أشهر المواقع السياحية في مدينة تريفيزو الإيطالية

Treviso ، مدينة تريفيزو ، صورة ، إيطاليا ، نهر

كلمة تريفيزو تعني الثور. والمدينة موطن الأخوة بينيتون أصحاب شركة الملابس العالمية الشهيرة. مدينة تريفيزو هي إحدى المدن الإيطالية القريبة من مدينة البندقية الشهيرة، حيث تقع تريفيزو في الجزء الشمالي الشرقي للدولة على بُعد ١٥ كم جنوب غرب الضفة اليمنى لنهر بيافي بين خليج فينيسيا وجبال الألب وتحديدًا عند نقطة إلتقاء نهري سيلي وبوتينيغا، وتبلغ مساحتها ٥٥.٥ كم²، ويسكنها حوالي ٨٤ ألف نسمة.

كانت مدينة تريفيزو Treviso قديمًا إحدى البلدات الرومانية وجاء ذلك بعد ضمها للإمبراطورية الرومانية عقب التغلب على شعب الغال، وبحلول العام ٨٩ قبل الميلاد استقر بها القائد الروماني سيلتس ومن ثَم تحولت من مستوطنة رومانية بسيطة إلى إحدى المدن الهامة المشاركة في العديد من النزاعات والمحمية بأسوار مرتفعة وأبراج دفاعية.

أبرز المزارات السياحية في مدينة تريفيزو

  • كاتدرائية تريفيزو: يعود تاريخها إلى القرن الخامس الميلادي، وتقع شمال المدينة، وتحتوي على خمس قباب خضراء ضخمة، ويحتوي مدخلها على الأعمدة الشاهقة الإرتفاع فيما تبدو الكاتدرائية لمن يدخلها وكأنها معبد روماني قديم وليس كنيسة، وتضم بداخلها العديد من الأعمال الفنية والرسوم الجدارية واللوحات الدينية الرائعة، كما تضم أسفلها سرداب يعود إلى القرن الحادي عشر.
  • متحف ديوسيسانو: يقع بالقرب من كاتدرائية تريفيزو، ويضم مجموعة ضخمة من الآثار الدينية التاريخية منها التماثيل الرخامية ومجموعة من الأعمال الفنية الدينية التي يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر وبعض المجوهرات والإكسسوارات الدينية مثل الصليب والأيقونات الكنسية، كما يضم المتحف الكثير من الكتب والمخطوطات الدينية والأقمشة والملابس والمفروشات المقدسة.
  • أسوار المدينة القديمة والبوابات: عمِد الرومان على تحصين المدينة بنظام شامل من الأسوار الدفاعية وأبراج الحراسة والبوابات خصوصًا تلك التي شُيدت في القرن الخامس عشر، ولا يزال الجزء القديم من المدينة يحتفظ بهذه الجدران والبوابات بحالة جيدة، وتعتبر بوابتي “بورتا سان توماسو” و”بورتا سانتي كوارانتا” الواقعتان شمال شرق المدينة القديمة هما أكثر البوابات ضخامة وإثارة للإعجاب حيث يحتويان على الأبراج الدائرية الشاهقة.
  • كنيسة سان نيكولو: يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر، وتقع جنوب غرب المدينة القديمة، وهي واسعة المساحة وتضم العديد من الأبراج الهائلة الإرتفاع، ومن الداخل تضم سقف خشبي وأعمدة حجرية والأقواس والأرضيات الملونة والكثير من اللوحات الجدارية.
  • جزيرة فيش: هي جزيرة صغيرة ترتبط بالمدينة عبر جسرين خشبيين، وتشتهر الجزيرة بتعدد المنحوتات على شكل حورية البحر وأنواع الأسماك المختلفة، كما تشتهر بما تحتوية من سوق ضخم لبيع وشراء الأسماك الطازجة، وتضم أيضًا العديد من مطاعم المأكولات البحرية الطازجة.
  • ساحة دي سينيوري: كانت تُسمى قديمًا “ساحة اللوردات”، وتضم بين جنباتها العديد من المباني ذات الطرازات المعمارية التاريخية المذهلة، كما تضم العديد من المتاجر والأكشاك والمطاعم والمقاهي.
  • كنيسة سان فرانسيسكو: تأسست في القرن الثالث عشر، وهي واحدة من أكبر الكنائس في المدينة، وتقع شمال المدينة القديمة، وتحتوي على برج جرس كبير ولوحات من الفسيفساء الملون وعدد كبير من الزخارف الدينية.

والمزيد لك أيضًا هنا: سافونا Savona، فيتشنزا Vicenza، بيروجيا Perugia، بيزا Pisa.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: