نصائح الطب البديل لتجديد شباب المرأة

فوائد, الأفوكادو,Avocado,صورة,جمال البشرة,شباب المرأة
ضمن فوائد الأفوكادو

مقدمة: الأكل الصحي ونمط الحياة لهما تأثيراً كبيراً على الصحة والجمال، فمظهر الشخص وبشرته تعكس دوماً ما يدور في داخله، وطريق الوصول إلى الجمال والشباب الدائم من منظور الطب البديل يبدأ على طريق الإهتمام بالصحة.

الأشياء التي يجب أن نبتعد عنها في تناول الغذاء يومياً

توضح “د. علياء المؤيد” أخصائية تغذية وباحثة في مجال الوعي والطب البديل: البشرة تكون مرآة للجسم، تعكس ما بداخلنا، فالتعديل من الخارج شيء وقتي يزول بسرعة، فلابد من التعديل من الداخل. فمثلاً نجد من أكبر مسببات التجاعيد – تناول السكر، فالسكر يكسر الكولاجين الموجود بالبشرة.
هناك بعض الأطعمة تسمى الأطعمة الخارقة التي لها تأثيراً إيجابياً على البشرة وتعطيها نضارة من الداخل.
• الإنسولين: أول ما يفرزه الجسم يسرع كل شيء مثل (الشيخوخة، نمو الخلايا السرطانية)، فيجب منع الجسم من إفراز الإنسولين بكثرة، يفرز الجسم الإنسولين إذا تناول الشخص السكريات، أو النشويات، فإذا كثرت هذه السكريات أو النشويات يزيد إفراز الإنسولين، فتسرع الشيخوخة.
سكر الرجيم (سكر الدايت) الصناعي لا ينصح به لأنه صناعي، وأيضاً سكر الذرة رديء، ولكن هناك أنواع يمكن استخدامها مثل العسل الطبيعي، كلما قل استخدام السكر كلما قل إفراز الإنسولين.

الأغذية التي يمكن تناولها لتحافظ على الشباب الدائم ونضارة البشرة

تنصح “د. المؤيد” بتناول الأطعمة الخارقة وهي:
• الأفوكادو.
• اللوز: خاصة اللوز المنقوع.
• الزيوت المفيدة التي تحتاجها البشرة مثل: زيت جوز الهند.
• الشمندر.
تؤثر هذه الأغذية على المدى الطويل على نضارة وشباب البشرة

نفسية الشخص تنعكس على جمال بشرته

تشرح “د. المؤيد” السعادة تنعكس على جمال البشرة. فالسعادة هي مفتاح الجمال الطبيعي وحيوية ونضارة البشرة، فالشخص السعيد المبتسم دائماً نجد وجهه مشرق ونضر، بعكس الوجه الحزين العبوس. هذه العمليات تشل ملامح الوجه وتخفي تعبيراته، عندما لا يكون هناك تعبير لا تترسخ المشاعر في المخ، فيكون هناك جمود للوجه وأيضاً جمود للمشاعر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: