فولفين – Fulvin | مضاد حيوي لعلاج أنواع التينيا

فولفين أقراص Fulvin / جريزوفولفين Griseofulvin

تركيب فولفين أقراص :
يحتوي كل قرص على: جريزوفولفين 125 مجم

الأثر الطبي:
جريزوفولفين . المادة الفعالة في اقراص فولفين . مضاد حيوي ذو فعالية قوية وفريدة ضد الفطريات من أنواع أبيديرموفايتون وميكروسبورام وترايكوفايتون التي تصيب الجلد والشعر والأظافر – ولا يؤثر جريزوفولفين على الإصابات الناتجة من العدوى بالبكتيريا أو فطر كانديدا.
ويتميز جريزوفولفين بسرعة امتصاصه في الجسم وانتشاره بتركيز عال في الدم والأنسجة كما أنه يترسب في الخلايا المكونة لمادة كيرانين و يرتبط بها بقوة وتجعلها شديدة المقاومة للعدوى بهذه الفطريات.
ومع استمرارية العلاج، تحل الأنسجة الجديدة محل الأنسجة المصابة بالفطريات وتزول اعراض المرض. ويجب أن يستمر تناول الاقراص حتى تختفي الأنسجة المصابة تماما وذلك منعا لتكرار العدوى وانتشار المرض بواسطة ما يتبقى من الأنسجة المصابة.
ويجب أن يمتد العلاج بدون انقطاع لفترة ثلاثة إلى ستة اسابيع في حالات الاصابات الفطرية السطحية أما في حالة اصابة الأظافر فان العلاج يمتد أحيانا إلى 12 شهرا وذلك للقضاء على الفطر نهائيا.

دواعي استعمال فولفين

في الإصابات الناشئة عن العدوى بفطريات ابيدير موفايتون وميكروسبورام وترايكوفايتون مثل تينيا فروة الرأس، تينيا الجلد، تينيا الاصابع، تينيا ثنايا الجلد، تينيا اللحية وتينيا الأظافر.

موانع استعمال Fulvin:
القصور في وظائف الكبد والحساسية الزائدة لمادة جريزوفولفين.
كما ينصح بعدم استعمال اقراص فولفين أثناء فترة الحمل.

الأعراض الجانبية

قد تظهر بعض الأعراض الجانبية البسيطة جدا والمؤقتة عند بداية العلاج وسرعان ما تختفي.
وتتضمن الصداع وبعض اضطرابات الجهاز الهضمي مع الغثيان أو الإسهال أو ظهور طفح جلدي وينصح بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة وخصوصا وقت الظهيرة ابان فترة العلاج لحماية الجسم من التفاعلات الضوئية مع الدواء.

الجرعة وطريقة استعمال Fulvin

البالغين: 2 قرص ثلاث مرات يوميا بعد الأكل.
الأطفال: 10 مجم لكل كيلو جرام من وزن الجسم وتؤخذ كجرعة واحدة أو مقسمة على جرعات بعد الأكل. ويجب أن يستمر العلاج باستخدام أقراص فولفين حتى تختفي جميع الأنسجة المصابة تماما.
ويفضل استخدام بعض الادوية الموضعية والمضادة للفطريات بجانب العلاج بأقراص فولفين في بعض الحالات مثل اصابة القدمين بالفطريات أو طبقا لإرشادات الطبيب.

العبوة: علبة بها 20 قرص.
الحفظ: يحفظ بعيدا عن الحرارة والرطوبة. تحفظ الأدوية بعيدا عن متناول الأطفال.
انتاج: فاركو للأدوية. الاسكندرية.

صورة , عبوة , دواء , أقراص , مضاد للفطريات , فولفين , Fulvin
صورة: عبوة فولفين Fulvin
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

أضف تعليق

error: