وجبات لأطفال المدارس شهية وصحية

وجبات لأطفال المدارس , صورة , طفل
وجبات لأطفال المدارس

تحتار الكثير من السيدات في إعداد الوجبات المميزة التي يمكن إعدادها للأطفال، اليوم نقدم أفكار جديدة ومميزة من أجل وجبات لأطفال المدارس لحياة صحية وممتعة.

أفضل وجبات لأطفال المدارس

يجيب الشيف «سعد شعبان» عبر شاشة «الغد»، يهم الطفل في الوجبة الشكل ثم النكهة ويهم الأمهات الفائدة لذلك تبدو الوجبات في شكلها للبالغين ولكن مكوناتها مفيدة للأطفال، فقمنا بعمل سندوتشات البيتزا بفكرة جديدة وتحتوي هذه العجينة على فيتامينات أكثر لأنها مضاف إليها البيض والسمن والزيت وسندوتشات الشاورما باللحم وهو بروتين حيواني وهناك سندوتشات الجبنة بها أنواع مختلفة من الجبن وأيضا ساندويتش فاهيتا الفراخ. ونقوم بعملها بشكل جميل حتى تجذب الأطفال وإذا لم يحبوا تناول السندوتشات فنقوم بعمل بيتزات من نفس العجينة.

ويمكن للأطفال من عمر ٦-٧ سنوات تناول هذه الوجبات ولكن للأطفال من سن أصغر نقوم بعمل ساندويتش الجبن في العيش الفينو أو عمل خيار بأشكال جميلة حتى يتناولها الطفل وهو سعيد.

وجبات لأطفال المدارس بأشكال جديدة ؟

في الغالب يحب الأطفال الابتكارات الجديدة فنقوم بعمل ساندويتشات البيتزا وبرجر الجبن وبرجر البيض وبرجر الفراخ. أما بالنسبة للأطفال الذين لا يحبون الألبان ومشتقاتها فنقوم بعمل توست محمص يحتوي على اللحم المدخن أو مجموعة من اللحوم المدخنة أو الخضروات أو المشروم الطازج أو البقوليات مثل سمبوسك لحم أو سمبوسك فراخ أو بطاطس بالجبن ويجب تعويد الأطفال على جميع الأكلات بحيث يكون كل يوم نوع وجبة معينة حتى يحب الأطفال جميع الأكلات.

وهناك أشكال كثيرة تجذب الطفل منها التوست والذي يحتوي على جبن ولحم مدخن ويتم توزيع الطماطم والخس على التوست بشكل جميل، وأيضا وضع الخضروات والفواكه بأشكال متعددة.

ما هي الاقتراحات التي من الممكن القيام بها لأطفال أعمارهم أقل من ذلك؟

يتابع الشيف «سعد»، بالنسبة للأطفال الذين لا يتناولون الشاورما والفاهيتا والبرجر فنقوم بعمل بطاطس مهروسة باللحم لمفروم مع كريمة وجبن مثلثات.
ومن الأفضل إذا استخدمنا اللانشون فيجب تصنيعه في المنزل وأن يكون تناوله مرة في الشهر لأنه يكون به مادة مضرة وإذا وضع على ألواح خشب فينتج منه زيوت وذلك يكون بسبب أن المكن غير نظيف ويمكن تصنيعه من خلال جبن مثلثات ولحم مفروم وثلاث بيضات ثم يخلط معا حتى يكون ناعم جدا ثم نضع التوابل من فلفل وملح وزيتون ثم نضعها في أكياس ونقوم بغليها في الماء ونضع لون صناعي حتى تكون بنفس الشكل.

كيف جعلت الأهل يخرجون عن الأطعمة التقليدية؟

حيث أن مواقع التواصل الاجتماعي وبرامج الطبخ انتشرت فيجب متابعتها مع طباخ معين يقوم بصنع هذه المأكولات ونقوم بصنعها بنفس الطريقة وكلها عبارة عن لحوم ولكن الفكرة في طريقة استخدام اللحوم في تصنيع البرجر بشكل جميل وبطريقة مضمونة.

ويجب وضع وجبتين في صندوق طعام الطفل في بداية اليوم وفي منتصفه والفرق بينهم في الصباح يجب تناول وجبة خفيفة تساعد على التركيز وعدم الكسل وتكون عبارة عن خضراوات وفاكهة.

أما عن الحفاظ على هذه المأكولات بشكل جميل وصحي، فاستخدام الدقيق والبيض والخميرة والملح وهذه عجينة يمكن حشوها بأي شيء ونقوم بإدخالها إلى الفرن.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: