فهم أهمية المقادير، تعيين النسبة المثالية من السعرات الحرارية والدهون

طعام صحي, سعرات حرارية ,إنقاص الوزن، التخسيس، تفاح
طعام صحي وسعرات حرارية أقل

فهم أهمية المقادير المثالية من السعرات الحرارية والدهون

تعتبر السعرات الحرارية مقياسًا للطاقة التي يحتاجها الجسم. فأحيانًا يطلق عليها الكيلو سعرات أو كيلو سعر. يمكن أيضًا قياس الطاقة بالكيلو جول، والتي يمكن أيضًا ملاحظتها على البطاقات المرفقة بالأطعمة.
ومستوى السعرات الحرارية المثالي هو أقصى عدد من السعرات الحرارية التي ستتناولها كل يوم. انظر الجدول التالي في هذا القسم.
ومستوى الجرامات المثالي من الدهون هو أقصى عدد من جرامات الدهون الذي ستتناوله في كل وجبة. ويتبع جدول المستوى المثالي من جرامات الدهون المعلومات التالية حول تحديد المستوى المثالي من السعرات المثالية.
ويتعين عليك أن تحدد هدفًا في إنقاص الوزن تدريجيًا وبشكل ثابت. ويعتبر إنقاص حوالي 0.5 كيلو جرام (1رطل) في الأسبوع معدل نموذجي.

كيفية تعيين النسبة المثالية من السعرات الحرارية

• يجب أن يتيح لك المستوى المثالي من الدهون وحده أن يكون إنقاص الوزن على مراحل تدريجية وثابتة تتراوح بين 0.5 كيلو (1 رطل) كل أسبوع بدون الإحساس بالإحباط أو الحرمان. ولا ينصح بتناول أقل من 1200 سعر حراري في اليوم.

كما يتعين عليك التعرف على مستوى النشاط الذي تمارسه لكي تتمكن من تحديد مستويات السعرات الحرارية المناسبة.
فكلما كان نشاطك أكثر، كان مستوى السعرات المطلوب أعلى. والنشاط الأقل يعني القيام بنشاط مشي أقل أو عدم القيام بالمشي أو صعود السلالم أو أعمال الحدائق أو غيرها من الأنشطة البدنية على أساس يومي.

والنشاط المعتدل يعني حرق ما يقرب من 150 سعر حراري في اليوم من خلال النشاط البدني، على سبيل المثال؛ المشي مسافة ثلاثة كيلومترات (ميلين)، وأعمال الحدائق لمدة 30 إلى 45 دقيقة أو الجري لمسافة كيلومترين 1.25 ميل في 15 دقيقة.
اختر المستوى الذي يناسب أنشطتك اليومية على وجه الدقة. ,إذا لم تكن متأكداً من المستوى الذي أنت عليه، فاختر “نشاط منخفض”.

أضف تعليق