ما هو السوشي

صورة , السوشي , السمك النيء
السوشي

ما هو السوشي وهل يُعتبر من الوجبات الصحية؟!! السوشي أحد الوجبات اليابانية التي تتكون من كرات الأرز المسلوق مع مجموعة من المكونات الأخرى كالسمك النيئ؛ وهناك الكثير من الأشخاص الذين يعشقون تناول السوشي في مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى ذلك يُمكنك تحضير السوشي في المنزل بكل بساطة وهذا ما سنوضحه في السطور التالية حيث نعرض عليك خطوات عمل السوشي في منزلك بطريقة شهية للغاية والقيمة الغذائية التي تمنحك للجسم بعد تناوله.

ويُقال أن السوشي أيضًا من الوجبات الصحية لأنه يحتوي على مجموعة من الخضروات الصحية كالخيار والأعشاب البحرية وغيرها من المكونات الغنية بالفيتامينات والأملاح المعدنية التي تحافظ على المعدل العام من الجسم وتُحارب أي نوع من المشاكل والأزمات الصحية التي يُعاني منها الإنسان.

كيفية لف السوشي

هناك طرق عديدة قد تساعدك في تحضير السوشي؛ على سبيل المثال الماكي سوشي وهذا عن طريق إضافة الأرز فوق قطعة من ورق النوري أو عن طريق إضافة الأرز على السطح الخارجي من قطع النوري، أو يُمكنك عمل يورماكي سوشي وهذا يتم عن طريق إضافة قطع الخيرازن على لوح التقطيع داخل كيس من البلاستيك مع ورقة ونصف من النوري، لكن لا تنسي استخدام الكثير من الأرز قد يؤثر على مذاق الوجبة، لذا يُفضل إضافة كوب واحد من الأرز لكل ورقة من النوري واحرص على ترك على مسافة بسيطة في الأعلى حتى يسهل عليك لفها.

وصفة تحضير السوشي: بعد التعرف على ما هو السوشي ، سنعرف الآن كيفية تحضير السوشي في منزلك بخطوات بسيطة وسهلة وستحصل على نفس مذاق المطاعم.

مكونات السوشي

• كوب إلا ربع من الأرز الأبيض المطبوخ.
• ثلاث ملاعق كبيرة من خل الأزر.
• ثلاث ملاعق كبيرة من السكر الأبيض.
• ملعقة واحدة ونصف من الملح الناعم.
• أربع قطع من ورق النوري وهو من أشهر الأعشاب البحرية الصحية.
• حبة خيار مقشرة يتم تقطيعها لشرائح صغيرة.
• ملعقتان من الزنجبيل.
• ثمرة واحدة من الأفوكادو.
• ربع جرام من السلطعون.

طريقة التحضير

أضف كوب واحد من الماء إلى وعاء مناسب واتركه على نار متوسطة إلى أن يصل للغليان وبعد ذلك يُمكنك إضافة الأرز إلى الماء مع الاستمرار في التقليب واتركه على نار هادئة لمدة تصل إلى عشرين دقيقة على الأقل.

أضف الآن خل الأرز إلى المكونات السابقة مع السكر والملح وامزج المكونات مع بعضها جيدًا.

اضبط الفرن لديك على درجة حرارة 150 درجة مئوية لمدة خمس دقائق على الأقل وضع ورق النوري لدقيقتين فقط بعد ذلك أضف النوري على قطعة من الخيزران وفوقها طبقة أخرى من الأرز والخيار والجنزبيل والأفوكادو ولحم السلطعون.

لف نهاية قطعة الخيزران لتصبح لفة كاملة وبعد ذلك قطعها إلى قطع صغيرة.

وهكذا يُمكنك تناول وجبة السوشي والاستمتاع بها، ليس هذا فقط، تناول السوشي سيساعدك أيضًا في الحفاظ على المعدل العام من الصحة نظرًا لاحتوائه على قيمة غذائية عالية من الفيتامينات والأملاح المعدنية التي تحمي الجسم من الإصابة بالأمراض والإصابات الخطيرة، هذا بالإضافة إلى أنه يُعوض خلايا الجسم بما تحتاجه للحفاظ على النشاط والحيوية بشكل دائم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: