فوائد لعبة بوكيمون جو للصحة البدنية والنفسية

لعبه, بوكيمون جو,Pokemon-GO
لعبه بوكيمون جو

ما هي لعبة بوكيمون جو PokemonGO

اللعبة تتيح للمستخدمين على أجهزة iPhone أو الهاتف النقال أندرويد لمطاردة والقبض على البوكيمون في الوقت الفعلي باستخدام خريطة مرتبطة بـ GPS هواتفهم والكاميرا. يصدر التطبيق وحوش صغيرة تظهر على شاشة الهاتف الذكي، من خلال الكاميرا، وأنت تمشي في منطقتك – مما يجعلها تبدو كما لو أنها على حق أمامك.

بعض الفوائد من لعبة بوكيمون جو

كشفت صحيفة “ميررو mirror” البريطانية عن أنباء مؤخرة تُفيد بوجود فوائد بلعبة بوكيمون جو الشهيرة، وأوضحت الصحيفة أن أشخاصاً ربطوا بين لعبة البوكيمون وزيادة/نقص أوزانهم بشكل ملحوظ، وهو ما قد أثار الأسئلة عن هذه النقطة أيضاً.

وأردفت الصحيفة “ألعاب الفيديو، صوابا أو خطأ، غالبا ما ترتبط بالكسل – شخص منطوي بعيدا في غرفتهِ” إلا أن البوكيمون غير ذلك.

وأوصحت تقارير أُخرى أن من فوائد لعبة بوكيمون جو أنها تُناسب اولئك الذين يعانون من الإكتئاب أو اضطراب المزاج، فالتطبيق يحفزهم على النشاط، والعمل على مزيد من النشاط البدني.

وبالفعل، فإن هناك ابحاث تشير الى ان المشي لمدة 10 دقائق سيرا على الأقدام يمكن ان يون لها اثر ايجابي ملموس على المزاج، والذي بدوره يقلل من التوتر ويمكن أن يخفف من الكآبة المعتدلة.

ووفقا لبعض الناس، فقد ساعد بوكيمون جو صحتهم العقلية من خلال تمكينهم من الخروج والتجول لبعض الوقت، وهي طريقة فعالة إلى حد ما للتعامل مع الآثار السلبية التي تأتي مع نوبات الإكتئاب. يمكن للاكتئاب وكثير من الأمراض العقلية غالبا ما تجعلك يشعر انك يجب ان تبقى في المنزل، لذلك نظرا لحقيقة أن عمل بوكيمون جو عن طريق تتبع تحركات اللاعبين، والمكان، فالناس يشعرون بالدافع لترك المنزل ويكونوا خارجه قليلا.

الكثير من الثناء على الفوائد الصحية العقلية من لعبة بوكيمون جو لتبقى غير مؤكدة، ولكن هناك الكثير مما يمكن قوله عن قدرة اللعبة على ابقاء الناس نشطة أثناء اللعب، كما ذكرنا في وقت سابق، فاللعبة تجعلك تمشي وتجري وتبحث وتساعد الآخرين، وربما تتمشى مع بعض الأصدقاء لمزيد من اصطياد بعض البوكيمون.

على نحور آخر فقد أبلغ عدد من مستخدمي لعبة بوكيمون ولعهم الشديد باللعبة وأنهم في غاية الإستمتاع بمطارة والقبض على البوكيمون، خاصة في المملكة المتحدة.

وفي بيان لها، قالت شركة بوكيمون، “نحن نبحث باستمرار عن طرق لإضافة ميزات السلامة لبوكيمون GO، ونتوقع دمج بعض الميزات على أساس تجربة المستخدم”.

أضف تعليق

error: