أبرز المعالم السياحية في جورجيا

جورجيا ، ناريكالا ، تسميندا سامبيا ، بولفارد ، الجبال ، الرتام الجوي ، بحيرة ريتسا ، المعالم السياحية
جورجيا

جورجيا من الدول السياحية الرائعة التي تستهوي كثيرا من سياح العالم، هي دولة محدودة المساحة، ولكنها تتمتع بعدة مقومات سياحية جعلت لها مكانة خاصة لدى السياح، حيث توجد بها عدة مناطق أثرية، فضلا عن المناطق الطبيعية الرائعة التي تحظى بإعجاب كل من يراها ومنها على سبيل المثال وليس الحصر، قمم الجبال التي يكسوها الجليد، والكهوف الكامنة في وسط الجبال المرتفعة، كما تتمتع بشواطئ البحر الأسود الأخاذة.

من أهم مدن جورجيا مدينتي تبليسي وباتومي التي تقع على البحر الأسود، وسنسلط الضوء في هذا المقال على عدد من المناطق التي تمثل محور الجذب السياحي في جمهورية جورجيا وهي كالآتي:

قلعة ناريكالا

لا يمكن أن تذكر معالم جورجيا السياحية دون أن نذكر قلعة ناريكالا، تمثل تلك المنطقة ثاني أكبر منطقة جذب سياحي في جورجيا، يعود تاريخ إنشاء تلك القلعة إلى القرن الرابع، وكان الغرض من إنشائها حماية المدينة من أي اعتداءات.

كاتدرائية تسميندا ساميبا

أحد الرموز الدينية الهامة في جورجيا، وهي تعكس فنون طراز العمارة الجورجية المتميزة، وقد تم بناء الكاتدرائية من الخرسانة والجرانيت والرخام، وقد اختيرت عناصر البناء بعناية كبيرة جدا، وقد تم اختيار التصميم أيضا بعناية كبيرة وذلك بعد إجراء مسابقة تنافسية لاختيار التصميم الأفضل من بين مائة تصميم، تتميز بذلك الصليب الذي يكسوه الذهب، وعدد تسعة كنائس صغيرة أسفل الكاتدرائية.

حديقة بولفارد في باتومي

مدينة باتومي السياحية تطل على البحر الأسود، وتعد من المناطق الهامة جدا في جورجيا، تتمتع بمناخ لطيف، وطراز هندسي ومعماري حديث، فضلا عن ذلك يوجد بها عدد من الشواطئ الخلابة.

تعتبر حديقة بولفارد أهم حديقة على الإطلاق، هي مقصد لعامة السكان يقضون فيها أمتع الأوقات والسهرات الليلة، حيث يمكنهم التجول وممارسة الرياضة وركوب الدرجات، كما تتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

الترام الجوي في تبليسي

أحد الوسائل المتطورة التي تسهل النقل وقد تم افتتاحه عام 2012م ، تم إنشاؤه على ارتفاع كبير من المدينة القديمة، وهي ينقل الناس من حديقة ريك إلى قلعة ناريكالا في وقت قصير جدا، كما يتيح فرصة لزيارة الحدائق النباتية والنصب التذكاري، ليس ذلك فحسب بل يوفر لك استخدام الترام الجوي مشاهدة ممتعة لنهر ميتكفاري، ويجعل الرحلة أسهل وأكثر متعة.

شارع روستافلي الشهير

شارع روستافلي أحد الشوارع الحيوية في جورجيا، وهو من أقدم الشوارع حيث يعود إلى القرن الثاني عشر، ويستمد شهرته من احتوائه على عدد من الأماكن الأثرية الهامة ومنها على سبيل المثال المتحف الوطني، ومسرح الدولة لفن الباليه، والبرلمان والأوبرا.

بحيرة ريتسا

بحيرة ريتسا أحد البحيرات الشعبية والجاذبة للسياح وهي تقع في مدينة ايخازيا، تقع في وسط عدة جبال وكذلك المياه التي ترسم لوحة زرقاء رائعة، وهي من المحميات الطبيعية الأكثر عمقا في جورجيا، حيث يصل عمقها إلى ما يربو على 115 متر.

أضف تعليق