ما هي فوائد زيت اللوز

زيت اللوز ، نضارة البشرة ، الفيتامينات ، المعادن ، ضغط الدم ، صحة القلب
يعد زيت اللوز أحد أهم الزيوت العطرية وأكثرها انتشارًا واستهلاكًا على مستوى العالم، ويستخرج زيت اللوزن من بذور نبات اللوز، وهناك نوعان من زيت اللوز فهناك زيت اللوز الحلو وزيت اللوز المر، ومن الجدير بالذكر أن لكل منهما خصائصه ومكوناته وكذلك فوائده للجسم والصحة العامة.

ويتميز زيت اللوز الحلو بإحتوائه على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم للوقاية من الأمراض، مما يجعله عالي في القيمة الغذائية، وفيما يلي سنتعرف سويًا على القيمة الغذائية لزيت اللوز الحلو كما سنعرض لكم بعض من فوائده الصحية والجمالية.

القيمة الغذائية لزيت اللوز الحلو

يحتوي زيت اللوز الحلو على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والتي من أهمها فيتامين أ وفيتامين هـ وبعض مركبات فيتامين ب، كما أنه يحتوي على العديد من المعادن الهامة في الحفاظ على صحة الإنسان كالبوتاسيوم والزنك، كما أنه يتميز بإحتوائه على بعض الأحماض الدهنية مثل حمض الأوليك وحمض اللينوليك بالإضافة إلى إحتوائه على عدد من مضادات الاكسدة.

فوائد زيت اللوز الحلو

1. صحة القلب

يحتوي زيت اللوز الحلو على العديد من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة والتي تساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الدم مما يعمل على الوقاية من أمراض القلب والحفاظ على صحة الجهاز الدوري ووقايته من الأمراض المختلفة كانسداد الشرايين والجلطات القلبية.
2. خفض ضغط الدم المرتفع

يتميز زيت اللوز الحلو بإحتوائه على مجموعة كبيرة من المعادن ولعل من أهمها معدن البوتاسيوم الذي يساعد في حدوث التوازن الملحي مع معدن الصوديوم في الدم وبالتالي يساعد في تنظيم ضغط الدم وخفض الدم المرتفع.

3. صحة العظام

يحتوي زيت اللوز الحلو على نسبة جيدة من معدن الكالسيوم والذي يساعد في تكوين العظام والحفاظ على صحتها، كما يساعد التدليك بزيت اللوز الحلو بشكل يومي على التخلص من آلام التهابات المفاصل وآلام العظام بشكل عام.

4. نضارة البشرة

يحتوي زيت اللوز الحلو على مجموعة من الفيتامينات الهامة لصحة الجلد ونضارة البشرة مثل فيتامين هـ وفيتامين أ ، ومن أكثر ما يميز زيت اللوز الحلو أنه مناسب لجميع أنواع البشرة مثل البشرة الجافة او الدهنية أو حتى البشرة الحساسة، ويساعد التدليك المستمر بزيت اللوز الحلو على ترطيب البشرة وتاخير ظهور تجاعيد الشيخوخة، كما أنه يساعد في تغذية البشرة والحفاظ على شبابها ونضارتها، كما أن زيت اللوز له دور فعال في ترطيب الشفاه وعلاج تشققاتها.

5. صحة الشعر وترطيبه

يساعد تدليك فروة الرأس بزيت اللوز الحلو على تنشيط الدورة الدموية وتغذية الشعر من جذوره مما يساعد في ترطيب الشعر وعلاج بعض من مشكلاته كالقشرة وجفاف الشعر، كما يتميز زيت اللوز الحلو بإحتوائه على فيتامين ب6 والذي له قدرة على تحفيز نمو الشعر وبالتالي تطويل الشعر.

أضف تعليق

error: