كانديور – Candeur | (فلوكونازول) مضاد للفطر

كبسولات كانديور Candeur Capsules / فلوكونازول Fluconazole

الصفات: فلوكونازول “المادة الفعالة في كانديور” هو عبارة عن مركب مضاد للفطر ينتمي إلى مجموعة جديدة من عوامل التريازول، وهو مثبط نوعي قوي لصناعة ستيرويدات الفطر. لا تتاثر الجرعة المعطاة عن طريق الفم بتناول الطعام بشكل متزامن. يصل تركيز البلازما لأعلى المستويات في حالة عدم تناول الطعام بعد فترة زمنية تترواح بين ٢٠•٩٠ دقيقة. تتناسب تراكيز البلازما مع الجرعة المعطاة. حوالي ٨٠٪ من الجرعة تخرج كما هي عن طريق البول.

دواعي استعمال كانديور

يستعمل كانديور في الحالات التالية:
داء المبيضات المهبلي الحاد أو المتكرر الإصابة.
• لمعالجة الاصابة بتينيا كرورس، تينيا كوربورس، تينيا فيرسيكلر وداء المبيضات الجلدى.
• لمعالجة الإصابة بداء المبيضات الفموي البلعومي (القلاع)، بما فيها تلك الحالات التي تؤثر فيها الإصابة على المرضى الذين لديهم احتمالية عالية لإصابة جهاز المناعة بسبب الإصابة بالأمراض الخبيثة أو بمتلازمة نقص المناعة المكتسبة (الإيدز)، كما يستعمل لمعالجة داء المبيضات الفموي الضامر.
– لمعالجة الإصابات الفطرية التي تغزو الجسم والتي تسببها الكانديدا البيكانز والكريتوكوكس نيوفورمانز، بما فيها تلك التي تصيب المرضى الذين لديهم احتمالية عالية لإصابة جهاز المناعة بسب الإصابة بالامراض الخبيثة أو بمتلازمة نقص المناعة المكتسبة، أو الإصابات الفطرية التي تحصل بعد العلاج الكيميائي للأورام.
– ممكن أن يستعمل لمعالجة التهاب السحايا بالمكورات الخفية وكعلاج مستمر لفترة معينة لمنع معاودة الإصابة، كما يستعمل لمعالجة داء المكورات الخفية التي تصيب الرئة والفم.
– لمعالجة الإصابات التي تسببها الكانديدا والتي تتضمن ما يلي: التهاب المريء، التهاب الصفاق، إصابات الرئة، إصابات الجهاز البولي التناسلي والجهاز المعدي المعوي، كما يستعمل لمعالجة داء المبيضات المنتشر الذي يصيب الدم والعام.
– كما يستعمل لمنع الإصابات الفطرية التي تستجيب للعلاج بكانديور من قبل المرضى المصابين بالامراض الخبيثة الذين يخضعون للعلاج الكيميائي السام للخلايا.
– المعالجة إصابات الغشاء المخاطى والجلد، استعمال هذا المستحضر ي يكون محصوراً للحالات الحادة أو المنتشرة بشكل واسع والتي لم تستجيب للعلاج التقليدي الموضعي.

موانع استعمال كبسولات كانديور

يجب عدم استعمال كانديور من قبل المرضي الذين لديهم حساسية لأي من مكوناته، أو لمركبات التريازول، في حالة اعتلال الكبد المزمن أو الحاد، أو في حالة القصور الكبدي.
يمنع الاستعمال في حالات الحمل والولادة.

الاحتياطات: القصور الكلوي: من المتوسط إلى المعتدل: يتم اعطاء الجرعة الاعتيادية الأولى ثم تنصف الجرعة للجرعات التالية.

الحمل: آثار ماسخة. الحمل فئة ج: عند تناول قرص مفرد ١٥٠ ملجم لعلاج داء المبيضات المهبلية لاتوجد دراسات كافية ومضبوطة بشكل جيد عن استعمال فلوكونازول للنساء الحوامل. لا تقترح المعلومات المتوفرة عن الإنسان زيادة خطورة التعرض للعاهات الخلقية بعد تناول الأم لجرعة مفردة تبلغ ١٥٠ ملجم.
الحمل فئة د:
جميع دواعي الاستعمال الاخرى: تصف عدد من التقارير المفصلة المنشورة التي تتضمن التشخيص والعلاج والمتابعة لكل مريض نموذجا نادرا للعاهات الخلقية المميزة عند الرضع الذين تعرضوا في الرحم الجرعة عالية من فلوكونازول (٤۰۰-۸۰۰ ملجم/يوم) تناولتها الام خلال معظم أو على مدى الاشهر الثلاثة الاولى من الحمل. هذه العاهات المسجلة هي مشابهة لتلك العاهات التي شوهدت في الدراسات على الحيوانات. يجب إعلام المريضة عن الخطر المتوقع على الإستعمل هذا الدواء خلال فترة الحمل، أو إذا أصبحت المريضة حاملا أثناء تناولها للدواء.

الاستعمال خلال فترة الحمل: لا توجد دراسات كافية ومضبوطة بشكل جيد عن استعمال فلوكونازول للنساء الحوامل لم تظهر المعلومات المتوفرة عن الإنسان زيادة خطورة التعرض للعاهات الخلقية بعد تناول الأم لجرعة مفردة تبلغ ١٥٠ ملجم.
تصف عدد من التقارير المفصلة المنشورة التي تتضمن التشخيص والعلاج والمتابعة لكل مريض نموذجا نادرا للعاهات الخلقية المميزة عند الرضع الذين تعرضوا في الرحم الجرعة عالية من فلوكونازول (٤۰۰-۸۰۰ ملجم/يوم) تناولتها الام خلال معظم أو على مدى الاشهر الثلاثة الاولى من الحمل.
هذه العاهات المسجلة هي مشابهة لتلك العاهات التي شوهدت في الدراسات على الحيوانات. يجب إعلام المريضة عن الخطر المتوقع علي الجنين، إذا استعمل هذا الدواء خلال فترة الحمل، او إذا اصبحت المريضة حاملا اثناء تناولها للدواء.

الجرعة: حسب توصية الطبيب المعالج.
زيادة الجرعة: في حالات زيادة الجرعة فإنه يجب القيام بعلاج للأعراض (مع إجراءات مساندة وغسيل للمعدة إذا استدعت الحالة السريرية).

الأعراض الجانبية: صداع، غثيان، قيء، آلام في البطن، إسهال، انتفاخ البطن، في بعض الأحيان يحصل تغيير في إنزيمات الكبد، في حالات قليلة ممكن أن يحصل طفح جلدي، سجلت حالات من الخزب الوعائي، فرط الحساسية، آفة فقاعية ومتلازمة ستيفنز جونسون. وأيضاً تم تسجيل حالات تحسس جلدي حاد عند المرضى المصابين بالإيدز.
يجب مراجعة الصيدلاني أو الطبيب المعالج في حالة ظهور أي عرض جانبي.

معلومات أُخرى عن Candeur كانديور

الاحتياطات الصيدلانية: يحفظ في درجة حرارة الغرفة (١٥-٣٠ درجة مئوية). لا تستعمل الدواء بعد انتهاء مدة صلاحيته أو عند ملاحظة أي علامة تلف فيه.

الأشكال الصيدلانية: كانديور ۲۰۰: عبوة تحتوي ۷ كبسولات.
كانديور ۱٥۰: عبوة تحتوي علي كبسولة واحدة.
كانديور ٥۰: عبوة تحتوي ۷ كبسولات.
عبوات خاصة بالمستشفيات.

إنتاج: شركة تبوك للصناعات الدوائية، تبوك – المملكة العربية السعودية.

صورة, عبوة, كانديور, كبسول, Candeur
صورة: عبوة كانديور كبسول Candeur
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

أضف تعليق