أدعية لابنة الخالة المتوفية – ١٦ دعاء لبنت خالتي الميتة الله يرحمها

أدعية لابنة الخالة المتوفية , دعاء لبنت خالتي الميتة , الله يرحمك يا بنت خالتي

كثيرنا يرغب في انتقاء أجمل أدعية لابنة الخالة المتوفية -لذلك فقد وفَّرت هنا ١٦ دعاء لبنت خالتي الميتة الله يرحمها- يُمكنكم الابتهال بها أيضًا. فما أجمل أن نذكر أنفسنا بفعل خير وفضيلة تنفعنا وتنفع من نحبهم، فتكون زخراً لنا وخيراً كثيراً لهم، عن فضيلة الدعاء للميت أتحدث.

وأخبرنا النبي ﷺ  والسنة المطهرة عن كل ما يحدث للميت بعد خروج روحه وانتقاله من حال إلى حال، وما يكون في قبره الذي هو أول منازل الآخرة، وذكرنا أنه بالموت ينقطع عمل العبد، ولا يبقى له من سبيل للتزود من الخيرات او الاستكثار من الطاعات، إلا ما ادخر لنفسه من صدقة جارية أو علم يجري الانتفاع به، أو ولد صالح يدع له.

دعاء للميت في قبره

كما علمنا عليه الصلاة والسلام وحثنا نحن الأحياء على الدعاء للميت وأنه العمل الوحيد الذي ينتفع الميت به، فلا بكاءنا ينفعه ولا حزننا عليه ونحيبنا يخفف عنه، ولا ترديد كلمات الجاهلية والاعتراض والشكوى يفيده في شيء، بل الدعاء والدعاء فقط هو السبيل إلى بره.

ومما دلنا على ذلك أن النبي ﷺ كان إذا انتهى من دفن ميت أمر أهله بالاستغفار والدعاء له وأخبرهم أنه في امتحان وأنه بحاجة إلى الدعاء له بالثبات، ولا يتوقف الأمر بالدعاء بعد الانتهاء من الدفن مباشرة ولا بعد الفراغ من مراسم الجنازة بل يستمر استحباب الدعاء مهما طال الزمن، فالميت في قبره بحاجة مستمرة إلى الدعاء مهما كان حاله.

وإن كان الدعاء لسائر موتى المسلمين فضيلة فإن الدعاء للأقارب وذوي الرحم فضيلة أكبر وعمل أكثر استحباباً.

وهنا سوف ندعو بكل ما يوفقنا الله إليه من الدعوات العامة التامة لابنة الخالة والتي هي في مقام الأخت سائلين الله القبول، وسنجعل مقالنا بعنوان (أدعية لابنة خالتي المتوفية) فتابعونا.

أدعية لابنة الخالة المتوفية بالرحمة والمغفرة

ابنة خالتي هي أختي وهي الأقرب إلى قلبي، صديقة ورفيقة تحلو بها أيامي، فراقها كرب شديد ورحيلها أمر يصعب تجاوزه، وافتقادها وجع لا يلتئم أبداً، لا يخفف عنى وطأة الحزن إلا وصلها بالدعاء والحديث عنها إلى رب السماء، لتشعر بقربي وتستأنس بكلماتي.

  • اللهم إن ابنة خالتي رحلت إليك وفارقتنا وأحزنت برحيلها قلوبنا، لكنك ربها وأرحم بها منا ومن أمها ومن نفسها فاغفر لها واعف عنها، وطيب ثراها وبارك لها في مرقدها، واغمرها بسلام وطمأنينة لا تنتهي يا رب العالمين.
  • اللهم إني أستودعك روح ابنة خالتي الطاهرة العفيفة الطيبة التي كانت تملأ حياتنا بهجة وتشع ضياء وفرحة، ففرح قلبها واغمره بالسكينة وبشرها بما يسرها، وأرها من الجنة مقعدها يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ما كان منها من عمل خير فتقبله منها واجزها عنه خيراً وضاعف لها الأجر، وما كان منها من ذنب أو تقصير فتجاوز عنه، وامحه واغفره وأبدله خيراً، إنك ولي ذلك والقادر عليه.
  • اللهم إن ابنة خالتي كانت تحسن الظن بك، وتجيد التوكل عليك، فكن لها كما كانت ترجو وكما نرجو يا الله، وأسعدها بمدد من لطفك وعطفك ورحمتك يا من بيدك الخير.
  • اللهم إننا لم نكن نر منها إلا خيراً، فكما كنت تستر زلاتها وأخطائها عنا في الدنيا فاسترها عنها في الآخرة وامحها من صحائفها، وارزقها مغفرة منك واسعة تامة عامة يا الله.

دعاء لبنت خالتي الميتة

حبيبتي ورفيقتي الراحلة –غفر الله لها– لا أملك لك من الحب إلا دعوات من أعماق القلب أسأل الله أن يتقبلها مني وينفعك بها، وأستودعك الله حتى نلتقي في الجنة ان شاء الله.

  • اللهم إن ابنة خالتي قد سبقتنا إليك فهي في أمانك وضمانك إلى ما شئت من أجل، يا رب متعها في قبرها ببشرى تسرها ولا تسلط عليها وحشة القبر ولا عذابه ولا فتنته ولا ظلمته.
  • اللهم اجعلها في جوارك آمنة مطمئنة يأتيها عفوك من كل مكان.
  • اللهم أكرم نزلها وأحسن ضيافتها، وآنس وحشتها وأذهب روعها، واجعل لها في مرقدها سلاماً، حتى تبلغ من الجنة منزلها.
  • اللهم كن معها ولها وانظر إليها بعين لطفك وعطفك وتغمدها برحمتك، وادخلها فسيح جناتك، واجعلها مع الصالحين والطيبين والصديقين وحسن أولئك رفيقاً.
  • اللهم اغفر لها ما كان من سرها وجهرها، وتقبل منها أحسن الذي عملت فأنت وليها ونعم الولي.
  • اللهم اغفر لها وارحمها واجعلها من الفائزين بجنة النعيم.

دعوات لابنة خالتي المتوفية في يوم الجمعة

لا أمنية أكبر من الرحمة، ولا نعمة أغلى من الفوز بالجنة والنجاة من النار، فلأجلك يا عزيزتي أرفع أكف الضراعة إلى الله -تعالى- في يوم الجمعة ليرزقك من المغفرة الواسعة والرحمة ما أتمناه.

  • اللهم اغفر لابنة خالتي واعف عنها ونقها من خطاياها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، واجعل صحيفتها كلها خير يا رب العالمين.
  • اللهم إني استودعك جسدها الضعيف وروحها الطاهرة وقلبها الذي لم يحمل إلا كل خير، فتولها بعفوك واغفر لها وارضها واملأ قلبها سكينة وأماناً يا رب العلمين.
  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنها، وأحسن إليها وطيب ثراها وبارك لها في مرقدها وأسكنها فسيح جناتك يا ذا الجلال والإكرام.
  • نسألك اللهم في يوم الجمعة هذا أن تجعل لها مد بصرها نوراً، واملأ قلبها سروراً، واكتب لها منك فضلاً كبيراً.
  • اللهم أنزل عليها فيضاً من الرحمات واللطائف لا تنتهي وبشرها بما تطيب به نفسها، فأنت وليها.

الله يرحمك يا بنت خالتي

نسألك يا عَليّ يا قدير اللهم ارحم بنت خالتي الحبيبة التي توفيق؛ تنتظر منك الرحمة والمغفرة في قبرها؛ فاللهم لا تُجيب فيك رجائها ورجائنا.

كانت هذه الطائفة من الأدعية لابنة خالتي المتوفية؛ هي ما جادت به أقلامنا ووفقنا الله إليه، فلعله يستجب لنا من فضله.

أضف تعليق