ميجاموكس – Megamox | مضاد حيوي قاتل للبكتيريا

ميجاموكس Megamox / أموكسيسلين و حامض الكلافولانيك Amoxicillin + Clavulanic Acid

الخواص: إن ميجاموكس مستحضر قاتل للبكتيريا مُعد للإستعمال عن طريق الفم. يتركب من الاموكسيسلين كمضاد حيوي نصف مخلق واسع الطيف وحامض الكلافولانيك المثبط لإنزيمات بيتالاكتاميز والذي يحمي مادة الاموكسيسلين من التلف وفقدان مفعولها كمادة نشطة في القضاء على البكتيريا الذى قد يحدث يواسطة إنزيمات بيتالاكتاميز المُفرزة من البكتيريا السالبة والموجبة الجرام.
هذا التركيب يزيد من طيف مفعول الاموكسيسلين اتساعاً ليشمل البكتيريا التي تتصف عادة بقدرتها على المقاومة بفعل قدرتها على إفراز إنزيمات البيتالاكتاميز. يمتص الاموكسيسلين وحامض الكلافولانيك جيداً من القناة الهضمية بعد إستعمال ميجاموكس عن طريق الفم.
ميجاموكس ذو مفعول قاتل للبكتيريا على نطاق واسع شاملاً السالبة والموجبة الجرام. المُنتِجة لإنزيم بيتالاكتاميز وغير المُنتِجه له وتتضمن: البكتيريا اللاهوائة الموجبة الجرام: ستافيلوكوكس أوريس. ستافيلوكوكس إبيديرمدس. ستريتوكوكس نيومونيا. ستريتوكوكس بيوجينز. ستريتوكوكس أجالاكتبا. ستريتوكوكس فيكالس. ستريتوكوكس فيريدانس. باسيلاس انثراسيس. فصائل كورينيبا كتيريوم . لستيريا مونوساينوجينز.
البكتيريا اللاهوائية الموجبة الجرام: فصائل كلوستريديوم. فصائل بيتوكوكس. فصائل بيتوستريتوكوكس.
البكتيريا الهوائية السالبة الجرام: موراكسيلا (برانهاميلا) كاتاراليس، هيموفيلس انفلونزا، هيموفيلس دوكريي، إشيريشيا كولي، بروتيس ميرابيليس، بروتيس فلجاريس، فصائل سالمونيلا، فصائل شيجيلا، فصائل كلبسييلا، بورديتيلا بيرتوسيس
يرسينيما إنتيروكوليتيكا، فصائل بروسيلا، نيسيريا متنجيتيدس، نيسيريا جونوريا، باستيوريلا ملتوسيدا، كامبيلوباكتر جيجوتي، فبريو كوليرا.
البكتيريا اللاهوائية السالبة الجرام: فصائل بكتبرويدز متضمنة بكتبرويدز فراجبلس.

دواعى استعمال ميجاموكس

يُستعمل ميجاموكس في علاج الإلتهابات الناتجة عن البكتيريا الحساسة له والتي تتضمن إلتهابات الجهاز التنفسي. إلتهابات الجلد وأنسجته. وإلتهابات الجهاز البولي.

مضادات الإستعمال: فرط الحساسية للبنسلينات.

التأثيرات الجانبية:
كما هو الحال بالنسبة للاموكسيسلين، فالتأثيرات الجانبية غيرمألوفة وذات طبيعة خفيفة وعابرة. وتتضمن إضطرابات هضمية (مثل الإسهال، الغثيان، والاقياء) ويُمكن تخفيفها بتناول هذا العلاج قبل الأكل مباشرة، وقد تظهر بعض تفاعلات شدة الحساسية (مثل الحساسية من نوع الشري أو الحصبي الشكل). وقد ظهر إلتهاب الكبد ويرقان الركود الصفراوي.
في حالات نادرة وهي قابلة للإنعكاس عادة. وتم تسجيل بعض الآثار العصبية بشكل نادر جداً. وقد يظهرالتشنج في حالة القصور البولي أو لدى من يتناولون جرعات عالية.

الجرعة الزائدة: نادراً ما تحدث مشاكل مع الجرعة الزائدة من هذا العلاج. في حالة الجرعة الزائدة. ينبغي مُعالجة الأعراض. وتتم إزالة هذا العلاج بواسطة عمل ديلزة للدم.

معاومات إضافية عن Megamox ميجاموكس

الأشكال الصيدلانية:
ميجاموكس 1 جم: أموكسيسلين (على هيئة ثلاثي الهيدرات) 875 ملجم و حامض كلافولانيك (على هيئة البوتاسيوم) 125 ملجم/ لكل قرص.
ميجاموكس 625 ملجم: أموكسيسلين (على هيئة ثلاثي الهيدرات)500 ملجم وحامض كلافولانيك (على هيئة البوتاسيوم) 125 ملجم/ لكل قرص.
ميجاموكس 375 ملجم: أموكسيسلين (على هيئة ثلاثي الهيدرات)250 ملجم وحامض كلافولانيك (على هيئة البوتاسيوم) 125 ملجم/ لكل قرص.
مُعلق:
ميجاموكس 457 ملجم: أموكسيسلين (على هيئة ثلاثي الهيدرات) 400 ملجم وحامض كلافولانيك (على هيئة البوتاسيوم) 57 ملجم.
ميجاموكس 228 ملجم: أموكسيسلين (على هيئة ثلاثي الهيدرات) 200 ملجم وحامض كلافولانيك (على هيئة البوتاسيوم) 28.5 ملجم.
ميجاموكس 312 ملجم: أموكسيسلين (على هيئة ثلاثي الهيدرات) 250 ملجم وحامض كلافولانيك (على هيئة البوتاسيوم) 62.5 ملجم.
ميجاموكس 156 ملجم: أموكسيسلين (على هيئة ثلاثي الهيدرات) 125 ملجم وحامض كلافولانيك (على هيئة البوتاسيوم) 31.5 ملجم.
نقط:
ميجاموكس نقط للأطفال: أموكسيسلين (على هيئة ثلاثي الهيدرات) 50 ملجم وحامض كلافولانيك (على هيئة البوتاسيوم) 12.5 ملجم.
لكل 5 ملليتر (بعد التحضير).
لكل 1 ملليتر (بعد التحضير).

بواسطة: Jazeera Pharmaceutical Industries
استيراد: شركة حكمة للاستيراد.

صورة, عبوة, ميجاموكس, Megamox
صورة: عبوة ميجاموكس Megamox
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: