أجمل دعاء يوم الجمعة بالصور

أجمل دعاء، يوم الجمعة، دعاء بالصور

من تمام حكمة المؤمن وذكائه أن يحرص على ما ينفعه في الدنيا والآخرة، ويحرص على ما ييسر له أمره ويكرم نزله ويحييه حياة طيبة (في الدنيا والآخرة) ولا شك أن الدعاء هو سبيل لا يضل سالكه، ووسيلة عظيمة الأثر في تحقيق الغايات وإدراك الأمنيات، وباب لا يخيب الواقف به، وحبل رجاء لا يخسر من يتمسك به.

ومن الذكاء أن نغتنم نعمة الدعاء وأن نتحين الأوقات الأقرب إلى الاستجابة من غيرها وأن نحرص على إعمارها بالذكر والدعاء قدر الإمكان لنكون من الفائزين برضا الرحمن، بل نقتطع من أوقاتنا أوقاتاً محددة للدعاء ونفرغ أنفسنا لاستحضار الإخلاص والصدق واليقين، ومن الأيام المباركة والتي خصها الله عز وجل بساعة إجابة يوم الجمعة من كل أسبوع، لذا فأوصيك عزيزي القارئ وأوصي نفسي من قبل أن لا نضيع هذا اليوم بدون أن توجه إلى ربنا عز وجل بدعاء نودعه كل أمنياتنا.

لأجل ذلك فأننا سنحاول في هذا المقال صياغة دعاء يوم الجمعة بما يجمع بين خيري الدنيا والآخرة، وما يحمل من يقين وثقة لا حدود لها في عطاء الله عز وجل ورحمته، فتابعونا.

أجمل دعاء يوم الجمعة

  • اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا سئلت به أعطيت وإذا دعيت به أجبت أن تجعل يومنا هذا يوم فلاح وصلاح ونجاح، في كل أمورنا، وأن تقسم لنا بين ثنايا ساعاته الخير ولأهلنا وأصدقائنا وأحبتنا وجميع من يهمنا أمره، وأن تحقق لنا كل ما تمنيناه وتسعدنا بقرب نيل ما ابتغيناه إنك الله الواحد الأحد وأمرك بين الكاف والنون.
  • اللهم إنا نرجوك أن تبارك يومنا هذا بالتوفيق إلى العبادات والطاعات وفعل الخيرات، وأن ترزقنا الإخلاص في القول والعمل وأن تتوج كل ذلك بالقبول الذي ينفعنا في الدنيا والآخرة، ونسألك يا رب أن تجعل يوم الجمعة هذا حجة لنا لا علينا، وأن توفقنا لنتزود من الخيرات والحسنات يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أجعل يوم الجمعة الذي يحل علينا كل أسبوع يوم خير وبركة وجميع أيامنا يا كريم، وأعنا فها على السعي لطاعتك وادراك رضاك، وباعد بحكمتك بيننا وبن الخطأ والذلل والتقصير، وهب لنا من اليقين ما يعنا على الطاعة ويصبرنا عن المعصية، ويعيننا على ضعف أنفسنا وأهوائنا.. جمعة مباركة.
  • اللهم في هذا اليوم الفضيل نعوذ بك من الزيغ والضلال بعد الهدى، ونعوذ بك من البعد بعد القرب، ونعوذ بك أن نضل أو نتوه عن الحق ولا نجد لنا من أهلنا وذوينا مرشداً، فكن لنا المرشد يا أكرم الأكرمين وكن لنا بفضلك خير نصير ومعين.
  • يا رب ببركة يوم الجمعة وما ميزته من الفضل نسألك أن تصلح ذات بيننا وتهدي إلى الحق قلوبنا، وتحفظ علاقاتنا من الحقد والحسد والفتن وسوء الظن، وأن تجنبنا شياطين الإنس والجن.
  • اللهم في يوم الجمعة نسألك أن تحمي أوطاننا وتصلح أحوالنا وتهدي ولاة أمورنا، ونتوجه إليك برجاء صادق أن تجعل بلاد الإسلام جميعاً أمنا وأماناً وسخاءً ورخاءً، وأن تجرنا يا كريم من الغلاء والبلاء وترفع مقتك وغضبك عنا يا أرحم الرحمين.
  • اللهم في هذا اليوم المبارك لا تجعل بيننا مريضاً إلا شفيته ولا ضالاً إلا هديته، ولا غريباً إلا إلى أهله سالماً غانماً موفقاً رددته، ولا تجعل بيننا عارياً إلا كسوته ولا مذنباً إلا تبت عليه وإلى رحاب طاعتك رددته، ولا قاصد خير إلا وفقته، ولا ساع إلى الخير إلا سددت سعيه ونصرته، فإنك ولي ذلك والقادر عليه.
  • اللهم في بداية يوم الجمعة أتينا إليك مقرين بضعفنا وذنوبنا وغلبة شهواتنا، يا رب نرجو مغفرتك ونخشى عذابك، ونعلم أنك تأخذ بالذنب وتغفر فاغفر لنا، فإننا لم نعصيك تهاونا بنظرك إلينا ولا استهانة بحدودك، ولكن غلبت عليا شقوتنا فارحمنا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في يوم الجمعة يوم البركة والرحمات، أنزل على قلوبنا سكينة من لدنك، ولطفاً يريح بالنا ورضاً يسعد قلوبنا وتقر به أعيننا.
  • اللهم اني أسألك بكل اسم أنزلته في كتابك أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك في خير يوم طلعت عليه الشمس أن تيسر علينا كل أمر عسير، فإن تيسير كل عسير عليك يسير، وأن تسخر لنا أسباب السعادة في الدنيا والآخرة وأن ترزقنا من حيث لا نحتسب، وأن تقسم لنا من كل خير تعلمه وإن كنا لا نعلمه، وتنجنا من كل شر وأن ترزقنا بعد كل ذلك اليقين والرضا والشكر.
  • يا رب في يوم الجمعة المباركة احفظ بنات الإسلام والمسلمين، واحمهن ونجهن من شر الفسقة والمضللين، وقهن شر الفتن ما ظهر منها وما بطن، واهدهن إلى الحق والخير والتقى والعفاف يا خير الحافظين.
  • اللهم إنا نسألك بحق بركة يوم الجمعة أن ترزقنا التقى والغنى والعفاف، وأن تنجنا مما نخاف.
  • اللهم بارك لنا في كل ساعة من أعمارنا، وعلى الطاعة دلنا وخذ بأيدينا، وإلى أوجه الخير افتح أعيننا واهدنا ولا تتوفنا إلا وأنت راض عنا يا كريم بحق هذا اليوم وبركته وفضله اجعل كل جمعة تمر علينا تحمل معها ما يسرنا ويبشرنا ويسعد قلوبنا، واجعل كل يوم جمعة يا كريم إضافة خير لنا في رصيد أعمالنا وثقلاً يضاف إلى موازين حسناتنا إنك ولي ذلك والقادر عليه.
  • اللهم في يوم الجمعة المباركة نسألك أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا وذهاب همومنا وجلاء أحزاننا، وأن تجعل بين دفتيه سعادتنا ومستراح قلوبنا وأن تجعلنا ممن يحرص على تلاوته ويحسن تدبره ويعمل بمقتضاه يا أكرم الأكرمين يا الله.
  • اللهم انا ندعوك ونتوسل إليك ونرجوك فلا تخيب يا كريم رجائنا ولا ترد أيادينا صفراً، وكما تتغير أقدار الخلائق ويتحدد مصير السموات والأرض في يوم الجمعة فاجعل يوم الجمعة هذا يوم خير وغير فيه أحوالنا إلى خير حال، وارزقنا بعد الذنب توبة وأوبة إلى رحابك، وارزقنا بعد الضيق والتعب فرجا وسعة وراحة، واسترنا يا الله.
  • اللهم انك واسع العطاء والمن والنعم ولا عطاء أوسع وأكرم من العافية فنسألك في يوم الجمعة الفضيل أن تدم علينا عافية الأبدان والقلوب وأن تعف عنا وترحمنا، وتجرنا من مفاجئات تؤلم أو أحداث تصدم، أو وجع يجعل القلب يحزن.
  • يا رب اكتب لنا في هذا اليوم المبارك فرجاً من كل هم ، وسعة من كل ضيق، وغنا من كل فاقة ورضاً وراحة بال يحل محل كل قلق أو اضطراب أو انشغال، وارزقنا حسن التوكل عليك وحسن اللجوء إليك، ولا تجعل حاجتنا إلا إليك، ولا تجعل توكلنا إلا عليك، ولا ضعفنا إلا بين يديك.
  • اللهم في يوم الجمعة أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، واجعلنا من أهل طاعتك وخاصتك يا رب العالمين.. جمعة مباركة.

دعاء يوم الجمعة بالصور

نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا بعنوان (دعاء يوم الجمعة بالصور) وقد أودعناه كل ما نتمنى، ونسأل الله أن تنال تلك الدعوات إعجابك قارئنا الكريم. وإلى الصور الآن:

أجمل دعاء، يوم الجمعة، دعاء بالصور

أجمل دعاء، يوم الجمعة، دعاء بالصور

أجمل دعاء، يوم الجمعة، دعاء بالصور

أجمل دعاء، يوم الجمعة، دعاء بالصور

أجمل دعاء، يوم الجمعة، دعاء بالصور

أجمل دعاء، يوم الجمعة، دعاء بالصور

أجمل دعاء، يوم الجمعة، دعاء بالصور

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: