معلومات عن لندن بالعربي

عاصمة بريطانيا/انجلترا، معلومات عن لندن بالعربي

في طرحنا لمجموعة من باقتنا التي تشمل معلومات عن لندن عاصمة بريطانيا، باللغة العربية، تعد لندن عاصمة المملكة المتحدة ويبلغ عدد سكانها ١٠.٦ مليون نسمة، تقع لندن على نهر التايمز في جنوب شرق بريطانيا العظمى وأسسها الرومان الذين أطلقوا عليها اسم “لوندينيوم”.

تعد لندن مدينة عالمية رائدة في عدة مجالات منها الفنون، والتجارة، التعليم، الترفيه، الموضة، الرعاية الصحية، الإعلام، الخدمات المهنية، البحث والتطوير، السياحة والنقل، كما تعد أكبر مركز مالي في العالم، وبالإضافة إلى ذلك فهي تعد المدينة الأكثر زيارة في العالم، وهي الوجهة الاستثمارية الرائدة في العالم، حيث تستضيف عددًا كبيرًا من تجار التجزئة الدوليين والأفراد ذوي القيمة العالية من أي مدينة أخرى.

كما تشكل جامعات لندن أكبر تركيز لمعاهد التعليم العالي في أوروبا.

معلومات عن لندن

تعد لندن موطنًا للعديد من المتاحف والمعارض والمكتبات والمؤسسات الثقافية الأخرى، بما في ذلك المتحف البريطاني والمعرض الوطني ومتحف التاريخ الطبيعي والمكتبة البريطانية ومسارح ويست إند، كما تحتوي لندن على أربعة مواقع للتراث العالمي لذا فهي تعتبر من أهم المدن السياحية في المملكة المتحدة.

١. المناخ

يعد مناخ لندن معتدل إلى حد ما، فالصيف بها دافئ، أما موسم الربيع والخريف فتهبط درجات الحرارة خلالهما شيء ما فتبلغ في المتوسط ١٢ درجة مئوية، أما شتائها فبارد جدًا، ونادرًا ما تنخفض درجة الحرارة إلى ما دون الصفر، كما أن نزول الأمطار منتظم إلى حد ما على مدار العام.

٢. اللغة

اللغة الرئيسية في بريطانيا هي اللغة الإنجليزية، على الرغم من أن لندن بها مجموعة متنوعة من الأشخاص والثقافات، ويتحدثون أكثر من ٣٠٠ لغة في منطقة لندن الكبرى.

٣. المطارات

يوجد في لندن ستة مطارات دولية وعدة مطارات أصغر، والمطارات الرئيسية للمدينة هي لندن هيثرو، لندن جاتويك ومطار المدينة، وقد جعلت هذه المطارات من لندن مركزًا مهمًا للسفر.

٤. التدخين

في المملكة المتحدة، يُحظر التدخين في جميع الأماكن العامة المغلقة وأماكن العمل، بما في ذلك المطاعم والبارات، ووسائل النقل العام ومراكز التسوق.

واقرأ المزيد عن هذه المدينة لدينا

٥. وإليك المزيد من الحقائق الهامة عن لندن

  • قتل الطاعون العظيم ثلث سكان أوروبا: تسبب الطاعون العظيم في مقتل ما يقرب من ٢٥ مليون شخص، أي حوالي ثلث سكان أوروبا في القرن الخامس عشر، وقد أثر هذا بشكل خاص على لندن بسبب الشوارع الضيقة ونقص المرافق الصحية، وخلال هذا الوقت، صرخ الباحثين “أخرجوا موتاكم” طوال صيف عام ١٦٦٥، فقد كانت لندن تدفن جثث الموتى بجوار السكان، وهو ما ساعد بشكل كبير في انتشار هذا الطاعون، بسبب البراغيث والحشرات، ثم قاموا بعد ذلك بنقل جثث الموتى وألقوا بها في حفر دفن جماعي.
  • بيغ بن في الواقع هو اسم الجرس وليس اسمًا للساعة: يعتبر بيج بن أشهر معالم لندن، والمثير للدهشة أن المقصود به في الواقع اسم “برج الساعة”، في حين أن “بيغ بن” هو اسم الجرس فقط.
  • يضم برج لندن ستة غربان: أمر تشارلز الثاني بوضع ستة من الغربان في برج لندن لحمايتها، ولا يزال هناك ستة من الغربان موجودة في البرج اليوم، ويجب أن تبقى هناك في جميع الأوقات لأسباب خرافية، فقد كانوا يعتقدون -ولا زالوا- أن هذه الغربان تحمي البرج، وإذا خرجت منه فسوف ينهار هذا البرج وتنهار المملكة بأكملها.
  • كان هناك ستة قتلى فقط نتيجة حريق لندن العظيم: نشب حريق كبير عام ١٦٦٦ دمر مدينة لندن، حيث حول الحريق أجزاء كبيرة من المدينة إلى أنقاض، لم يكن عدد القتلى المؤكدين سوى ستة أشخاص فقط، ومع ذلك، فإن العدد الحقيقي غير معروف.

المصادر: Urbanest – 2019wanobgm

أضف تعليق