هاي كوين – HiQuin | كريم لتبييض البشرة شديدة الإسمرار بالتدريج

هاي كوين HiQuin Cream / هيدروكينون Hydroquinone

• التركيب:
يحتوي كل جرام من هاي كوين 2% كريم على 20 ملجم من هيدروكينون في قاعدة مناسبة من الكريم؛ للإستخدام الخارجي فقط.
يحتوي كل جرام من هاي كوين 4% كريم على 40 ملجم من هيدروكينون في قاعدة مناسبة من الكريم؛ للإستخدام الخارجي فقط.

• آلية العمل: يؤدي الدهان الموضعي بإستعمال الهيدروكينون إلى التخلص من إسمرار البشرة ووقف عمليات إسمرار البشرة الأيضية الأخرى في خلايا الميلانوسيت (الخلية الملانية) وذلك بعمل تأثير مؤكسد إنزيمي من النتيروسين إلى 4.3- ثنائي هيدروكسيل الفنيلالينين (دوبا) ويحدث التعرض لأشعة الشمس أو الأشعة فوق البنفسجية تغيراً في لون البشرة البيضاء يجعلها سمراء اللون.

دواعي استعمال هاي كوين:

يوصف هاي كوين كريم لتبييض البشرة شديدة الإسمرار بالتدريج، وعلى سبيل المثال في حالات مثل: الكلف (قناع الحمل عند الحوامل) وتبقع الجلد الميلانيني والنمش وتكونات البقع من جراء الشيخوخة وكذلك في المناطق غير المرغوب فيها التي تحوي إسمرار متزايد ناتج عن زيادة تكوين الميلانين في الجلد. ويُستخدم هذا الكريم في أوقات الليل فقط.

• الجرعة وطريقة الإستعمال:
يجب أن يُدهن هاي كوين كريم على المناطق المتأثرة ويدعك جيداً وذلك مرتين في اليوم أو حسبما يُحدده الطبيب للإستفادة القصوى والحصول على أفضل نتائج من العلاج خلال النهار يجب إستعمال كريم فعال واقي من أشعة الشمس وتجنب التعرض للشمس بدون سبب ويُنصح بإرتداء ألبسة واقية لتغطية الجلد المعالج لمنع إعادة التصبغ. ولا توجد جرعة محددة يُنصح بإستعمالها للأطفال دون سن 12 سنة ألا تحت إستشارة وإشراف الطبيب.

موانع استخدام هاي كوين:

يُحظر إستعماله للمرضى ذوي التاريخ التحسسي إلى الهيدروكينون أو أي من مكونات الكريم، لم تثبت درجة الأمان لإستعماله من قبل النساء الحوامل أو الأطفال (12 سنة أو أقل) حتى الآن. يُحظر إستعماله أثناء حروق الشمس وأثناء إزالة الشعر كيميائياً.

• التحذيرات: يُعتبر الهيدروكينون عقار مُبيض للبشرة، وقد ينتج عنه آثار تجميل غير مرغوبة وذلك إذا لم يُستعمل حسب إرشادات الطبيب.
يجب فحص حساسية الجلد قبل إستعمال هاي كوين كريم بوضع مقدار صغير منه على منطقة سليمة من البشرة ويُترك للفحص خلال 24 ساعة. فإذا حدث إحمرار طفيف فإن ذلك لا يُعد مانعاً للإستعمال، ولكن إذا صاحب ذلك تكون بثور أو إلتهاب متزايد، فإنه يوقف العلاج على الفور، كما يُنصح بأن يكون هناك إشراف مباشر من قبل الطبيب. ويُحظر ملامسة الكريم للعين. إذا لم يحدث تبييض أو أثر تبييض بعد شهرين من العلاج، فإنه يجب وقف العلاج. وحيث أن التعرض لأشعة الشمس يعكس أثر التبييض لهذا المستحضر، فإنه يجب إستعماله فقط في أوقات الليل أو على المناطق من الجسد المغطأة بملابس واقية ويُنصح بإستخدام كريمات الوقاية من الشمس خلال أوقات النهار لمنع إستمرار المناطق المبيضة مرة أخرى.
لا تترك الأدوية في متناول أيدي الأطفال. يحتوي الكريم على صوديوم ميتاباسلفات التي قد تتسبب في حدوث تفاعلات حساسية خطرة (مثل: الطفح الجلدي، الحكة، الأزيز، حساسية مفرطة، نوبات أزمة حادة) وذلك عند بعض الأشخاص الذين لديهم قابلية لحدوث ذلك.

• الإحتياطات:
الحمل: فئة الحمل (ج): لم تُحدد دراسات الإنجاب للحيوانات أثر الهيدروكينون على سطح الجلد. كذلك لم يُعرف ما إذا كان للهيدروكينون أي ضرر بالغ عند إستعماله على سطح الجلد أو من قبل النساء الحوامل أو تأثيره على القدرة على الإنجاب، وعلى النساء الحوامل إستعمال الهيدروكينون على الجلد فقط بعد إستشارة الطبيب المعالج.

• الرضاعة: لم يُعرف ما إذا كان الهيدروكينون يتم إمتصاصه أو إستخراجه في حليب المرضعة أولاً، ويُنصح بأخذ الحيطة والحذر عند إستعمال الهيدروكينون من قبل النساء المرضعات.

• الأطفال: يجب أخذ نواحي السلامة والوقاية عند إستعمال هذا العلاج للأطفال دون 12 سنة.

• الآثار الجانبية: لم تلاحظ آثار جانبية نظامية ناتجة عن هذا العلاج. وقد تحدث حساسية مفرطة عرضية (إلتهاب الجلد التماسي الموضعي، إحمرار، لسعة، إلتهاب) وفي هذه الحالة يجب وقف العلاج ومراجعة الطبيب على الفور.

• تجاوز الجرعة المحددة: لا توجد آثار مترتبة من إستخدام الهيدروكينون في هاي كوين كريم: ولكن يجب أن يقتصر العلاج على مناطق صغيرة نسبياً من الجسم في المرة الواحدة.

معلومات إضافية عن HiQuin هاي كوين

• التخزين: يُحفظ في درجة حرارة أقل من 30 درجة مئوية. يُحفظ بعيداً عن متناول الأطفال.

• العبوة:
هاي كوين 2% كريم 30 جرام في أنبوبة ألومنيوم قابلة للطي.
هاي كوين 4% كريم 30 جرام في أنبوبة ألومنيوم قابلة للطي.

• هاي كوين مستحضر عالي الجودة من إنتاج: (جمجوم فارما) – جدة- المملكة العربية السعودية

صورة, عبوة, هاي كوين, HiQuin
صورة: عبوة هاي كوين HiQuin
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

رأي واحد حول “هاي كوين – HiQuin | كريم لتبييض البشرة شديدة الإسمرار بالتدريج”

أضف تعليق