أبرز الأماكن السياحية في مصر

مصر ، أسوان ، الأهرامات ، الصحراء البيضاء ، مسجد الرفاعي ، كهف الجارة ، البحيرة المسحورة
أسوان – مصر

مصر معروفة بتنوعها الثقافي والحضاري وتنوع بيئاتها المختلفة ومعالمها السياحية، ولا شك أن مصر يأتيها السياح من كل مكان في العالم لمشاهدة الاثار الفرعونية والتراث الاسلامي والشواطئ الخلابة والمحميات الفريدة من نوعها الموجودة في كل مكان في مصر.

وتشتهر مصر ببعض الأماكن السياحية القليلة جدا مثل أهرامات الجيزة والمعالم الاسلامية في القاهرة ومدينة شرم الشيخ ومعابد الأقصر وأسوان، ولكن هناك ما هو أفضل من ذلك بكثير سنتعرف عليه في هذا المقال، وأبرز هذه الأماكن

الصحراء البيضاء

هي أرض طباشيرية في شمال واحة الفرافرة، تحتوي المحمية على الأشكال الطبيعية التي تشكلت بفعل الرياح مما يبهر السياح ويجذبهم لمشاهدة وتصوير تلك المناطق، ويطلق عليها الصحراء البيضاء لأنها ينتشر فيها اللون الأبيض الذي يغطي معظم أرجائها، وتبلغ مساحتها 3010 كيلومتر مربع.

مسجد الرفاعي

هو واحد من أعرق مساجد مصر، بني عام 1911م، ويقع المسجد بمنطقة القلعة بمصر القديمة في مواجهة مسجد السلطان حسن.

يذهل هذا المسجد زواره بسبب تفاصيله الدقيقة وزخارفه على الحوائط الخارجية بالإضافة الى العمدان العملاقة عند البوابة الخارجية، واستمر بناء هذا المسجد مدة 40 عام ويحتوي على مقابر الكثير من أفراد الأسر الحاكمة لمصر.

وتبلغ مساحة هذا المسجد حوالي 6500 متر مربع منها 1767 متر مربع لخدمة الصلاة، وقد بني المسجد على الطراز المملوكي الذي كان سائدا في القرن ال 19 و 20.

كهف الجارة

يقع في الصحراء الغربية وهو عبارة عن مغارات في باطن الأرض على عمق 50 مترا، واكتشفت هذه المغارات عام 1873م أثناء رحلة الألماني جيرهارد رولفز إلى واحة الكفرة الليبية، ويتميز الكهف بما يعرف جيولوجيا برسوبيات الصواعد والهوابط، وتعتبر الشلالات النارية فيه أبرز ميزة فيه لما تعكسه من جمال الطبيعة.

الوادي الملون

يطلق عليه الأخدود الملون وهو عبارة عن متاهة من الصخور الرملية ملونة بالعديد من الألوان، ويصل ارتفاعها من 40 إلى 90 مترا، صممت هذه الأخاديد عن طريق الأمطار الغزيرة والسيول وهو يعتبر أحد عجائب الطبيعة الموجودة في منطقة طابا بسيناء.

جزيرة النباتات في أسوان

تقع هذه الجزيرة في أسوان والحديقة تشمل الجزيرة بالكامل، كما أنها من أقدم الحدائق النباتية في العالم، وهي تحتوي على 800 من أندر النباتات من انواع مختلفة منها النباتات العطرية والنخيل والأشجار الاستوائية.

الميناء الشرقية

الاثار الغارقة في الميناء الشرقي بالإسكندرية، يعتبر من أكبر المتاحف الغارقة في العالم وقد بدأ استكشاف هذه الآثار في وقت قريب نسبيا وكثير من المصريين أو الأجانب لا يعلمون شيئا عن هذ المكان، قد يكون من أروع الأماكن المناسبة لرياضة الغوص والاستكشاف لهذه الآثار الغارقة.

البحيرة المسحورة

توجد هذه البحيرة في وسط الصحراء في منطقة وادي الحيتان ومحاطة بالرمال الذهبية الناعمة، وتستطيع ممارسة الكثير من الأنشطة عند هذه البحيرة مثل التزحلق على الرمال والسباحة في البحيرة وتسلق الجبال.

أضف تعليق