12 من أبرز المزارات السياحية في مدينة باليرمو الإيطالية

Palermo ، مدينة باليرمو ، صورة ، إيطاليا

وينطقها الإيطاليون بَلّرم وهو الاسم الذي أطلقه العرب عليها. باليرمو هي إحدى أجمل وأقدم المدن الإيطالية، حيث جاء تأسيس باليرمو Palermo على يد الفينيقيين في العام 734م حين شيدوا المدينة في سهل بلرم المطل على البحر التيراني.

وتبلغ مساحتها حاليًا نحو 159 كم² بإرتفاع عن مستوى سطح البحر يصل إلى 14 متر، كما يسكنها ما يزيد عن 674 ألف نسمة.

أبرز المزارات السياحية في مدينة باليرمو

  1. كاتدرائية باليرمو: يعود تاريخها الإنشائي إلى العام 600 ميلادي، وخضع تصميمها الأول للكثير من التعديلات على مر العصور بحسب وجهة نظر ورؤية الحكام المختلفين والمتعاقبين على حكم المدينة والدولة الإيطالية، لذا تحوي بداخلها مجموعة كاملة من الأنماط والمميزات المعمارية المختلفة، ففيها أجزاء على الطراز القوطي وأخرى على الطراز المغاربي وثالثة على الطراز الباروكي وغيرهم الكثير، ومن أعلى الكاتدرائية يمكن الإستمتاع بإطلالة ساحرة على المدينة بأكملها.
  2. ميركاتى دي باليرمو: هو عبارة عن منطقة فسيحة تضم ثلاثة أسواق شعبية شهيرة هي بالاريو وفوكيشيريا وكابو، وتتميز الأسواق الثلاثة بالأسعار المنخفضة، كما تضم بين جنباتها العديد من المطاعم والمقاهي الإيطالية.
  3. حديقة أورتو بوتانيكو دي باليرمو: يعتبرها البعض من العجائب لأنها ليست مجرد حديقة نباتية بل هي متحف نباتات مفتوح أو قُل غابة فسيحة جدًا تجمع عدد ضخم ومهول من النباتات النادرة والأشجار العالية، كما أنها أيضا منشأة بحثية وتربوية مرموقة حيث تُشرف عليها جامعة باليرمو العريقة.
  4. حديقة باليرمو النباتية: يرجع تاريخ تأسيسها إلى العام 1789م، وتضم مساحات خضراء واسعة، وممرات للمشي واللعب وركوب الدراجات، هذا فضلًا عن مئات الأنواع من النباتات والأزهار النادرة.
  5. قلعة زيسا: هي بالأساس قلعة مغاربية، حتى أن اسمها الإيطالي مُحرف من الكلمة العربية “عزيزي”، وتتميز بطرازها المعماري العربي، وتجمع بين الفخامة والضخامة والنقوش الدقيقة.
  6. ملعب رينزو باربيرا: رغم أنه مجرد ملعب لكرة القدم، إلا أنه تحفة معمارية مذهلة، كما أنه يسمح لضيوفه التعرف على تاريخ الرياضة في المدينة وأشهر لاعبيها ومديريها، كما يسمح لهم بالإنضمام إلى فريق الكرة الخاص بالمدينة ومشاركتهم مبارة ودية ترفيهية شيقة.
  7. كواترو كانتي: هو من أقدم المنشآت في أوروبا كلها، وهو عبارة عن أربعة مباني رائعة على الطراز الباروكي تقع في مربع فسيح، ويرجع الهدف من تصميمه بأربعة مباني هو تمثيل كل مبنى لفصل من فصول السنة الأربعة، كما أن كل مبنى يضم مقتنيات وآثار واحد من أربعة ملوك إسبان وواحد من أشهر أربعة قديسين استقروا بالمدينة.
  8. بالازو دي نورماني: يعتبر هذا المبنى أقدم الإقامات الملكية في كل أوروبا، وهو اليوم مقر للبرلمان الإقليمي في صقلية، ويجمع بداخله مجموعة من الغرف ذات التصاميم العربية وغرف أخرى ذات تصاميم بيزنطية.
  9. كنيسة باليرمو: هي واحدة من أقدم كنائس المدينة، ويجمع تصميمها المعماري بين الطرازات النورمانية والمغربية والقوطية والباروكية والنيوكلاسيكية.
  10. كنيسة كابيلا بالاتينا: وتُسمى أيضًا “كنيسة القصر”، وهي من الكنائس الجميلة المحتوية على أقواس ساراسين مُغطاة بالفسيفساء البيزنطية.
  11. تياترو ماسيمو: تأسس في الفترة ما بين عام 1864م وعام 1896م، وهو ثالث أكبر دار للأوبرا في كل أوروبا، ويستضيف يوميًا أشهر وأهم فرق الموسيقى الكلاسيكية العالمية، كما تقدم لروادها العديد من فنون البالية والمسرحيات الشعرية والغنائية.
  12. محمية ناتورالي ديللو زينغارو: هي أول محمية طبيعية في صقلية إذ يعود تاريخها إلى العام 1981م، وتمتد بطول 7 كم من ساحل خليج كاستيلاماري، وفيها يمكن الإستمتاع بالطبيعة بين الشواطئ الرملية والجبال الشاهقة مع مشاهدة مجموعة متنوعة من الطيور الفريدة.

ما رأيك أن تطَّلِع على مزارات سياحية رائعة في العاصمة الفنلندية هلسنكي

أضف تعليق