أجمل المصايف في مصر

صورة , شواطئ الإسكندرية , مصايف مصر
شواطئ الإسكندرية

تتمتع مصر بموقها الجغرافي المتميز، فموقعها بالنسبة لكل من البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر يكسبها ميزة نسبية رائعة، كوجهة للمصطافين والباحثين عن قضاء الصيف في أروع الشواطئ وأجملها على مستوى العالم، ويجدر بنا الحديث عن أهم المصايف في مصر ومميزاتها.

من مصايف البحر الأبيض المتوسط

وتشمل مصايف البحر الاحمر عددا من المصايف التي يقصدها الناس للاستمتاع بقضاء صيف ممتع بعيدا عن ضغوط المدن المزدحمة وضغوط العمل والروتين اليومي الممل، فضلا عن حرارة الصيف القاسية ومن أهم هذه المصايف ما يلي:

مرسى مطروح

والتي تتميز بشواطئها الساحرة ومنها، شاطئ روميل الأجمل على الإطلاق برماله الناعمة ومياهه الخلابة وألوانها المختلفة، وشاطئ عجيبة، وشاطئ كليو باتر الرائع وشاطئ الغرام، إضافة إلى الفنادق المنتشرة في انحاء مرسى مطروح.

الاسكندرية

وتتميز الاسكندرية بجمالها الذي ليس له منافس، وهي غنية بعدد من الشواطئ منها ما هو مجاني ومنها ما يقدم خدمات مقابل رسوم، ومن أشهر شواطئ الاسكندرية ميامي وأبو هيف والانفوشي وسيدي بشر والسلام وهدير الدخيلة.

وهناك الشواطئ المميزة ومنها القويري وبليس والعصافرة والهانوفيل، بالإضافة إلى الشواطئ السياحية وهم ثلاثة شواطئ البوريفاج والمندرة وستانلي.

وهنا نوصيك بالاطلاع على مصيف بلطيم: مميزاته، عيوبه، فنادقه وفناره .. نظرة شاملة من أجلك

جمصة

تعتبر جمصة من أشهر المصايف وأجملها والتي تحظى بإقبال كثيف من المصطافين وخصوصا من أهالي محافظة الدقهلية، يوجد بها عدد من الشواطئ مثل شاطئ مدينة مصيف جمصة السياحي وشاطئ 15 مايو.

راس البر

يعتبر مصيف راس البر من المصايف العامة التي تناسب الطبقات المتوسطة، حيث يوجد بها عدد كبير جدا من الأماكن الترفيهية والسياحية منها منطقة اللسان التي يلتقي فيه البحر بماء النيل.

كما يوجد بها عدد كبير جدا من الشواطئ والفنادق منها ما هو شعبي ومنها ما هو سياحي، ومن أجمل الأماكن كورنيش البحر وشاطئي نخيل والعائلة.

واطّلع هنا .. كيف تخطط للقيام بجولة سياحية

بعض مصايف البحر الأحمر

شرم الشيخ

شرم الشيخ هي المتعة والسحر والجمال النادر، تتمتع بكل المزايا التي تجعلها أيقونة المصايف، كما يوجد بها أجمل الشواطئ في العالم ومن هذه الشواطئ، جزيرة تيران ورأس ام سيد وشاطئ تارسينا وكذلك شاطئ الفنار.

كما يوجد بها عدد كبير جدا من الفنادق التي تتفاوت في خدماتها وأسعارها بما يناسب كافة المستويات.

العين السخنة

مكان رائع لقضاء صيف ممتع، حيث الشواطئ الجميلة والمتميزة والمنتجعات السياحية الهامة ومنها، منتجع جاز ليتل فينيس جولف وجنة الشواطئ ومنتجع برتو وغيرها من المنتجعات التي تتنافس فيما بينها لتحقيق اقصى شعور بالاستمتاع، وهناك يمكنك ممارسة السباحة والغوص والتزلج.

الغردقة

تتميز الغردقة بسحرها وإقبال الناس عليها، بغرض الاستمتاع بجوها وشواطئها الجميلة، وككل المصايف بها شواطئ عامة مثل شاطئ الاحياء والشاطئ العام، كما تضم أجمل المنتجعات السياحية مثل خليج مكادي، وسهل حشيش وسوما باي.

دهب

تقع دهب في المنطقة الأسيوية من جنوب سيناء، تتميز بجوها المعتدل ومعالمها السياحية الرائعة، وشواطئها الساحرة ومحمياتها الفريدة، ومنها محمية نبق وأبو جالوم، وهناك تسطيع الاستمتاع بممارسة هوايتك المفضلة من القفز بالمظلات أو تسلق الصخور او غيرها.

وإليك هُنا نصائح لرحلة سياحية ممتعة

أضف تعليق