ليفمير بنفل – Levemir Penfill | لعلاج داء السكري

ليفمير بنفل Levemir Penfill / إنسولين ديتيمير Insulin Detemir

التركيب الكمي والنوعي: يحتوي كل ملليلتر من محلول ليفمير بنفل على 100 وحدة من إنسولين ديتيمير- (ما يعادل 14.2 مجم). يحتوي كل خرطوشة على 3 مل أي ما يعادل 300 وحدة.
• يتم إنتاج إنسولين ديتيمير باستخدام تقنية اتحاد الحمض النووي داخل فطر سكارومايسيس سيرفيزيا.
تعادل كل وحدة من إنسولين ديتيمير وحدة عالمية واحدة من الإنسولين البشري.

دواعي استعمال ليفمير

يستخدم في علاج داء السكري لدى البالغين والأطفال الذين تبلغ أعمارهم أو تجاوزوا السنتين فيما فوق.

موانع استخدام ليفمير بنفل: فرط الحساسية للمادة الفعالة أو لأي من المواد التكميلية.

الحمل والإرضاع: يمكن وضع العلاج باستخدام ليفمير في الحسبان أثناء الرضاعة إذا كانت الفائدة تتخطى المخاطر الممكنة. وإحدى الدراسات الإكلينيكية العشوائية على سيدات حوامل تعانين من مرض السكري من النوع 1 قارنت بين ليفمير (عدد المرضي =152) و الأنسولين المتعادل NPH (عدد المرضي =158)، كلاهما بالاتحاد مع أنسولين أسبارت. أظهرت النتائج كفاءة متشابهة للأنسولين ديتيمير والأنسولين المتعادل NPH ونطاق أمان عام متشابه أثناء الحمل وعلى نتائج الحمل وأيضا على الجنين وحديث الولادة. وبيانات ما بعد التسويق من حوالي 300 نتيجة إضافية لسيدات حوامل تعرضن للفمير تشير إلى عدم وجود تأثيرات عكسية للأنسولين ديتيمير على الحمل ولا توجد عيوب خلقية أو تسمم للجنين أو حديث الولادة بسبب أنسولين ديتيمير. ولم توضح بيانات الحيوانات وجود تسمم تكاثري.
وبصفة عامة، ينصح بإحكام السيطرة على مستوى جلوكوز الدم ومراقبة النساء الحوامل من المصابات بداء السكري وذلك طيلة فترة الحمل وعند اعتزام الحمل. تنخفض احتياجات المرأة الحامل للإنسولين عادة خلال الثلاثة أشهر الأولى من فترة الحمل ثم ترتفع بعد ذلك خلال الثلث الأوسط والثلث الأخير من فترة الحمل. بعد الولادة، عادة ما تعود احتياجات المرأة من الإنسولين وبشكل سريع إلى القيم السابقة للحمل..

الإرضاع: ليس معروفا اذا كان آنسولين ديتيمير يتم افرازه في اللبن البشري. ولا توجد تاثيرات آيضية للانسولين ديتيمير الذي يتم ابتلاعه بواسطة حديث الولادة/الطفل الذي يرضع الثدي حيث أن أنسولين ديتيمير كببتيد يتم هضمه إلى أحماض أمينية في القناة الهضمية البشرية. وربما تحتاج السيدات المرضعات إلى تعديل جرعة الأنسولين.

تأثير العقار على القدرة على القيادة واستعمال الآلات: إن قدرة المريض على التركيز ورد الفعل قد تتأثر سلباً بسبب انخفاض مستوى جلوكوز الدم. مما قد يمثل خطورة حيث تكون لتلك القدرات أهمية خاصة (كما هو الحال أثناء قيادة السيارة أو تشغيل ماكينة).
وينبغي نصح المرضى باتخاذ الاحتياطات اللازمة لتفادي انخفاض مستوى سكر الدم أثناء القيادة. ويمثل هذا الأمر أهمية خاصة بالنسبة لأولئك الذين يعانون من انخفاض أو غياب الإحساس بالعلامات التحذيرية لانخفاض مستوى جلوكوز الدم أو تصيبهم نوبات متكررة من انخفاض مستوى جلوكوز الدم. في مثل تلك الظروف، ينبغي مراعاة إسداء النصيحة المناسبة فيما يتعلق بأمر القيادة.

معلومات أُخرى عن Levemir Penfill ليفمير بنفل

الحفظ: يحفظ المستحضر في الثلاجة (في درجة حرارة 8 – 2 درجة مئوية). ويحفظ بعيداً عن العنصر المبرد، وتجنب التجميد. فترة صلاحية الدواء بعد فتحه: 6 أسابيع.

تم إنتاجهُ بواسطة: Novo Nordisk A/S Novo Alle DK-2880 Bagsvaerd, Denmark.

صورة,تصميم, ليفمير ,بنفل, Levemir, Penfill
صورة/تصميم: ليفمير بنفل Levemir Penfill
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

أضف تعليق