ميكارديس – Micardis | (تلميسارتان) لعلاج ارتفاع ضغط الدم

ميكارديس أقراص Micardis Tablets / تلميسارتان Telmisartan

الخواص: ينتمي عقار ميكارديس إلى مجموعة من الأدوية تعرف باسم مناهضات مستقبلات أنجيوتنسين -٢. أنجيوتنسين – ٢ هو عبارة عن مادة تنتج داخل الجسم، وتسبب تضييق الأوعية الدموية لديك، وبالتالي زيادة ضغط الدم لديك. يمنع عقار ميكارديس تأثير أنجيوتنسين -٢ مما يؤدي إلى ارتخاء الأوعية الدموية، فيقل ضغط الدم لديك.

دواعي استعمال ميكارديس

يُستخدم عقار ميكارديس لعلاج ارتفاع ضغط الدم الأساسي (ضغط الدم المرتفع) في البالغين. كلمة “الأساسي” تعني أن ارتفاع ضغط الدم لا يحدث نتيجة لوجود أي سبب أو حالات أخرى.
إذا لم يتم علاج ارتفاع ضغط الدم، يمكن أن يُؤدي إلى تلف الأوعية الدموية في العديد من أجهزة الجسم، الأمر الذي قد يُؤدي في بعض الأحيان إلى نوبة قلبية، فشل القلب أو الكلى، أو السكتة الدماغية، أو فقدان البصر. عادة، لا تكون هناك أعراض لارتفاع ضغط الدم قبل حدوث التلف، وبالتالي فإنه من الهام قياس ضغط الدم بانتظام للتحقق مما إذا كان في نطاق المعدل الطبيعي أو لا.

كما يستخدم ميكارديس للحد من أحداث القلب والأوعية الدموية (على سبيل المثال: نوبة قلبية او سكتة دماغية) لدى البالغين المعرضين للخطر نتيجة لوجود انخفاض في ضغط الدم لديهم، أو لوجود حجب لإمدادات الدم إلى القلب أو الساقين، أو كانوا قد أصيبوا بسكتة دماغية أو يعانون من مرض السكري شديد الخطورة. يمكن لطبيبك أن يخبرك بما إذا كنت معرضا لخطر الإصابة بمثل هذه الأحداث.

قبل تناول عقار Micardis ميكارديس

لا تتناول عقار ميكارديس في الحالات الآتية:
• إذا كنت تعاني من حساسية تجاه تلميسارتان أو أي من المكونات الأخرى بهذا الدواء.
• إذا كنت حاملا لأكثر من ٢ أشهر.
• إذا كان لديك مشاكل شديدة بالكبد.

الحمل والرضاعة:
الحمل: يجب أن تخبري طبيبك إذا كنت تعتقدين أنك (أو قد تصبحين) حامل. عادة، سينصحك طبيبك بالتوقف عن تناول عقار ميكارديس قبل أن تصبحي حاملاً، أو بمجرد علمك بأنك حامل، وسينصحك بتناول عقار آخر بدلا من عقار ميكارديس. لا ينصح باستخدام عقار ميكارديس في وقت مبكر من الحمل، ويجب الا يتم تناوله إذا تعدى حملك الشهر الثالث، حيث إنه قد يسبب أضرارا خطيرة لطفلك إذا تم استخدامه بعد الشهر الثالث من الحمل.
الرضاعة الطبيعية: أخبري طبيبك إذا كنت تمارسين الرضاعة الطبيعية، أو على وشك البدء في ممارسة الرضاعة الطبيعية. لا يُنصح باستخدام عقار ميكارديس من قبل الأمهات اللاتي يمارسن الرضاعة الطبيعية، وقد يختار لك طبيبك علاجا آخر إذا كنت ترغبين في الإرضاع، خاصة إذا كان طفلك حديث الولادة، أو مبتسرا.

القيادة واستخدام الآلات: يشعر بعض الأشخاص بدوخة أو تعب عند تناول عقار ميكارديس. إذا كنت تشعر بدوار أو تعب، لا تقم بقيادة أو تشغيل الألات.

كيفية تخزين عقار ميكارديس
• احتفظ بهذا الدواء بعيدا عن متناول ورؤية الأطفال.
• لا تستعمل هذا الدواء بعد انتهاء تاريخ الصلاحية المدون على العبوة بعد كلمة “EXP” الأخير من ذلك الشهر.
هذا المنتج الدوائي لا يحتاج إلى أية شروط خاصة فيما يتعلق بدرجة حرارة التخزين. يجب عليك تخزين دوائك داخل العبوة الأصلية لحماية الأقراص من الرطوبة.

محتويات العبوة ومعلومات أخرى:
المادة الفعالة هي تلميسارتان. يحتوي كل قرص على 40 مجم أو 80 مجم تلميسارتان.

ما هو شكل عقار ميكارديسي؟ و ماهي محتويات العبوة؟
عقار ميكارديس 40 مجم و 80 مجم هي أقراص بيضاء، لها شكل مستطيل، ومحفور على أحد وجهيها الرقم الكودي 51H وعلى الوجه الأخر شعار الشركة.
يتوفر عقار ميكارديس في عبوات بها أشرطة تحتوي على : 14, 28, 56, 84, 98 قرصا، أو في عبوات بها أشرطة حسب الجرعة

مالك حق التسويق: بوهرنجر إنجلهايم العالمية، المحدودة.
جهة التصنيع: بوهرنجر إنجلهايم فارما المحدودة وشركائها.

صورة,تصميم, ميكارديس , Micardis
صورة/تصميم ميكارديس Micardis
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

أضف تعليق