أدعية لبنت عمي المتوفية – ١٨ دعاء لابنة العم الميتة الله يرحمها

أدعية لبنت عمي المتوفية , دعاء لابنة العم الميتة

ننتَقي أدعية لبنت عمي المتوفية؛ فما دُمنا نحيا في هذه الدنيا الفانية فإننا سنظل نشهد لحظات فراق قاسية، ستظل الأقدار توافينا بأخبار الوفاة والفقد للبعيد والقريب، سنظل نستشعر معنى الصدمة والوجع، ويمضي الوقت وتخفت الذكرى لتطل ذكرى فراق أخرى تأخذ نفس المسار.

الموت والفقد والحيلولة بين المحبين بصورة أبدية تجعلنا ننظر للحياة بخوف ونستشعر عدم الأمان، لذا يجب أن لا تأخذنا الدنيا وأن لا يلهينا طول الأمل أو ينسينا المصير الحتمي المنتظر.

حين تمتد يد الموت لتأخذ رفاقنا وأقراننا من أقاربنا وممن قضينا معهم وقتاً طويلاً من حياتنا مثل بنت العم التي تكون بمثابة الأخت في قربها والصلة القوية بها، وخاصة لو كانت تعيش قريباً منا أو في نفس محيطنا، فيكون فراقها جد قاس ومرهق ولا نعتاد عليه بسهولة.

في مثل هذه الحالة يجب أن نكثر من الدعاء وطلب العفو والمغفرة لها من الله، فالدعاء هو الخير الوحيد الذي يصلها وينفعها في قبرها، وهنا سوف نجعل مقالنا كله يدور في فلك الدعاء لابنة العم وسنجعله بعنوان (أدعية لابنة العم المتوفية) فتابعونا.

أدعية لابنة عمي المتوفية

ابنة العم بمثابة الأخت فراقها موجع وموتها مفجع، تترك خلفها حزناً لا يوصف، ونجد أنفسنا في أمس الحاجة إلى الدعاء لها، ليس لأننا نحبها ونتمنى لها الخير والعافية فقط بل لأننا نستشعر بفضل الدعاء أننا نصلها، ونستشعر قربها لأننا ندرك أن دعواتنا الطيبة تصل إليها وتغمر روحها، فلنكثر من الدعاء لعل الله يشفي ما أحدثه الفراق من الوجع ويتولاها برحمته.

  • اللهم اغفر لابنة عمي وارحمها وأكرم نزلها، واجعل مثواها الجنة.
  • اللهم ثبتها عند السؤال، وأجرها من فتنة القبر وعذابه ووحدته وظلمته ووحشته وضمته الموجعة، واجعل لها سكينة وأماناً واطمئناناً يغمرون جسدها وروحها يا كريم.
  • اللهم اجعل حال ابنة عمي في قبرها يسراً، ولا تجعله عسراً، وهب لها من لدنك نوراً وسعة ولطفاً يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم اسعد ابنة عمي في مرقدها وألق على قلبها سلاماً منك ورحمة وآنس وحدتها ونعمها بما ينعم به المؤمنون والصالحون والمفلحون يا الله.
  • اللهم اجعل لها في قبرها متسعاً ورحابة تبلغ مد بصرها، وضياء يذهب خوفها ويذهب وحشتها.
  • اللهم اغمر ابنة عمي برحمة ولطف منك وبركة عليها وعلى أمثالها ممن سبقونا إليك بطهرهم ونقائهم، وممن رحلوا عن دنيانا بكل ما فيها من النعم واللذات والفتن، واجعل مُستقرهم في قبورهم أول منازل النعيم التي يبشرون بها يا الله.

دعاء أول ليلة في القبر لابنة عمي

إن الليلة الأولى في القبر ليلة فارقة في مصير ابن آدم، يبشر فيها بما ينتظره ويمر فيها بأول مراحل السؤال والامتحان التي تعكس حصاد دنياه، لذا يجب أن نكثر فيها من الدعاء والاستغفار للميت سائلين الله أن ينجيه من العذاب والفتن وأن يثبته ويمر من الامتحان بسلام لينعم في قبره بالراحة والسكون والرحمات من رب الأرض والسماوات.

  • اللهم إن ابنة عمي رحلت إليك وصارت في ضيافتك فأكرم نزلها وثبتها عند السؤال واهدها، واكتب لها من لدنك نجاة من فتنة القبر ومن عذابه ومن كل سوء يا رب العالمين.
  • اللهم بشرها منذ اللحظات الأولى في قبرها بنعيم مقيم ينتظرها، وبسعادة في دار الخلد يا رب العالمين.
  • اللهم اسعد من كانت سبباً في سعادتنا، وهون عليها وِحدة القبر ووحشته كما كانت تهون علينا مصاعب الحياة وعنتها ومشقتها، وآنس قلبها كما كانت لنا رفيقة مؤنسة، وأحسن إليها كما كانت تحسن إلينا، وكن معها وانظر اليها بعين عطفك ولطفك يا الله.
  • ابنة عمي في ذمة الله؛ فاللهم اجعل مرقدها في قبرها أنعم وأهنأ من مرقدها في فراشها، واجعلها من أهل النعيم والرحمة يا الله.
  • اللهم إن ابنة عمي بين يديك وحالها لا يخفى عليك، فإن علمت منها إحسانا فزدها احسانا وإن علمت منها سوءاً فاكتب لها من فضلك عفواً وغفرانا، واجعلها من السعداء يا رب العالمين.
  • اللهم اجعل ابنة عمي في زمرة الفائزين بجنة النعيم، المكرمين والمحظوظين بلطائفك وجودك ومنك يا الله.

دعاء لبنت عمي المتوفية يوم الجمعة

رفيقة الدرب والعمر، ما أشق فراقك وما أصعب أن تستمر الحياة بدونك، ولكن عزاءنا الوحيد أنك انتقلت من دار أعدت للابتلاء إلى دار الخلود والبقاء، وكلنا رجاء أن تتمتعي في قبرك بكل الراحة والسكون والنعيم، وأن يجزيكِ الله خيراً عن كل خير قدمته يا غالية، رحمة الله وسلامه عليك حتى نلتقي.

  • اللهم في يوم الجمعة المبارك هذا اكتب لابنة عمي جنة عرضها السماوات والأرض واغمرها بعفو لا يبقي لها ذنباً، واكتب لها رضاً وفرحاً وبشراً يا خير المنزلين.
  • رحمك الله يا بنت عمي؛ اللهم اجعلها ممن تلقاهم الملائكة مستبشرين ومبشرين بسلام ونعيم من لدن رب غفور رحيم.
  • اللهم تغمد ابنة عمي برحمة منك وعفو، فأنت العفو الغفور، وأنت على ما تشاء قدير.
  • يا رب بشر ابنة عمي بحسن المآل والمصير واجعلها من الناجين والفائزين، واحشرها في زمرة النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيق.
  • اللهم اجعل قبرها مستراحاً من عنت الحياة وكبدها ووسع مدخلها وأحسن إليها.
  • رحمة الله عليكِ يا بنت عمي ويجعل مثواكِ الجنَّة.

الله يرحمك يا بنت عمي

نكون قد كتبنا بأقلام تنزف وجعاً ورجاء وضراعة إلى الله عز وجل أن يتغمد جميع من فقدناهم ومن واراهم الثرى عنا بالرحمة والمغفرة، وأن يلحقنا بهم في خير دار وأكرم حال إنه ولي ذلك والقادر عليه.

اختر من بينها أجمل دعاء لبنت عمك المتوفية من بينها؛ وابتهل به سواء في يوم الجمعة، يوم عرفة، ليلة القدر وأيام رمضان؛ بل وفي كُل أوقاتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: