فوائد جوز الهند

جوزة الهند،Coconut،صورة
جوزة الهند

تعتبر شجرة جوز الهند أو مايعرف محلياً “النارجيل” هي أكثر نبته مثمرة منشرة طبيعياً في العالم، وهي تنتمي إلي عائلة النخيل، وهي من النباتات الغنية بالفوائد نظراً لتعدد إستخداماتها، فمياهها بنكُ من الفيتامينات، ومن قشرها تستخلص الزيوت، وهي منشرة في الأسواق المحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويقبل علي شرائها الكثير من اهلها.

يعتبر ماء جوز الهند خالياً من الدهون والكوليسترول بطبيعته، وهو منخفض بالسعرات الحرارية، ويحتوي على كمية عالية من البوتاسيوم التي تتفوق على تلك الموجودة في أربع حبات من الموز، وهو يمنح الجسم الماء الذي يحتاجه.

يستعمل الكثيرون ماء جوز الهند كبديلِ للمشروبات الرياضية، وهو يحتوي على كمية أقل من السكر والسعرات الحرارية والصوديوم، وقد ذكرت الدراسات بأنه يحتوي ايضاً علي العديد من الفيتامينات والمعادن التي تعزز مقاومة الأكسدة في الجسم.

تعتبر هذه النبتة الرائعة مفيدة في جميع مراحل نموها، عندما تكون خضراء وحتي عندما تيبس، فهي تبقى من الداخل ناصعة البياض يمكن أكلها وبشرها وإستخدامها في أطباق مختلفة؛ لذلك تلقب ثمرة جوز الهند بالثمرة العجيبة نظراً لإحتوائها على جملة من الفوائد الصحية لجميع أعضاء الجسم.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: