كلمات تهنئة بالمولد النبوي الشريف لكل قريب وصديق وحبيب

كلمات تهنئة , المولد النبوي الشريف , صورة إسلامية

تبادل التهاني في الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف من المظاهر السنوية الثابتة، يشعر المسلمون بعظمة هذه المناسبة التي تعبر عن ميلاد أشرف الخلق ومنقذهم من جهنم وبئس المصير فتنطلق الكلمات النابعة من قلوبهم حبًا في رسول الله سواء كانت بقصائد المديح والغزل أو الابتهال بالصلاة والتسليم عليه أو إلقاء بعض مواقفه الخالدة في تاريخ الإسلام.

ويجب التنويه على أن هذا الاحتفال لم يكن احتفالًا بالمعنى المنتشر بل هو تعظيم من شأن ذلك اليوم والاعتراف بأن له قدسية خاصة.

كلمات حصرية للاحتفال بالمولد النبوي الشريف

إذا اُعتبر المولد النبوي أنه ذكرى لتجديد علاقة الحب إلى الرسول، لانعكس ذلك إيجابيًا على قلوب الناس وضمائرهم فكلما أخطأوا عادوا إلى الامتثال بصفاته الجليلة وضمنوا الفوز الأكبر يوم الدين:

  • كل عام وأنتم يا أحبائي بخيرٍ سأل به نبينا محمد ربه وأبعد عنكم الشر مثل ما تعوَّذ به محمد ورزقكم الجنة بكل قول وفعل وعمل كما تمنى محمد.
  • بمناسبة المولد النبوي الشريف أحييكم بتحية الإسلام، وأخبركم أن الاحتفال الحقيقي بالنبي ليس بمولده في الدنيا فقط إنما في الجلوس معه على أرائك الجنة وسماع القرآن بصوته العذب وشُرب الماء من يده الشريفة، فأسأل الله أن يرزقكم بركة ذكراه في الدنيا ورفقته في نعيم الآخرة.
  • هديتي لكم يا أعزائي في المولد النبوي أن أدلكم على أعظم دواء مضاد للاكتئاب وهو قراءة القرآن الذي نزل على محمد، والتخلق بأخلاق محمد، وكثرة الصلاة والتسليم على محمد.
  • لكل مناسبة مراسم احتفال معينة، ويحرص الناس الإقبال عليها بقلب سعيد حتى لو حاولوا تصنع ذلك إلا ذكرى المولد النبوي الشريف فإن مجيئها يسعد القلوب ويريح النفوس ويجدد في المسلمين الطاعة والقرب من الله بكل ما أمر به أو وصى به رسول الله.
  • لو كُتبت كل أقوال رسول الله في كتاب واحد لاحتاجت سنوات عديدة وأزمنة مديدة للتعمق في جمالها والأثر العائد من نفعها، فأسأل الله أن يجعلكم من الذين أوتوا من علمه ورفعكم به درجات إلى الفردوس الأعلى.
  • بمولد الهادي محمد عسى أن تطيب جروحكم، ويُكتب لكم من الحظ أسعده، وتقترب
  • مُباركة حياتكم في هذا اليوم العظيم، فهو مولد خير البشر أجمعين.
  • تباركتم بمولد رسول الله، وتهاديتم بذكره، وتعاليتم منازلًا في الجنة بوصاياه، ومررتم على الصراط كسرعة الريح بشفاعته، ودخلتم إلى الجنة أفواجًا مع آله وأصحابه.
  • دُمتم في   بكثرة الصلاة على رسول الله، وكتبتم في ليلة مولده من المهنئين في السماء، وتسابقت عليكم الملائكة في كتابة كل صفة تتغزلون بها حبًا في محمد حبيب الله.

أجمل كلمات تهنئة بالمولد النبوي الشريف

نحن جميعًا بحاجة دائمة لمداواة قلوبنا وشرح صدورنا ولعل أهم حافز للبدء في ذلك مناسبة المولد النبوي الشريف واتخاذها نقطة البداية للاقتداء به مثل إرسال التهاني إلى كل الأخوة المسلمين من باب إدخال السرور على قلب مسلم كما كان يفعل:

  • أقبلت ليلة المولد النبوي، أنيري يا سماء بنورٍ من الجنة وأبرزي القمر متوجًا كي يليق بسيد البشر، والمعي يا نجوم كحبات اللؤلؤ الثمينة، وانطلق يا هواء لا تكن باردًا ولا حارًا فمثل هذه الليلة كان الاستعداد لمجيء قطعة من الجنة لا فيها شمسًا ولا زمهريرا، خَيِّم يا هدوء وابعث السكينة في نفوس الأمة الإسلامية فهي ليلة الفصل التي نقلت الناس من جوف الخوف إلى كبد الأمان.
  • ما بال هذا الصباح مختلفًا! كلا لأنه شبيه للصباح الذي وُلد فيه رسول الله، فالشمس ساطعة وكأنها استرقت نورها من الجنة، والورود مُزهرة كأنها تتسابق جميعًا أيهم تُبدي احتفالًا أكبر، والطيور تغرد وتنظر لبعضها كأنهم يستمعون إلى أناشيد بعضهم غزًلا في رسول الله، حقًا فالفطرة هي السائدة.
  • لعل ذكرى المولد النبوي الشريف هي بداية ترسيخ عادة يومية تُكتسب من فطرة رسول الله، فمثلًا تفضيلكم لتقديم اللبن إلى أطفالكم كل صباح اجعلوه بنية الاقتداء برسول الله حينما فضَّل اللبن على الخمر في ليلة الإسراء والمعراج.
  • لا تجعلوا الاحتفال بالمولد النبوي ظاهريًا كالذي يحتفل بعيد الأم دون أن يبر أمه، لكن اجعلوه احتفالًا لأنفسكم وفخرًا بها جزاء لما جعلتم رسول الله أسوة حسنة في كل أمور حياتكم حتى التفوه بما كان يقوله في ارتداء الثوب الجديد.
  • هل علمتم ما مر به النبي محمد حتى نصل إلى هذه اللحظة؟ اللحظة التي نعيشها بسلام ونحتفل بميلاده بكل سعادة، مرت عليه حروبًا وليالي قاسية عاش الحزن فيها والألم ومع ذلك كان بسَّامًا ضحاكًا، ذاق مرارة الفقد عند وفاة خديجة وأسمى عامه بعام الحزن ومع ذلك كله لم يتهاون لحظة واحدة في نشر تعاليم الإسلام وتهذيب القلوب والعقول حتى تهتدي بالحق، حقًا أنت سيد قلوبنا وعقولنا وحياتنا يا رسول الله.
  • بما أن اللحظات السعيدة تحتاج إلى مظاهر أسعد، أتمنى لكم في المولد النبوي نشاطًا كطيور الصباح المغردة، وعطرًا يملأ حياتكم كعبق الزهور، ورحمةً كالربيع بعد حر الصيف، وفوزًا بالجنة مع النبي بعد دار الفناء.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: