فيرو – ميرز Viru-Merz | علاج موضعي لحالات القوباء البثورية

فيرو – ميرز سيرول جل Viru-Merz / ترومانتادين، سيرول جل Tromantadine Serol

تركيب فيرو – ميرز سيرول جل:
يحتوي كل جرام من الݘل على:
هيدروكلوريد ترومانتادين: 10 مجم.
قاعدة سيرول جل إلى: 1 جم.

الخواص:
يحتوي فيرو – ميرز سيرول جل على مادة ترومانتادين المحضرة صناعيًا في معامل ميرز بألمانيا الغربية و التي تمتاز بفاعليتها القوية ضد الڤيروسات و خصوصاً فيروس القوباء البثورية البسيطة. أما المادة المقومة ( القاعدة ) للݘل فلها قدرة إلتصاق جيدة مما يطيل من تأثير المادة الفعالة على المناطق المصابة من الجلد. و يساعد ذلك على سرعة تخفيف و تسكين أعراض المرض مثل الهرش أو الشعور بالآلام – كما يؤدي إستخدام ݘل فيرو – ميرز إلى منع تكوين البثور أو إنتشارها من خلال انفجار البثور أو خدشها و حدوث عدوى ثانية أو تكوين الندوب – و هذه الخواص مجتمعة تساعد على تقليل تكرر النكسات كما تخفف من حدة المرض و تقصر مدته.

دواعي استعمال فيرو – ميرز سيرول جل

إصابة البشرة و الأغشية النصف مخاطية بالقوباء البثورية البسيطة و خاصة في الأطوار الأولى و كذلك الأكزيما القوبائية و ظهور القوباء المنطقية. و ينطبق هذا على معالجة العدوى الأولية و النكسات للقوباء البثورية البسيطة. و نظراً لأن هذا المرض يمكن أن يؤدي إلى بعض المضاعفات و خاصة في المرضى بالأكزيما أو في الرضع حديثي الولادة لذا يجب أن يبدأ إستعمال ڤيرو – ميرز سيرول جل في الأطوار الأولية و التي يصاحبها بعض الأعراض مثل الهرش و الشعور بالضغط أو الوخز أو الآلام أو بدء ظهور البثور.

كيفية استعمال Viru-Merz

توضع كمية من الجل على المناطق المصابة من البشرة ثم تدلك بخفة و يكرر ذلك ثلاث مرات يومياً أو حسب إرشادات الطبيب – و يوقف العلاج إذا لم يطرأ أي تحسن و لا يستعمل هذا الجل عند تكوين البثور بصورة غزيرة و خاصة بعد إنفجارها. و في هذه الحالات يجب استشارة الطبيب.

الأعراض الجانبية: قد تظهر أحياناً بعض أعراض الحساسية مثل إحمرار البشرة أو تكون بثور أو عجيزات في المنطقة التي دهنت بالجل و في هذه الحالات يجب إيقاف العلاج و إستشارة الطبيب

موانع استعمال Viru-Merz: رغم أن إستعمال فيرو – ميرز سيرول جل أثناء الحمل لم تثبت له أي آثار ضارة فإنه لا يجب إستعماله – كمعظم الأدوية الأخرى – في الشهور الأولى من الحمل إلا بعد إستشارة الطبيب.

العبوة: أنبوبة بها 5 جم.
الحفظ: يحفظ في درجة حرارة لا تزيد عن 25 درجة مئوية. تحفظ الأدوية بعيداً عن متناول الأطفال.
إنتاج: صنع في مصر – فاركو للأدوية – الإسكندرية. بتصريح من شركة ميرز – ألمانيا.

صورة , عبوة , دواء , علاج القوباء , فيرو - ميرز , جل , Viru-Merz
صورة: عبوة فيرو – ميرز Viru-Merz
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

أضف تعليق

error: