وصفات تطويل الشعر في يوم واحد

تطويل الشعر ، العناية بالشعر ، الثوم ، الزيت ، البيض ، العنب ، الخروع

وصفات تطويل الشعر في يوم واحد، الشعر زينة المرأة ودائما ما تبحث الأنثى عن الوصفات والخلطات الطبيعية التي تمد شعرها بالحيوية واللمعان وتمنحه الكثافة والطول، وتطويل الشعر هو أكثر الأهداف التي تسعى إليها النساء دائما خاصة تطويل الشعر في وقت قصير، وقد يكون حلم تطويل الشعر في يوم واحد بعيد المنال على العديد من السيدات ولكن نقدم لكم في المقال التالي وصفات تطويل الشعر في يوم واحد.

وصفة الثوم والزيت

وهذه الوصفة تعمل على تُحفّيز بصلات الشّعر في فروه الرّأس، كما أنها تُحسّن من الدّورة الدّمويّة للسيدات والذي بشأنه أن يساعد على تطويل الشّعر وزيادة كثقاته وقوته.

المكونات:
8 فصوص من الثّوم ونصف كوب من زيتٍ الخروع مع بصلة متوسّطة الحجم (اختياري).

طريقة التحضير ماسك الثوم لتطويل الشعر في يوم واحد
يتم هرس الثوم والبصل في الخلاط الكهربائيّ إلى أن يتم الحصول على لبٍّ رقيق، ويتم تسخين الزّيت الخروع في مقلاةٍ، ويضاف مزيج اللّب السّابق إلى الزّيت حتى يصبح اللون بني، ويتم إزالة المقلاة بعيدًا عن الحرارة ويترك ليبرد، ثم يتم تصفيته ويؤخذ الزّيت.

ويتم تدليك فروه الرّأس بشكل دائري ولطفٍ بملعقتين من الزّيت، لمدّة 15 دقيقة. ويستمر في وضع الزّيت على بقية الشّعر، ويترك عليه لمدّة 30 دقيقة إضافيّة ثم يُغسَل الشّعر بشامبو خفيف ويشطف جيدا بالماء والبلسم اختياري، تُكرّر الوصفة ثلاث مراتٍ في الأسبوع، للحصول على نتائج أفضل في المرات المقبلة.

وصفة زيت الخروع لتطويل الشعر في يوم واحد

زيت الخروع يتميز بخصائص عديدة من ضمنها قدرته على تقوية ونمو الشّعر ويعود ذلك إلى أن زيت الخروع يحتوي على فيتامين والأحماض الأساسيّة.

طريقة التحضير:
يتم مزج زيت الخروع بكميّة متساوية مع أحد الزّيوت الأخرى اللوز أو الخروع ويوضع مزيج الزّيت على فروه الرّأس بشكل دائري، ويترك لمدّة 30-45 دقيقة. يُغسَل الشّعر بالشّامبو الخفيف ويشطف جيدا بالماء.

وصفة قناع البيض وزيت بذور العنب لتطويل الشعر

قناع البيض هي: بذور العنب وزيت الخزامى وصفة مميزة لتطويل الشعر لكونها تتضمن مجموعة فريدة من الزيوت والمواد الطبيعية حيث يتميّز البيض بخصائص علاجية تكمن في زيادة القدرة على تطويل الشّعر بشكلٍ سريعٍ وطبيعيّ، ويعود السبب في ذلك لاحتوائه على الكثير من المغذيات، من ضمنها البروتين، والحديد، والفسفور، والزنك، والكبريت، والسلينيوم، ويمكن عمل الوصفة من خلال عمل قناع البيض مرةً في الأسبوع.

والمكونات هي:
بيْضة.و4 ملاعق كبيرة من زيت بذور العنب وعدّة قطرات قليلة من زيت الخزامي (اللافندر).

طريقة التحضير:
تُخفق البيضة، ثمّ تُخلط مع بقيّة المكوّنات. تُدلك فروه الرّأس والشّعر بلطفٍ بالخليط، ويترك لمدّة 30 دقيقة. يُغسل الشّعر بالشّامبو كالمُعتاد.

طريقة الانقلاب لتطويل الشعر في يوم واحد

هناك طريقة سهلة وفعالة لتطويل الشعر يوميًا ألا وهي طريقة الانقلاب، بحيث تقوم بقلب الشعر بين الفخذين وثني رأسك للأمام، ثم تدليك فروة الرأس بالزيوت الطبيعية المفضلة لديك، مثل زيت جوز الهند، أو زيت الزيتون، ونستمر في تلك الحالة مع التدليك برفق لمدة عشر دقائق تقريبًا، فتلك الطريقة تعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يحفز بصيلات الشعر على النمو بسرعة.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: