أدعية لزوجة عمي المتوفية – ١٨ دعاء لمرات العم الميتة

أدعية لزوجة عمي المتوفية , دعاء لمرات العم الميتة

كثيرون يطلبون بإلحاح؛ أريد أدعية لزوجة عمي المتوفية -رحمة الله عليها-؛ هل لي بأجمل دعاء لمرات العم الميتة؟ فلا شك أننا نقف مصدومين عاجزين عن استيعاب منطق الفراق، يملؤنا الحزن ويشل تفكيرنا ويدمي قلوبنا حين تمتد يد الردى لتخطف أحداً من أحبتنا أو ذوي قرابتنا، نشعر حينها أن الدنيا تضيق بنا وأن لا حول ولا قوة لنا، فنلوذ بالدعاء ونلجأ إليه لنودعه كل ما يعتمل في دواخلنا من الألم والهم والشعور بالشفقة والرحمة!

من رحمة الله ومن عظيم لطفه بنا أن شرع لنا الدعاء وجعل منه متسعا لأمنياتنا الغالية لمن رحل عن دنيانا وفارقنا، فنستودع بين ثناياه كل ما نتمناه من الرحمات لمن نحبهم، ونتضرع إلى الله عز وجل سائلين إياه أن يمن علينا من فضله وجوده وكرمه فيستجب لنا ويرحم موتانا.

وهنا ومع من طلب: تعزية بوفاة زوجة عمي؛ سوف نكثر من الدعوات لزوجة العم المتوفية ونسأل الله أن يشملها بعطفه ولطفه ورحمته، وسنجعل دعواتنا تحت عنوان: أدعية لزوجة عمي المتوفية؛ فتابعونا.

أدعية لزوجة عمي المتوفية رحمها الله

زوجة العم قد تكون من أقرب المقربين في حال كانت قريبة من الشخص، فهي تكون مثل الأم في عطفها ولطفها، لذا يصيب القلب حزن عميق بفقدها، ولأننا لا نملك رد قضاء الله ولا دفع الموت فيجب أن نترجم ترحمنا عليها ومرارة الشعور بفقدها بكثرة الدعاء وطلب الرحمة  والمغفرة لها.

  • اللهم إني استودعك نفساً طيبة رحلت عنا وتركت لنا حزناً كبيراً فارحمها برحمتك التي وسعت كل شيء؛ واغفر لها أنك أنت الغفور الرحيم!
  • اللهم ما علمت منها من خير فجازها عنه خيراً وعظم لها الأجر وضاعف لها الثواب؛ وما علمت عليها من سوء فاستره عنها وامحه وأبدله خيراً ولا تؤاخذها به يا أكرم مسؤول ويا خير مأمول.
  • يا الله زوجة عمي في ذمتك وهي بين يديك حالها لا يخفى عليك فطيب ثراها وأكرم نزلها وافتح لها أبواب رحمات لا تسد.
  • اللهم إني أسألك باسمك الرحيم أن ترحم أمواتنا، وأسألك باسمك العفو أن تعف عنهم، وأسألك باسمك الكريم أن تكرم نزلهم، وأسألك باسمك اللطيف أن تغمرهم بلطفك وعطفك يا رب العالمين!
  • يا رب ارحم زوجة عمي وجميع موتى المسلمين وأمطرهم بغيث من الرحمات فأنت أرحم الراحمين!
  • يا رب نودع اليوم قلباً طيباً لم نر منه سوءً قط، فهون عليها وحدة القبر ووحشته وأجرها من ظلمته وضمته، واجعله بكرمك وفضلك روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار يا كريم يا غفار!
  • اللهم إنا نتوسل إليك وتقسم بك عليك ألا تمضي تلك الأيام المباركة إلا وقد غفرت لمن رحل منا وأوجع فراقه قلوبنا، يا رب أنزل على من سكنوا القبور منا سكينة ورحمة وعفواً وغفراناً وتولهم بعطفك ولطفك يا حنان يا منان.

أدعية لزوجة العم الميتة في رمضان

اقترب شهر رمضان منا واقتربت نفحات البركة والرحمات تهل علينا، لأجل ذلك فإننا نستعد للتضرع إلى الله عز وجل والإكثار من الدعوات وطلب الخيرات، وكما ندعو لأنفسنا ولرفاقنا وأهلينا فلندع لمن رحل عن دنيانا وفارق عالمنا سائلين الله أن تغمرهم الرحمات وتتنزل عليهم السكينة مثلنا.

  • اللهم نسألك ببركة هذا الشهر العظيم أن ترحم من كانت سبباً من أسباب سعادتنا، واغفر لها وطيب مرقدها وعطر الثرى الذي يحيط بجسدها.
  • يا رب الطف بها وأجرها من عذاب القبر ووحشته وضمته، ووسع لها فيه مد بصرها وأكرم يا الله نزلها وأحسن إليها.
  • اللهم بحق شهر كريم تتضاعف فيه الأجور والحسنات ارحم زوجة عمي واغفر لها وتولها بعطفك ولطفك.
  • يا رب افتح لها باب رحمات لا يسد، وأنزل عليها لطائف لا تعد، وأرحها وأجعل مستقرها نعيماً مقيماً يا خير المنزلين.
  • اللهم ارحم مرات عمي؛ اللهم اجزها عن الإحسان إحساناً وعن الإساءة عفواً وغفراناً.
  • اللهم اغفر لزوجة عمي واجعل لها في قبرها سعة وراحة وقرة عين وسكينة تغمرها يا أرحم الراحمين.

دعاء لمرات عمي المتوفية

اللهم إني أشهدك أنها كانت أمي بعد أمي ولم أر منها سوء، فاجعل كل ذلك شفيعاً لها، وتقبل مني كل دعوة تجود بها قريحتي إنك خير من سئل وأكرم من أعطى، إلى كل زوجة عم توفت وتركت خلفها سيرة عطرة نهدي تلك الدعوات.

  • اللهم اغفر لزوجة عمي واكتب لها أجراً كريماً وثواباً عظيماً، وارضها وارض عنها واكتبها من الفائزين بجناتك يا رب العالمين.
  • اللهم وسع مدخلها واجعل مرقدها طيباً هيناً ليناً، لا وحشة فيه ولا تعب واكتب لها من لدنك رحمة واسعة ومغفرة تامة عامة.
  • اللهم اغفر لمن سبقنا إليك وارحمهم واجعل قبورهم روضه من رياض النعيم، وعافهم واعف عنهم وتولهم بما تتولى به عبادك الصالحين.
  • اللهم طيب ثراها وطيب مرقدها واغسلها بالماء والثلج والبرد؛ ونقها من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس!
  • اللهم اغفر لمن لا حول لهم ولا قوة، وارحم من حبستهم القبور، وافتح لهم أبواب رحمتك، وقيض لهم من يذكرهم في دعواته ويجعل لهم نصيباً من خلواته، إنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير!

هنا أيضًا أدعية للأموات بالرحمة والمغفرة؛ ومنهم: ابن العمابن العمةابن الخالةبنت العم – الزوجةابن الخال.

اللهم ارحم مرات عمي

إنا لله وإنا إليه راجعون؛ وبعد هذه الأدعية، نسأله تعالى أن تكون من نصيب زوجة العم الميتة رحمة الله عليها.

بنهاية مقالنا نكون قد كتبنا ما فتح الله به علينا من دعوات غاليات لزوجة العم الراحلة سائلين الله أن يتقبل منا وينفعها بدعواتنا، فإنه ولي ذلك والقادر عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: