ما هي علاقة شرب القهوة بتثبيت الوزن

صورة , شرب القهوة , تثبيت الوزن
القهوة

هل للقهوة علاقة بتثبيت الوزن؟

قال” الكابتن نجم زياد” المدرب الرياضي وأخصائي التغذية. عن شرب القهوة وتثبيت الوزن. أن ثمرة القهوة هي ثاني اثمن سلعة تداولاً في العالم بعد النفط، فللقهوة فوائد كثيرة جداً، لكن ليس لها أي علاقة بتثبيت الوزن، فالقهوة بها مادة الكافيين وهي مادة منشطة ولا يمكن أن يكون لها علاقة بتثبيت الوزن، فهذه شائعة وخرافة لا تمت للواقع بأي صلة، وبصفة عامة شرب القهوة لا يمثل خطر إلا عند الإكثار من شربها لأنها ترفع نسبة الكافيين في الدم.

وأضاف ” ك. نجم” أن الاعتياد على القهوة باستمرار يسبب ادمان الكافيين لذلك نجد من يعتادون شربها يشعرون بالصداع أو يقل نشاطهم اليومي، لذلك يجب قبل شهر رمضان الاقلال منها تدريجياً.

فوائد و أضرار شرب القهوة

قال ” ك. زياد” أن شرب القهوة يرفع أداء النشاط لدى الشخص، وأضاف أن القهوة خالية من السعرات الحرارية تماماً لذلك فهي لا تكون دهون في الجسم، ومن هنا جاءت شائعة أن القهوة تعمل على تثبيت الوزن ولكن هذا غير صحيح، فالذي يجعل الوزن ثابت هو أن شربها يجعل الشخص لا يأكل لأنها تشعره بالشبع ومن هنا يأتي تفسير ذلك، فيجب اتباع خطة غذائية مع شرب القهوة كي لا نتعرض لمشاكل صحية.

وعن أضرار القهوة قال “ك. نجم” أنها يمكن أن تسبب ازدياد لضربات القلب نتيجة انها تزود الطاقة، كما أنها تعمل على ادرار البول بشكل كبير ويمكن أن تؤدي لمشاكل في الكلى على المدى البعيد.

وأضاف “ك. نجم زياد” أن منافع شرب القهوة سوف ترتفع عند استبدال السكر الأبيض بالسكر الدايت لأن السعرات الحرارية ستكون قليلة جداً وسوف تساعدنا على الأكل بانتظام فيما بعد.

أضف تعليق