رحلات سفاري لأجمل المناطق السياحية في العالم

صورة , تايلاند , الفيلة , السياحة
تايلاند – الفيلة الأليفة

رحلات السفاري هي نوع من الرحلات تستهدف تحقيق المتعة من خلال السفر لاستكشاف الحياة البرية، وأنماطها من خلال الصحاري والغابات والأدغال، وكلما كانت البلاد غنية بمظاهر الطبيعة ومزدحمة بثرواتها من صحاري مثيرة ومحميات طبيعية وحيوانات برية، كلما كانت أنسب لقيام رحلات السفاري بها، ولقد اتسع مفهوم السفاري مؤخرا ليشمل الرحلات البحرية، وكافة الرحلات التي تهدف إلى استكشاف بيئات للكائنات الحية ذات الطابع الخاص والغريب.

اهم المناطق السياحية على مستوى العالم للقيام برحلات سفاري

مصر

تعتبر مصر من الدول الملائمة جدا لأغراض السفاري، وذلك بسبب موقعها الجغرافي فهي تحتضن مساحات شاسعة من الصحاري، والتي يوجد بها عدد كبير من أنماط الحياة البرية العجيبة جدا.

تايلاند

تتيح آيلاند فرصة ذهبية لراغبي الاستمتاع بمشاهدة حيوانات أسيوية نادرة وعجيبة، ففيها يوجد القرود والفيلة الأليفة وغيرها من الحيوانات والمخلوقات التي يمكنها التعايش في قلب المدينة مع الناس، وبإمكانك التوجه إلى تايلاند لقضاء أروع شهر عسل ممكن بين جنباتها.

استراليا

تقدم استراليا تجربة سفاري مختلفة تماما لعشاق هذا النمط من الرحلات، حيث أنها قارة منفصلة وغنية بالحيوانات البرية العجيبة والمتنوعة، من أمثلتها حيوان الكنغر الاسترالي، كما توجد باستراليا عدة حدائق منها حديقة داروين والحديقة الوطنية كاكادو حيث تحظى هناك بمتعة لا تضاهى, ومشاهدات متميزة ومثيرة.

الهند

تتمتع الهند بوجود عدد كبير من الحيوانات البرية الغريبة والمتنوعة التي تعيش في أدغال الهندومنها النمور الثلجية والنمور البيضاء والأسود والثعابين، ومن أهم مناطق السفاري بالهند رانثامبور بما تحويه من النمور والثعالب البرية.

ويُمكنك هنا تصفّح فنادق بيون، فنادق راجستان الهندية.

دولة جنوب أفريقيا

توجد بدولة جنوب أفريقيا بعض الحدائق ومنها حديقة كروجر الوطنية والتي تتيح لك الاستمتاع بمشاهدة أغرب الحيوانات البرية مثل قرود البيسون والأسود والنمور، وتعتبر جنوب أفريقيا من الدول التي تتصدر قائمة المناطق الملائمة لرحلات السفاري، بل ارتبط تعبير رحلات السفاري ذهنيا بأدغال جنوب أفريقيا وعالمها الخاص بالحياة البرية.

البرازيل

تستمد البرازيل شهرتها الكبيرة بين البلاد الملائمة لرحلات السفاري بفضل احتضانها لغابات الأمازون، حيث الغابات المطيرة والأدغال المروعة، ويمكنك استشعار كم الإثارة والمتعة التي تحظى بها عند مشاهدتك ثعابين الأناكوندا وهي تسير عل سطح الماء أمامك، أو ظهور النمور الشرسة في طريقك.

كينيا

تشتهر كينيا بغابات السافانا التي تمنحها مكانة متميزة بين دول السفاري، وتجمع كينيا بين عدد من الحيوانات البرية المتوحشة والشرسة مثل القطط المفترسة والنمور والأسود، وكذلك الحيوانات الأليفة مثل الفيلة ووحيد القرن.

وتسوانا

أشهر ما يميز واتسوانا هو صحراء كالاهاري، فبرغم من كونها تبدو صحراء فقيرة وجرداء إلا أنها تشتمل على منطقة رطبة غنية جدا بأشكال مختلفة من الحياة البرية وبها حيوانات نادرة، الأمر الذي يجعلها مناسبة جدا لقضاء رحلة سفاري ممتعة بين جنباتها.

وهنا جولك سياحية لك إلى: اذربيجانإزمير التركيةالأرجنتينالعاصمة البولندية وارسوماليزيا.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: