الوقت، واشرح صدورهم وعقولهم، وذكرهم بكل ما يحتاجون تذكره، وأعفهم يا كريم من الخطأ أو الزلل أو السهو أو النسيان، أو غفلة أو لَبس يستشكل عليهم فيضيع بعض درجاتهم ،يا رب لا تحرمهم ثمرة أعمالهم ودراستهم واجتهادهم في الدنيا ولا في الآخرة، إنك ولي ذلك والقادر عليه.

اللهم ارزق أبناءنا من طلبة وطالبات الثانوية العامة، سرعة الحف وقوة الفهم، واهدهم يا كريم إل الصواب في كل جواب يصدر عنهم، وكل كلمة تخطها اقلامهم، وكل مسألة بين أيديهم، وبلغهم أعلى مراتب النجاح والفلاح في الدين والدنيا والدراسة، وأصلح جميع أحوالهم، وسدد على دروب الحق خطواتهم.

اللهم وفق طلاب الثانوية العامة للنجاح والتوفيق وعلوّ الدرجات وأن يعتلوا أعلى الجامعات والكليات يا ذا الجلال والإكرام.

يا رب في موقف الامتحان الصعب لا تؤاخذ ابنائنا بتقصير ولا خطأ ولا ذنب صدر منهم، بل كن معهم وكن لهم وارزقهم فرحة النجاح من حيث لا يحتسبون.

دعاء لطلاب الثانوية العامة قبل الامتحانات

اللهم انا نستودعك كل كلمة درسها أبناءنا وكل معلمة اجتهدوا في حفظها أو فهما، واحتالوا ليستطيعوا استيعابها، فردها إليهم عند حاجتهم لها، وذكرهم بها، وأحضرها في عقولهم وقلوبهم ووفقهم إلى أحسنها وأتمها وأكملها، إنك يا الله على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.

اللهم وفق أبناءنا وبناتنا في الاختبارات ولا تُخيّب رجائهم فيك يا حليم يا عليم.

يا رب اشرح صدور أبنائنا ويسر لهم جميع أمورهم، واحلل عقدة ألسنتهم جميعًا يا كريم، وارزقهم حسن الفهم وحسن الجواب.

يا رب ارزق طلابنا فهم النبين وحفظ المرسلين، وبصيرة الملائكة المقربين، واجعلهم من المتفوقين والناجحين بأعلى التقديرات وأفضل الدرجات، وارزقهم من كل فضل تعلمه يا كريم.

اللهم وفق ابنتي في امتحاناتها؛ فقد اجتهدت وتوكلت عليك يا ربي فأكرِمها بعظيم عطائك.

يا رب ابعد عن أبناءنا كل قلق أو توتر أو خوف يشوش تركيزهم، أو يربك اجاباتهم، أو يتسبب لهم في نسيان أو زيغ، ونعوذ بك أن تحبط مساعيهم أو تسلط عليهم من الخوف أو الرهبة ما يضيعهم أو يضيع تعبهم.

يا رب احم أبناءنا من كل عين حاسدة او نفس ساخطة أو مشاعر مسمومة أو طاقة سلبية تتسرب إلى عقولهم أو تملا قلوبهم فتذهب بنجاحهم.


التعليقات

رد واحد على “أجمل الأدعية لطلاب الثانوية العامة بالنجاح”

  1. خلود أيمن موسى حسن

    أدعية جميلة جدا .
    جزاكم الله خيرا .
    ربنا يتقبل منا ومنكم صالح الاعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: