أشهر فنادق الإسكندرية: تفاصيل 7 وجهات من أجل أذواق مختلفة

فنادق الإسكندرية

قبل أن نُبحر بالحديث عن أشهر فنادق الإسكندرية السَّاحرة (Alexandria Hotels)، يجب أن تعلم أن مدينة الإسكندرية تتميز بساحاتها وشوارعها الجميلة والرائعة، حيث تصطف على جانبيها أشجار النخيل بطول 20 كيلومترًا، وفنادق معمارية حديثة ذات مناظر خلابة، وامتدادات طويلة من الشواطئ الرملية الجميلة والحدائق.

كما أنها تعتبر على نطاق واسع واحدة من أغنى المدن المصرية بالثقافة، على عكس العديد من المناطق الأخرى في مصر، فإن تراثها الثقافي، ومناخها الصيفي الدافئ، وشتائها المعتدل، وأشهر الربيع والخريف الدافئة، وجوها العالمي يضفي عليها طابع البحر الأبيض المتوسط.

وتُعرف الإسكندرية باسم “لؤلؤة البحر الأبيض المتوسط”. كما أنها ثاني أكبر مدينة في مصر ويبلغ عدد سكانها حوالي أربعة ملايين نسمة، فضلاً عن أنها أكبر ميناء بحري في البلاد ومركز الكثير من أنشطتها البحرية.

كما أنها واحدة من أقدم المدن في مصر وتقع على بعد حوالي 225 كيلو مترًا شمال غرب القاهرة.

وكما تشير السجلات، فقد أسسها الإسكندر الأكبر في عام 332 قبل الميلاد في موقع قرية صغيرة تسمى راكوتيس، فلقد أراد إنشاء واحدة من أرقى العواصم في العالم.

أشهر فنادق الإسكندرية

وفي هذا المقال تعالوا بنا نُلقي نظرة على أجمل وأروع فنادق الإسكندرية الساحرة، ذات الطراز المعماري الأنيق والعصري، فضلاً عن تميزها بالإطلالة على البحر، والتي توفر للنزلاء العديد من خدمات الترفيه والاستمتاع، فهيا بنا نتعرف على كل فندق وما يُقدمه من مميزات وخدمات للنزلاء.

1. فندق فورسيزونز الإسكندرية في سان ستيفانو

يقع فندق فورسيزونز الاسكندرية في سان ستيفانو داخل أحد أكثر المعالم المعمارية حداثة في المدينة، وهو رمز بحد ذاته.

كما أنه يحتل الموقع السابق لفندق وكازينو سان ستيفانو المحلي الشهير.

2. فندق توليب الإسكندرية TOLIP Hotel Alexandria

يُعد هذا الفندق من أكثر فنادق الإسكندرية فخامة وجمالاً، فهو يُصنف ضمن فنادق الإسكندرية ذات ال 5 نجوم، ويضم الفندق مسبحاً كبيراً وجميلاً في الهواء، بالإضافة إلى الجيم والـSpa.

فضلاً عن أنه يوفر أماكن مميزة للإقامة والإطلال على البحر، ويوفر أيضاً خدمة الواي فاي المجانية للنزلاء.

وقد تم تجهيز الغرف المُكيفة بميني بار، وتليفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية كثيرة، كما تحتوي جميع الأجنحة على غرفة معيشة وطاولة لتناول الطعام، كما تشمل الحمامات الخاصة على حوض للإستحمام ودش، ويتم تزويدها بلوازم استحمام مجانية للنزلاء.

كما تحتوي جميع الغرف على شرفة، ويُمكن للضيوف اختيار تناول الطعام في أي من منافذ تناول الطعام ال 9 الخاصة بالفندق، والتي تُقدم مجموعة من المأكولات التي تتنوع بين المأكولات المحلية والعالمية.

3. فندق ستايجنبرجر سيسل

يعد فندق ستايجنبرجر سيسل واحداً من أروع وأجمل فنادق مدينة الإسكندرية، حيث يُمكنك الاستمتاع بالإقامة في هذا الفندق الفخم، ذو التراث المعماري العصري والألوان العصرية المبهجة.

كما يُمكن للنزلاء الاستمتاع بجولات التسوق وشراء جميع الأغراض المطلوبة، ويوفر الفندق أيضاً أشهر وأجمل المأكولات المختلفة.

وتتميز الغرف في فندق ستايجنبرجر سيس بالعديد من الخدمات التي يوفرها الفندق للنزلاء، بالإضافة إلى الجو الرائع والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، فضلاً عن تصميمها الهندسي الراقي والعصري.

4. فندق شيراتون المنتزة Sheraton Alexandria

يتميز هذا الفندق بموقعه المذهل والممتاز، حيث يوفر الراحة لجميع المسافرين، لأنه يقع في منطقة حيوية بمدينة الإسكندرية، كما أنه قريب من أشهر الأماكن السياحية في الإسكندرية.

فضلاً عن أنه واحداً من أعرق الفنادق في الإسكندرية ويفضله المسافرين دائماً، ليستمتعوا بخدماته المميزة، ويوفر فندق شيراتون المنتزة غرف وأجنحة مريحة، حيث يبلغ عددها 288 غرفة، فهي مكاناً للراحة المثالية، والعديد من وسائل المتعة الأخرى، للإستمتاع أثناء زيارة الإسكندرية الجميلة.

5. فندق هيلتون – كورنيش Hilton Alexandria Corniche

يقع فندق هيلتون الإسكندرية كورنيش في قلب المدينة، ومن خلال موقعه المميز يوفر شاطئ خاص به، بجانب مرفق صحي أيضاً، كما يُمكن للنزلاء الاستمتاع بالإطلالة على البحر، فضلاً عن أنه يوفر العديد من المأكولات المُختلفة.

فهو يبعُد مسافة قصيرة عن متحف الإسكندرية، بالإضافة إلى غرفه الواسعة والعصرية ذات الطراز الجميل والأنيق، بالإضافة إلى أن جميع الغرف تحتوي على تكييف هواء وتلفزيون والإنترنت، الذي لا يستطيع أحد النزلاء الإستغناء عنه.

6. فندق وندسور بالاس Windsor Palace Hotel

يعد هذا الفندق من أفخر وأجمل فنادق الإسكندرية، حيث يعود تاريخه إلى أوائل القرن العشرين.

ويقع في الجهة البحرية لمدينة الإسكندرية، حيث يوفر للنزلاء الإطلال على البحر والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

7. فندق سميراميس الاسكندرية Semiramis Hotel Alexandria

يقع فندق سميراميس على واجهة شاطئ البحر، وفي وسط مدينة الإسكندرية، ويوفر الفندق خدمات عدة منها خدمة المطعم وخدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة، وتبعد حديقة حيوان الإسكندرية 4 كم عن الفندق.

وتحتوي الغرف على تلفزيون بشاشة مسطحة، وتكييف، وتضم بعض الغرف شرفة للإطلالة على البحر، كما يتوفر في الفندق مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة، ويضم مكان الإقامة هذا مواقف مجانية للسيارات.

يقع الفندق على بعد 1,1 كم من مكتبة الإسكندرية، وعلى بعد 1,7 كم من مقابر كوم الشقافة.

وأخيراً نكون قد قدمنا لكم قائمة بأفضل وأشهر فنادق الإسكندرية الساحرة، التي تُسعدما بمناظرها الطبيعية وجوها الصافي الجميل صيفاً وشتاءاً، فإذا كُنت من مُحبس السفر والاستمتاع بالمناظر الجميلة والجو الشاعري الهادئ، فنحن نُقدم لك فنادق الإسكندرية الراقية الساحرة.

أضف تعليق