فوائد الفواكه الموسمية

صورة , غذاء , الفواكه الموسمية , التفاح

بدلاً من تناول الأطعمة الغير مفيدة يمكنك تناول الفواكه الموسمية الطازجة والتمتع بطعمها الشهي بالإضافة إلى فوائدها العديدة، لذا يجب التعرف على مدى توفر هذه الفاكهة الطازجة التي تختلف باختلاف الفصول بجانب التعرف على المناطق التي تعيش فيها هذه الفواكه أيضاً والتي تساعدنا في شراء هذه المنتجات عالية الجودة والأسعار المعقولة.

ما هي أبرز الفوائد الغذائية للفواكه الموسمية؟

ذكرت الدكتورة سها العلمي ” أخصائية التغذية العلاجية ” أننا إزاء فصل الشتاء يكون لدينا أنواع معينة فقط من الفاكهة المتوفرة في هذا الفصل من السنة كالبرتقال واليوسفي وهي أنواع من الفواكه الغنية فيتامين c والمواد المناعية والمضادة للأكسدة بجانب وجود الموز الذي يعتبر من الفواكه الشتوية إضافة إلى الكيوي.

يجب علينا تناول الفواكه الموسمية لأن تتماشى مع الطبيعة ومن ثم تزيد تلك الفوائد الصحية الموجودة في هذه الفواكه كالمعادن والألياف.

هناك نوعان من الألياف الموجودة في تلك الفواكه وهي الألياف الذائبة وغير الذائبة وهذان النوعان يحتاجهما الجسم ويمكن الحصول عليها عندما تكون الفاكهة في موسمها، وتساعد الألياف الذائبة في خفض الدهنيات في الجسم بجانب تخفيض الكوليسترول بجانب أن الألياف الغير ذائبة تساعدنا في التخلص من الإمساك بالإضافة إلى بعض الفوائد الأخرى التي نستمدها من الفواكه الموسمية التي لم تتعرض للتهالك عبر وسائل النقل أو حينما نتناولها في غير موعدها – وفق ما ذكرته أخصائية التغذية العلاجية سها العلمي.

كيف يؤثر تجميد وتثليج الفواكه على فائدتها الغذائية؟

إننا دائماً ما نوصي بأن هناك طعم أحلى ورائحة ولون للفاكهة حينما نتناولها في وقتها أو فصلها الموسمي بجانب أنها تكون طازجة بدرجة أكبر ولكن تكمن المشكلة في بعض الأحيان في عدم توفر هذه الفواكه في موسمها على نطاق واسع مما يستدعي منا ضرورة تخزين أو تثليج تلك الفواكه.

تشير آخر دراسات هيئة الصحة والدواء أنه حين نجمد الفواكه بالطريقة الصحية يمكننا أن نحافظ على كمية عالية من المعادن والفيتامينات في هذه الفواكه والتي قد تكون أعلى نوعاً من الفاكهة الطازجة نفسها وذلك لأن الفاكهة الطازجة قد يستوجب علينا وضعها في علب مغلفة لمدة تستمر إلى بعض الأيام ومن ثم فإننا نفقد حينئذ بعض من فوائدها الغذائية اللازمة بينما حين نقوم بتفريزها في موسمها فإنها تحتفظ بفائدتها الغذائية، ولكن على الرغم من ذلك يُنصح بتناول الأطفال للفاكهة الموسمية الطازجة في موسمها.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: