ما هي خطوات التدريب الصيدلي للصيادلة

صورة , التدريب الصيدلي , صيدلية
التدريب الصيدلي

ما هو التدريب الصيدلي

يعد التدريب الصيدلي الخطوة الأولى والأهم في الحياة المهنية للصيادلة، لأن في مجال الصيدلة التدريب والخبرة الطويلة هم الأهم لكي يرتفع مستواك في المهنة.

البعض يجد مشاكل في التدريب الصيدلي ويتسائلون دائمًا عن ماذا يفعلون تحديدًا، إليك هنا بعض الخطوات والمعلومات التي تعتبر دليلك المهني للتدريب في الصيدلية.

ما هي خطوات التدريب الصيدلي؟

أولًا:
اختيار الصيدلية المناسبة وبالأخص في بداية حياتك المهنية لأن دائمًا ما يقال أن الإنطباع الأول يدوم أي عملك في الصيدلية الأولى لك في حياتك سوف يؤثر فيك ويترك لك إنطباعًا.

فعليك اختيار صيدلية مناسبة حيث يجب أن تكون عليها إقبال كي تحصل على كم كبير من الحالات والأدوية التي تصرف لهم، من المهم أيضًا أن عمل الصيدلية يكون حيًا حيث لا يعتمدون على توصيل الطلبات إلى المنازل بشكل كبير لتحصل على كم أكبر من التعاملات مع المرضى.

ثانيًا:
يجب أن يتميز الصيدلي ببعض الصفات التي تساعد الصيدلي المتدرب، مثل الضمير المهني القوي الذي يجبره على تعليم المتدرب كل ما يعرفه عن الحالات التي يتعرض لها.

القدرة على توصيل المعلومات والخبرة العلمية في المجال الصيدلي يجب دائمًا أن يتحلى بهم الصيدلي ليدفع بالمتدرب إلى الامام في المعرفة والخبرة.

ثالثًا:
مسئولياتك كمتدرب صيدلي يجب أن تعرفها في بداية تدريبك بالصيدلية، حيث يجب أن تعرف إلى أي مدى يمتد عملك وما الذي يسمح بك فعله وما هو الممنوع بالنسبة لك كي لا تحدث مشكلات في صرف أنواع معينة من الأدوية أو في المال، فكن دائمًا على علم بمسئولياتك.

رابعًا:
علاقتك الإجتماعية بالعاملين في الصيدلية قد تأخذ منك بعض الوقت في البداية لأنه مكان جديد تحتاج أن تكون ودود وعلاقتك طيبة وموثوق بها مع العاملين، ممكن أن يتحقق ذلك بالإبتسامة الدائمة على وجهك وتعاملاتك اللطيفة والودودة مع زملائك أو العملاء والمرضى التي تعكس شخصيتك المرحة والمنفتحة وتعطي إنطباعات جيدة لديهم.

خامسًا:
الأدوية وعددها الضخم وطريقة حفظها ووضعها على الأرفف قد تكون مخيفة في البداية ولكن يجب عليك كل يوم أن تتعلم شيئًا جديدًا أي تتعلم طرق وضع الأدوية وأنواعها وطريقة توزيعها شيئًا فشيئًا، حاول أن تفعل ذلك بمفردك لأنه قد يزيد من قوة ملاحظتك بالنسبة للصيدلي الذي تعمل معه أو المدير والعاملين.

محاولة إثبات النفس والسعي وراء الأفضل هم السبب دائمًا في التقدم والنجاح، لا تكتفي بالتدريب في صيدلية واحدة حاول أن تتدرب في اثنين مع عدم اليأس والملل.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: