قرية المعمرين في أوكيناوا اليابانية

قرية المعمرين , أوكيناوا , اليابان , Okinawa

وإلى اليابان وتحديدا في قرية المعمرين المعروفة بسكانها الذين تتجاوز أعمارهم المئة عام وهم يتمتعون بصحة جيدة ويمارسون حياتهم اليومية بشكل طبيعي. فهم يحافظون على صحتهم من خلال نظامهم الغذائي وممارسة رياضة ناهيك عن أسرار أخرى تتعلق بأسلوب حياة أوكيناوا (Okinawa).

أوكيناوا.. قرية المعمرين

في أوكيناوا حيثُ يعيش أكبر عددٍ من المعمرين في العالم؛ إذا توجهت في الصباح الباكر إلى أي حديقة أو متنزهٍ عام فمن الطبيعي أن ترى الكثيرين منهم يمارسون الرياضة بكل نشاط وحيوية ويستقبلون اليوم بمعنويات مرتفعة ويتبادلون الحديث والضحك.

يُرجِعُ بعض الباحثين طول أعمار الأوكيناويين وصحتهم إلى الغذاء الذي تتميز به جزيرتهم والذي يعتمد بشكلٍ كبير على أسماك وأعشاب المحيط الطازجة والخضروات.

وإذا تجوَّلت في أسواق أوكيناوا فستجد نسبة كبيرة من التجار والمُتسوِّقين من المعمرين الذين يقبلون على الأنشطة والحياة اليومية بكل سعادة.

المعمرين في أوكيناوا

مُعمِّر من أوكيناوا يقول: أُمارس المشي هنا كل صباح، وبعد ذلك أن نجتمع معًا ونتبادل الحديث، وهذا يقتضي على ضغوط الحياة.

مُعمِّر آخر يقول: رياضة جيدة وطعام جيد ثم المرح مع الأصدقاء. فالأصدقاء يحفزون بعضهم البعض فيصبح الجميع بصحة جيدة.

وهذا مُعَمِّر آخر يقول: رُغم أن الرجال يُعمرون طويلا إلا أنه النساء يُعمِّرن أطول؛ أعرف حوالي 90 سيدة لازِلن يعملن بكل نشاطٍ في هذا السوق.

وتقول أحد المعمرات من الجزيرة: أشعر بالصحة والسعادة عندما أقابل أحدهم ونتبادل التحية والابتسامة، وهذا هو سري الخاص لطول العمر.

الجزيرة التي لا يموت سكانها

وبرغم ارتفاع متوسط أعمار اليابانيين بشكلٍ عام مع الاحتفاظ بصحتهم، إلا أنهم يطلقون على أوكيناوا خاصة لقب “الجزيرة التي لا يموت سكانها“.

يرجع البعض سبب طول أعمار سكان أوكيناوا لطعامهم الصحي التي تختص به جزيرتهم، أو لممارستهم الرياضة وأسلوب حياتهم الخاص؛ وربما لكل هذا معًا. ولكن الأكيد أن أوكيناوا تحتفظ بسرها ولا تهِبه إلا لسكانها.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: