ما هي مميزات وعيوب عملية تكبير الثدي

صورة , تكبير الثدي , تجميل الثدي

ما هي أهم الأمور التي يجب على السيدات معرفتها قبل عملية تجميل الثدي؟

بدأت “د. نهى الصالح” استشاري الجراحة العامة بوحدة الثدي والغدد الصماء. حديثها عن تكبير الثدي بأنه يجب على أي سيدة تخضع لأي عملية تجميل بالثدي يجب عليها عمل صورة مقطعية للثدي كي نستطيع الحكم إذا حصل أي تغير بعد اجراء العملية، وقالت أنه يجب على السيدة أن لا يقل سنها عن 18 سنة وتكون حالتها الصحية جيدة لإجراء مثل هذه العملية، ويجب كذلك أن تكون تتحمل التخدير، ويكون فعلاً لديها حاجة تجميلية، ويجب على السيدة أن تضع في اعتبارها وزنها وشكل جسمها وطبيعة حالتها قبل عمل مثل هذه العمليات، فيجب اختيار الشيء المناسب والتحدث مع الطبيب ورأيه قبل اجراء العملية.

هل عملية تكبير الثدي لها تأثير على الرضاعة؟

قالت “د. نهى” أن أي عمليات بالصدر تكبير الثدي أو تصغيره أو أي عمليات أخرى قد تؤثر على الرضاعة، وتختلف نسبته من سيدة لسيدة أخرى، ويجب العلم أن الرضاعة تسبب ترهل الجلد في منطقة الثدي وقد تحتاج لإجراء العملية مرة أخرى، وذكرت كذلك أن مرضى سرطان الثدي قد يحتاجون لإعادة ترميم شكل الثدي، ونحن دائماً نستخدم السيلكون فهو ءامن تماماً ولم ترد أي دراسات حول أضراره، ولكن حقن الدهون هناك دراسات قالت أنه يؤثر على سرطان الثدي ولذلك لا تحبذ استخدامه في اعادة ترميم الثدي، فالدهون عبارة عن خلايا جذعية ووضعها بجانب خلية نشطة في الثدي فهذا غير ءامن.

هل هناك طرق طبيعية لتكبير الثدي؟

ذكرت ” د. الصالح” أن هناك خزعبلات كثيرة حول هذا الموضوع، فعلى سبيل المثال يعتقد بعض الناس أن الحلبة تعمل على تكبير الثدي فتقوم الفتيات في سن مبكرة بشرب كميات كبيرة منها، ويشتكون بعد ذلك من آلام في الثدي وإضرابات للدورة الشهرية لأنها تعمل على فرط هرمون الحليب، فيجب في هذه الحالة ننصح بوقفها بشكل سريع ، فلا يوجد خلطات طبيعية تعمل على تكبير الثدي، فبعض الناس يخلطون الكورتيزون بالكريمات على أنها خلطات تكبير الثدي وكلنا أصبح يعلم ما هي الآثار الجانبية للكورتيزون، فلا يجب أخذ أي خلطات أو مشروبات إلا بعد استشارة طبيب مختص.

و أنهت ” د. نهى” حديثها بأن وسائل التواصل الاجتماعي والميديا أشاعت بشكل كبير مظهر معين للسيدة ليصبح شكلها متناسق وجعلت كثير من الفتيات يرغبون في عمل عمليات لتكبير الثدي فيجب عدم الاقتداء بهم والثقة بأننا لسنا بحاجة لهذه العمليات إلا في حالات الضرورة القصوى فقط.

أضف تعليق