مسجات تهنئة بالمولد النبوي الشريف كأحلى رسائل وعبارات للأحباب

تمت الكتابة بواسطة:

مسجات تهنئة بالمولد النبوي الشريف , أحلى رسائل وعبارات المولد

نتمنّى أن تحوذ على إعجابكم، إنها مسجات تهنئة بالمولد النبوي الشريف. فعندما أنزل الله الوحي على النبي محمد (عليه أفضل الصلوات وأتم التسليم) لكي يرسله إلى العالمين ويرشدهم إلى عبادته وحده وترك عبادة الأصنام والحجارة التي ورثوها من آبائهم وأجدادهم لقى على إثرها مصاعب كثيرة كي ينجح في نشر رسالته الربانية، فبدأها سرًا من موضع ميلاده مكة وواجه المشركين الذين كانوا يقتلون من يتبعه، ثم هاجر إلى المدينة وعاد إلى مكة مرة أخرى فاتحًا لها مرفوع الرأس مع جيشه، لذلك يستحق منا الاحتفال البهي بذكرى ميلاده فهو الذي سلَّم لنا دعوة الحق وجعلنا نولد بالفطرة عليها دون أي عناء كالذين سبقونا.

أروع مسجات تهنئة بالمولد النبوي الشريف

قد تكون التهنئة بمولد سيد المرسلين في أبهى صورها عند مشاركة إخوة الإسلام جميل خصاله والمزيد في الثناء عليه:

  •  يا سيدي بالرغم من أن عيني لم تنل شرف رؤياك إلا أن روحي تهفو إلى لقياك.
  • بصلاتي عليك يا أعظم حبيب، روحي وعقلي وقلبي يطيب.
  • كم كنت أتمنى يا صديقي أن نعاصر سويًا ليلة مولد محمد نبي الله، أتلهف إلى رؤية الليل آنذاك أعتقد أن ازداد سحرًا وجمالًا فوق جماله، وماذا عن شكل القمر؟ فالبدر حلَّ فقط عند وقت الميلاد، أُتيم في التفكير عن شعور آمنة هل كانت بلهفة الأم العادية التي تشتاق لمولودها؟ أم غرس الله في قلبها سعادة يعجز عن وصفها بشر، أسرح كثيرًا في صبيحة الميلاد ورد فعل الأشجار، هل نمت الزهور الذابلة وتفتحت؟ هل غردت الطيور واحتفلت رقصًا بأجنحتها في السماء؟ وماذا عن احتفال الملائكة الذي جندهم الله للطواف حول الكعبة؟ أعتقد أن كل هذا مثقال ذرة من الاحتفال الرباني لمولد أشرف خلقه.
  • أوصيك يا رفيقي في مولد نبي الهدى بالالتزام بالصلاة عليه كي تصله في روضته وتُرد إليك بأضعاف الصلوات من رب العالمين، فكُل الأغنياء لن تعادل أموالهم شراء سعادة واحدة من اللامنتهى الكامن في هذه الصلاة.
  • بحثت مرارًا وتكرارًا عن هدية ثمينة تليق بحُسنك لم أجد أعظم من رسالة معطرة بذكر الله وحُب رسول الله، تأخذ من قلبك سكنًا بداية من ذكرى المولد النبوي إلى أزل العمر.
  • مُبارك علينا وعليكم رسول الله، بمولده حلَّ الضوء الذي أنار عتمة القلوب، والمرشد الذي مهد طريق الحق وأبعد العالمين عن الظلمات، وقارِب النجاة الذي أنقذ الناس من على شفا حفرة من النار.
  • يا رفيقي في دنياي كم أتمناك خليلي في جنتي، ولم أجد سوى التعطر بمولد الرسول لعله سبيلي في تحقيق مبتغايّ.

رسائل للاحتفال بذكرى ميلاد نبي الرحمة

أيام الله كلها فرصة جديدة للتوبة، ويوم مولد الرسول فرصة الإكثار من الصلاة والمدح فيه للفوز بنعيم الدنيا والآخرة:

  • تعثرت في جمع حروف اللغة كي استخرج منها تهنئة محمدية تجلب إليك الراحة، فتركت بركتها تحوم حولك فتحول كل أجوائك إلى مرح ثم تتسلل داخل صدرك فتشرحه، وتسرى في عروقك فتجدد دمويتها، ثم تنعكس على وجهك وتمنحه أجمل إشراقة.
  • جعل الله يومك مُبارك بنفحة من مولد النبي، وشمس صباحك نورًا ممزوج بنوره، وقمر ليلك بدرًا يشبه حُسن وجهه، وسحاب دعائك يُمطر إجابة كبركة الصلاة والتسليم عليه.
  • عزيزي لقد وصلك خطاب جديد، أنا راسله، وأنت مستلمه، يحوي مضمونًا يهنئك بالصادق الأمين ومولده، وختامه أن لا تنسى التطيب دومًا بذكراه عاجله وآجله، مع أجمل تمنياتي لك أن تكون في الجنة مرافقه.
  • اصطفاك قلبي ليهنئك بمولد المصطفي، بشفاعته بيني وبينك في الجنة الملتقى.
  • عندما يأتي الصباح تتفتح الزهور وتغرد العصافير، وفي الليل يعكس النيل سحر جماله على العيون، وفي الخريف ترقص الزهور، وعند الأخبار السعيدة تعزف القلوب، فكيف بمولد النبي الهادي الذي يغطي جماله كل ما سبق؟
  • كيف لا نحتفل بمولد الرسول؟ فهو الرحمة المهداة التي بعثها الله إلينا، هو رقيق القلب الذي واسى طفلًا مات عصفوره، هو الذي يقول أمتي أمتي في يوم الكل يقول فيه نفسي نفسي.

مولد نبوي شريف

  • كلنا في هذه الدنيا من الله وله وإليه راجعون، ومن أراد منَّا الجنة فليسير على خطى الرسول، لذلك أهنئكم أحبتي بمولد الحبيب الذي وضعنا الله بين شفاعته ورحمته.
  • أوصانا خير الورى باختيار الخليل الصالح، وإني لاخترتك خليلًا ورفيقًا دنيا وآخرة، وبمولد النبي أهنئك وأبشرك أن هداه هو السبيل إلى النعيم الدائم.
  • أحرص دومًا أن تكون هديتي إليك مبهرة للعين وخاطفة للقلب، واليوم في ذكرى ميلاد شفيع الأمة أذكر لك ما تعجز الأذن عن سماع مثله (إنه رسول الله ذات الوجه الحسن المشرق المستدير، أبيض اللون يميل إلى الحمرة كبشرة الأطفال وخدٌّ أملس أملس، عيناه الشريفتان واسعة وكحيلة، رموشه طويلة وأنفه ليس بالأفطس، شعره أسود ناعم طويل، لحيته كبيرة وكثيفة، أخلاق اتصفت بأخلاق القرآن).
  • وبحق كلمة اقرأ التي نزلت كأول وحي على رسول الله، أهنئك بذكرى ميلاده وذكرى كل لحظة عاشها كي يكون لنا خير ملاذ للجنة.

أشعار في حب المصطفى ﷺ

عندما يكتمل الكمال بكل كمال
ويجمع بين حسن الخلق والجمال

ليخرج لنا كامل الأوصاف والخِصال
لتطيب بيه السيرة مع المسيرة

وشرفت به مكة والمدينة
بصفاته العليا تتم الشمائل

بأنوار محمد صاحب الفضائِل
صلوا عليه وسلموا تسليما كثيرا

كلمات #رياض_الصالحين


مأصل فينا ياذا الحب
وذائب في حنايا الروح

مؤسد بوقار تقوى
محجب بيها طه ونوح

أيامن تعتقد تقدر
تزيلو ولو دقيقة تلوح

احاديث طهر وايمان بيه
تلاوة وصوت مبحوح

صل الله عليه وسلم


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: