فالبرويكس سي آر 500 Valproex | مضاد للصرع والتشنجات

فالبرويكس سي آر أقراص مغلفة ممتدة المفعول Valproex / فالبروات الصوديوم، حامض فالبوريك Sodium valproate , valproic acid

التركيب: فالبرويكس سي آر أقراص مغلفة ممتدة المفعول قابلة للانقسام تتكون من فالبروات الصوديوم، وحامض فالبوريك / Sodium valproate, valproic acid.

تحذير

أعراض جانبية خطيرة قد تؤدى إلى الوفاة:

التسمم الكبدي: حدثت حالات من الفشل الكبدى المؤدية إلى الوفاة فى بعض المرضى اللذين تناولوا حامض الفالبرويك ومشتقاته. الأطفال تحت سن سنتين معرضين لنسبة خطر مرتفعة لحدوث التسمم الكبدى المؤدى إلى الوفاة، خصوصاً هؤلاء المرضى الذين يتعاطون أكثر من دواء مضاد للتشنجات والذين يعانون من اضطرابات الأيض الخلقية والذين يعانون من تشنجات شديدة مصحوبة بتأخر عقلي وكذلك الذين يعانون من أمراض عضوية بالمخ. ولذلك فعند وصف هذا الدواء (فالبرويكس) لمثل هؤلاء المرضى يجب ممارسة الحذر الشديد واستخدامه كعلاج منفرد (بدون أى أدوية أخرى). يجب مراعاة توازن الفائدة المرجوة من هذا العلاج مقابل احتمالات المخاطرة. إن احتمالية حدوث حالات التسمم الكبدى تقل بدرجة كبيرۃ في المرضي الاكبر سناً.
إن احتمالية حدوث هذا العرض تكون فى الستة أشهر الأولى من تعاطي الدواء. إن حدوث تسمم كبدي خطير أو مهدد للحياة قد يسبقه أعراض غير مميزة مثل الشعور بالضيق، والضعف والخمول وتورم فى الوجه وفقدان الشهية والتقيؤ. فى المرضى الذين يعانون من الصرع ربما يحدث فقدان السيطرة على التشنجات أيضاً. يجب مراقبة المرضى عن كثب لظهور هذه الأعراض. وينبغى إجراء اختبارات وظائف الكبد قبل العلاج وذلك على فترات متكررة، وخصوصاً خلال الـ 6 أشهر الأولى.

تشوهات الأجنة: يمكن أن يحدث فالبروات آثاراً مشوهة مثل عيوب الأنبوب العصبي (مثل الشوكة المشقوقة). تبعا لذلك، فإن استخدام النساء اللائي لديهن احتمالات للإنجاب يتطلب مراعاة توازن الفائدة المرجوة من هذا العلاج مقابل احتمالات المخاطرة بإصابة الجنين. هذا مهم بشكل خاص عند التفكير فى علاج الحالات التي يمكن أن تتماثل للشفاء بشكل عفوي والتي لا ترتبط عادة مع إصابة دائمة أو خطر الموت (الصداع النصفي مثلا).

التهاب البنكرياس: تم الإبلاغ عن حالات التهاب بنكرياس مهددة للحياة فى كل من الأطفال والبالغين ممن تلقوا علاج فالبروات. وقد وصفت بعض الحالات بالنزفية مع التدهور السريع من الأعراض الأولية إلى الموت. وقد تم الإبلاغ عن حالات الاستخدام بعد فترة وجيزة، وكذلك بعد عدة سنوات من الاستخدام. يجب تحذير المرضى وأولياء أمورهم أن آلام البطن والغثيان والتقيؤ و/ أو فقدان الشهية يمكن أن يكون أعراض التهاب البنكرياس التى تتطلب تقييم طبي فوري. إذا تم تشخيص التهاب البنكرياس، ينبغى التوقف عن العلاج بالفالبروات فوراً و ينبغى الشروع فى العلاج البديل للحالة الطبية الأساسية على النحو المطلوب.

تحذير: أدوية الصرع تزيد من خطر الأفكار أو السلوك الانتحاري فى المرضي الذين يتناولون هذه الأدوية لأى عرض. يجب مراقبة المرضى الذين يتم علاجهم بأدوية الصرع لرصد أى إشارة أو تفاقم للاكتئاب، أفكار انتحارية، سلوك انتحاري أو أى تغييرات غير عادية في المزاج او السلوك.

ما هو / دواعي استعمال فالبرويكس سي آر

ان اسم المستحضر فالبرويكس “سي آر” يعني آن آقراص هذا المستحضر هى ممتدة المفعول أو بمعنى آخر أن المادتين الفعالتين – فالبروات صوديوم وحامض فالبرويك يتم انطلاقهم من القرص ببطء على فترة معينة من الوقت. إن المادتين ينتميان إلى مجموعة من الأدوية تسمى مضادات الصرع أو مضادات التشنجات ويعملان عن طريق تهدئة المخ. ان مستحضر فالبرويكس سي آر 500 مجم يستخدم لعلاج الصرع والتشنجات والصداع النصفي وبعض الحالات النفسية طبقاً لوصف الطبيب.

قبل أخذ 500 Valproex فالبرويكس سي آر

لا تأخذ فالبرويكس سي آر 500 مجم في الحالات الاتية: إذا كنت تعانى من الحساسية من المواد الفعالة (فالبروات الصوديوم وحمض الفالبرويك) أو من أى من المواد الغير فعالة (أنظر رقم 6. مزيد من المعلومات).
• أعراض الحساسية تشمل طفح جلدى وصعوبة فى البلع أو التنفس وتورم الشفاة أو الوجه أو اللسان.
• إذا كان لديك مشاكل فى الكبد أو كنت أنت أو كانت عائلتك لديها تاريخ مشاكل فى الكبد.
• إذا كان لديك مرض نادر يسمى البورفيريا. لا تأخذ هذا الدواء إذا كان أى مما ذكر أعلاه ينطبق عليك. إذا كنت غير متأكد، تحدث إلى الطبيب أو الصيدلي قبل تناول الدواء.
يلاحظ بشكل خاص عند العلاج بمستحضر فالبرويكس: أن عدد قليل من الناس ممن يتناولون فالبروات الصوديوم لعلاج الصرع تأتيهم أفكار إيذاء أو قتل لأنفسهم. إذا كان لديك هذه الأفكار فى أى وقت اتصل بطبيبك على الفور.
تحقق مع الطبيب أو الصيدلي قبل تناول هذا الدواء فى الحالات التالية:
• إذا كان لديك مرض السكر فهذا الدواء قد يؤثر على نتائج اختبارات البول.
• إذا كان لديك مشاكل في الكلى عندئذ قد يعطيك طبيبك جرعة أقل.
• إذا كان لديك نوبات (الصرع)، أو أمراض الدماغ أو حالات أيضية تؤثر على الدماغ.
• إذا كان لديك “اضطراب دورة اليوريا” حيث يتراكم غاز الأمونيا فى الجسم بكثرة. إذا كان لديك مرض يسمى “الذئبة الحمراء” وهو مرض يصيب الجهاز المناعى الذى يؤثر على الجلد والعظام والمفاصل والأعضاء الداخلية. إذا لم تكن متأكداً مما إذا كان أى من أعلاه ينطبق عليك التحدث إلى الطبيب أو الصيدلى قبل أخذ هذا الدواء.

زيادة الوزن: إن تناول فالبرويكس سي آر ٥٠٠ مجم قد يسبب لك زيادة فى الوزن – تحدث إلى طبيبك لتعرف كيف سيؤثر هذا عليك.

اختبارات الدم المعملية

قد يطلب منك الطبيب إجراء بعض الاختبارات المعملية على عينة دم قبل أو أثناء العلاج بفالبرويكس سي آر 500 مجم.
عند تناول فالبرويكس سي آر ٥٠٠ مجم مع أدوية أخرى يرجى إخبار الطبيب أو الصيدلي إذا كنت تأخذ أو أخذت مؤخرا أى أدوية أخرى، وهذا يشمل الأدوية التى يمكنك شراءها دون وصفة طبية، بما فى ذلك الأدوية العشبية. هذا لأن فالبرويكس سى أر٥٠٠ مجم يمكن أن يؤثر على طريقة تأثير بعض الأدوية الأخرى. كما يمكن لبعض الأدوية الأخرى أن تؤثر على الطريقة التي يعمل بها فالبرويكسي سي ار 500 مجم.
الأدوية التالية يمكن أن تزيد من فرصة الحصول على الآثار الجانبية عندما تؤخذ مع فالبرويكس سى آر ٥٠٠ مجم:
• بعض الأدوية المستخدمة لتخفيف الألم والالتهابات (الساليسيلات) مثل الاسبرين.
• بعض الأدوية الأخرى المستخدمة لعلاج نوبات الصرع المرضى وهذا يشمل الأدوية مثل الفينوباربيتال بريميدون، الفينيتوين، كاربامازيابين، تو بيراميت، لاموتريجين، فيلبامات.
فالبرويكس سي آر 500 مجم ممكن أن يزيد تأثير الأدوية الآتية:
• الأدوية المستخدمة لزيادة سيولة الدم (مثل الوارفارين).
• زيدوفودين المستخدم لعلاج الإصابة بفيروس نقص المناعة.
• استخدام تيموزولومايد لعلاج السرطان.
• أدوية علاج الاكتئاب.
• مثبطات أوكسيديزمونو أمين (MAOI) مثل موكلوبيمايد، سيليجيلين، لاينزوليد.
• الأدوية المستخدمة لتهدئة الحالات العاطفية والنفسية مثل الديازيبام وعقار أولانزابيم.
الأدوية الأتية قد تؤثر على طريقة عمل فالبرويكس سي آر ٥٠٠ مجم:
• بعض الأدوية المستخدمة للوقاية من وعلاج الملاريا مثل الكلوروكين والميفلوكين.
• سيميتيدين المستخدم لقرحة المعدة.
• بعض الادوية المستخدمة للعدوى (المضادات الحيوية) مثل ايمبينيم، ميروبينيم، ريفامبيسين، الاريترومايسين.
• كوليستيرامين الذى يستخدم لخفض الدهون (الكوليسترول) فى الدم.

الحمل والرضاعة: النساء اللواتي يمكن أن يصبحن حوامل، قبل البدء بأخذ فالبرويكس سى أر٥٠٠ مجم، ينبغي عليهن مناقشة الطبيب لمعرفة المشاكل المحتملة عند أخذ ذلك الدواء فى الحمل. أنظرى التحذير.
• الحمل غير المخطط له غير مرغوب فيه في النساء اللواتي يتناولن فالبرويكس سي آر 500 مجم.
• يجب استخدام وسيلة فعالة لمنع الحمل والتحدث مع طبيبك قبل التخطيط للحمل.
• فالبرويكس سي آر 500 مجم ليس له تأثير على فاعلية حبوب منع الحمل التى تؤخذ عن طريق الفم. كذلك من المهم مناقشة الحمل والصرع مع الطبيب قبل أن تصبحى حاملا و إذا كان لديك طبيب اختصاصي لعلاج مرض الصرع تتابعين معه العلاج، يجب استشارته كذلك.
ويجب آن يتم الاتفاق مع طبيبك اذا كان من الضروري التداوي بمستحضر فالبرويكس سي آر 500 مجم اذا ما أصبحتِ حاملا. ان النساء اللواتي يتناولن فالبرويكس سي آر 500 مجم آثناء الحمل تزيد لديهن مخاطر حمل طفل به تشوهات بالمقارنة مع النساء الأخريات.
وتزيد احتمالية هذه التشوهات إذا كنت أيضا تتناولين أدوية أخرى لعلاج الصرع فى نفس الوقت. هذه التشوهات قد تشمل ما يلى: – تشوهات الرأس والوجه بما فى ذلك الحنك (فجوة فى الشفة).
• حدوث تشوهات فى العظام، بما فى ذلك تحرك الورك من مكانه.
• تشوهات الذراعين والساقين.
• تشوهات الأنبوب من المثانة إلى القضيب، حيث تتشكل فتحة فى مكان مختلف.
• تشوهات القلب والأوعية الدموية وعيوب فى القلب.
• عيوب فى بطانة الحبل الشوكي.
• من المرجح أن تلد النساء اللواتى يتناولن فالبرويكس سي أر٥٠٠ مجم أطفال مصابون بوجود خلل فى الحبل الشوكى يسمى “الشوكة المشقوقة”.
• – إن أخذ حمض الفوليك بجرعة 5 مجم كل يوم بمجرد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل قد يقلل من خطر إنجاب طفل مصاب بالشوكة المشقوقة. هناك أيضاً خطر متزايد من العيوب الخلقية الأخرى. عادة يتم الكشف عن هذه العيوب الأخرى فى الثلاثة أشهر الأولى من الحمل باستخدام اختبارات فحص الدم الروتينية السابقة للولادة والتصوير بالموجات فوق الصوتية (السونار).
قد تلد الامهات الحوامل اللواتي يتناولن فالبرويكس سي آر 500 مجم اطفالا لديهم مشاكل في تجلط الدم (مثل عدم تجلط الدم أو لا يتجلط بشكل جيد جدا). قد يظهر هذا بشكل كدمات أوالنزيف الذى يأخذ وقتا طويلا لإيقافه. بعض الأطفال الذين يولدون لأمهات يتناولن فالبرويكس سى آر ٥٠٠ مجم خلال فترة الحمل قد ينمون بسرعة أقل من المعتاد أو يعانون من اضطرابات التوحد. قد يتطلب هؤلاء الأطفال تقديم دعم تعليمى إضافى. تحدثى إلى طبيبك قبل التوقف عن تناول فالبرويكس سى آر ٥٠٠ مجم إذا كنتى تريدين أن تصبحى حاملا.
لا تتوقفى عن أخذ فالبرويكس سي آر 500 مجم فجاة، لانه من المرجح آن تعود التشنجات.
النساء اللواتى يخططن لحدوث حمل: إذا أصبحت حاملا، أو تعتقدين أنك حاملا أوتخططين لتصبحي حاملا أثناء أخذ فالبرويكس سي آر 500 مجم، يجب عليك اخبار الطبيب علي الفور.
• طبيبك سوف يعطيك المشورة المناسبة واقتراح التغييرات على العلاج أو الجرعة. – سوف يحتاج الطبيب أيضاً إلى التحقق من تقدمك أثناء الحمل. من المهم جدا أن تناقشى نظام علاجك مع الطبيب جيدا قبل أن تصبحى حاملا.

الرضاعة الطبيعية: القليل جداً من فالبرويكس سى آر ٥٠٠ مجم يتم إفرازه فى حليب الثدي. ومع ذلك يجب التحدث مع طبيبك حول ما إذا كان ينبغي إرضاع الرضيع. اسألى طبيبك أو الصيدلى للحصول على المشورة قبل أخذ أى دواء.

القيادة واستخدام الآليات: قد تشعر بالنعاس عند أخذ فالبرويكس سى أر٥٠٠ مجم. إذا كان هذا يحدث لك، لاتقوم بقيادة سيارة أو استخدام أى أدوات أو آلات. أخذ الأدوية الأخرى المستخدمة لعلاج التشنجات أو إحداث الهدوء النفسى والعقلى قد تحدث زيادة فى النعاس.

كيفية اخذ فالبرويكس سي آر 500 Valproex

يجب عليك دانما تناول فالبرويكس سي آر 500 مجم تماماً كما قال لك طبيبك. يجب أن تراجع مع الطبيب أو الصيدلي إذا كنت غير متأكد.
• سوف يقرر الطبيب جرعة فالبرويكس سى آر 500 مجم لك أو لطفلك وسيقوم بحسابها بدقة اعتماداً على وزنك أو وزن طفلك وطبقا للحالة المرضية.
• يجب متابعة المعالجة بانتظام وعدم تعديلها أو وقفها فجأة بدون إبلاغ الطبيب.
تناول هذا الدواع عن طريق الفم: قم بتناول فالبرويكس سي آر 500 مجم مع آو بعد الطعام، و هذا سوف يساعد علي وقف الشعور بالرغبة فى القى الذى قد يحدث بعد تناوله.
• لا تقوم بسحق أو مضغ القرص.
• إذا كنت تشعر أن مفعول الدواء ضعيف جداً أوقوى جداً، لا تغير الجرعة بنفسك ولكن اسأل طبيبك. لاينصح باستخدام فالبرويكس سي آر 500 مجم للاطفال الذين وزنهم آقل من ۲۰ كجم.
في حالة وجود مشاكل في الكلى آو تناول المريض لأدوية أخرى لعلاج التشنجات سيقوم الطبيب بضبط الجرعات.

تناول جرعة زائدة من فالبرويكس سى آر ٥٠٠ مجم: يجب إخبار الطبيب أو الذهاب إلى قسم الطوارى بالمستشفى على الفور. خذ معك علبة الدواء ليعلم الطبيب ما تناولته. قد تحدث اي من الأعراض التالية: الشعور بالغثيان أو القىء، حدقة العين تصبح أصغر حجماً، الدوخة، فقدان الوعي، ضعف العضلات، ضعف ردود الفعل، مشاكل فى التنفس، صداع، نوبات (تشنجات)، ارتباك، فقدان الذاكرة، سلوك غير لائق.

إذا نسيت أن تأخذ فالبرويكس سى آر ٥٠٠ مجم: إذا كنت قد نسيت أن تأخذ جرعة، يجب أن تأخذها حالما تتذكر. ومع ذلك، إذا كان الوقت هو تقريباً وقت الجرعة التالية، فتخطى هذه الجرعة.
لا تأخذ جرعة مضاعفة لتعويض الجرعة المنسية. إذا توقفت عن تناول فالبرويكس سى آر ٥٠٠ مجم يجب الاستمرار فى أخذ الدواء حتى يخبرك طبيبك بالتوقف. لا تتوقف عن أخذ فالبرويكس سى آر ٥٠٠ مجم فقط لأنك تشعر بتحسن. إذا توقفت قد تعود إليك نوبات التشنج.

اختبارات تأكيدية لك أو لطفلك بمتابعة مواعيد الطبيب للفحص: إنها مهمة جداً لك أو لطفلك لأن الجرعة قد تحتاج إلى تغيير. قد يغير فالبرويكس سى أر٥٠٠ مجم مستويات إنزيمات الكبد وهذا يظهر فى اختبارات الدم. وهذا يمكن أن يعنى أن الكبد لا يعمل بشكل صحيح. إذا ذهبت إلى المستشفى أوقمت بزيارة طبيب آخر أو طبيب الأسنان، يجب الإخباربتناولك (أو طفلك) لدواء فالبرويكس سى أر٥٠٠ مجم.
إذا كان لديك أى أسئلة أخرى عن استخدام هذا المنتج، إسأل طبيبك أو الصيدلى.

الأعراض الجانبية المحتملة

مثل كل الأدوية، يمكن أن يسبب فالبرويكس سى أر٥٠٠ مجم أثاراً جانبية. وإن لم تحدث للجميع. أخبر طبيبك فوراً إذا لاحظت أى من الأثار الجانبية التالية الخطيرة والتى قد تحتاج إلى العلاج الطبى العاجل: – رد فعل تحسسي، علاماته قد تشمل: طفح جلدي أو مشاكل فى التنفس أو البلع، تورم الشفاة أو الوجه أو الحلق أو اللسان. قد تتأثر اليدين والقدمين أو الأعضاء التناسلية أيضاً.
الحساسية الشديدة يمكن أن تؤدي إلى زيادة حجم الغدد الليمفاوية واضطراب فى أجهزة الجسم الأخرى. قد تحدث مشاكل بالكبد أو البنكرياس (أنظر التحذير فى المربع فى أول الصفحة) على شكل مرض مفاجيء في الأشهر الستة الأولى من العلاج. هذا يحدث فى عدد صغير جداً من الأشخاص الذين يتناولون فالبرويكس سى أر ٥٠٠ مجم، وتشمل الأعراض الشعور بالغثيان، التعب الشديد، النعاس، الضعف، آلام فى المعدة بما فيها آلام شديدة للغاية فى جزء المعدة العلوى، اليرقان (اصفرار الجلد أو بياض العين)، وفقدان الشهية، وتورم (وخصوصاً فى الساقين والقدمين ولكن قد يشمل أجزاء أخرى من الجسم)، وتفاقم نوبات التشنج أو الشعور العام بأنك لست على ما يرام.
قد يطلب طبيبك أن تتوقف عن تناول فالبرويكس سى آر 500 مجم فوراً إذا كان لديك هذه الأعراض:
• طفح جلدي أو تقرحات الجلد مع حلقات وردية/حمراء ذات مركز شاحب والتي قد تكون مثيرة للحكاك، أو متقشرة مملوءة بالسوائل. هذا الطفح الجلدى قد يظهر خصوصاً على راحتي يديك أو باطن قدميك. وقد تكون هذه علامات على حساسية خطيرة لهذا الدواء تسمى احمرار متعدد الأشكال.
• التقرح أو نزيف فى الجلد حول الشفاة، والعيون، الفم والأنف والأعضاء التناسلية.
وكذلك أعراض تشبه أعراض الإنفلونزا والحمى، قد يكون هذا ما يسمى “متلازمة ستيفنز – جونسون”.
• طفح جلدي حاد مصاحب بتقرحات مع تقشر طبقات الجلد تاركة مساحات كبيرة من الجلد المصاب فى أنحاء الجسم. أيضاً الشعور العام بأنك لست على ما يرام، والحمى والقشعريرة وآلام العضلات. قد يكون هذا ما يسمى “نخر البشرة التسممى”.
• الكدمات تحدث بسهولة أكبر والإصابة بالعدوى بشكل زائد عن المعتاد. هذا يمكن أن يكون مشكلة فى الدم تسمى قلة الصفيحات. يمكن أن يكون أيضاً بسبب هبوط في عدد خلايا الدم البيضاء، او هبوط في نخاع العظم أو أى حالة أخرى مؤثرة على خلايا الدم الحمراء، أو خلايا الدم البيضاء أو الخلايا والصفائح الدموية.
• مشاكل تخثر الدم (النزف لمدة أطول من المعتاد)، كدمات أو نزيف دون سبب.
• تغيرات في المزاج.
• فقدان الذاكرة، عدم القدرة على التركيز وفقدان عميق للوعى (الغيبوبة).

أخبر طبيبك فى أقرب وقت ممكن إذا كان لديك أى من الآثار الجانبية التالية:

• تغيرات فى السلوك بما فى ذلك التوتر الشديد، وأحياناً العدوانية (فرط النشاط الغير عادى أوالسلوك غير المناسب)، وهذا هو الأرجح إذا تم أخذ أدوية أخرى لعلاج نوبات التشنج مثل الفينوباربيتال وتوبيراميت والتى تؤخذ فى نفس الوقت مع فالبرويكس سى آر ٥٠٠ مجم أو إذا تم بدء العلاج بفالبرويكس سى آر ٥٠٠ مجم بجرعة عالية أو الزيادة الفجائية فى الجرعة.
كيفية تخزين فالبرويكس سي آر 500 مجم: فترة الحفظ 24 شهرا.
احتياطات خاصة للتخزين: فالبرويكس سي آر ٥٠٠ مجم يمتص الرطوبة بشدة. لا ينبغى إزالة الأقراص من الشريط إلا قبل تناولها مباشرة. يتم التخزين في مكان جاف في درجهٔ حرارة لاتزيد عن ۳۰ درجة منوية. يراعي عدم تجاوز تاريخ انتهاء الصلاحية المدون على العبوة الخارجية.

مزيد من المعلومات عن دواء 500 Valproex فالبرويكس سي آر

التركيب: مواد فعالة: – فالبروات صوديوم 333 مجم.
• حامضي فالبرويك 145 مجم تعادل 500 مجم فالبروات الصوديوم.
الشكل الصيدلاني: أقراص منضبطة الانطلاق وقابلة للانقسام وذات كسوة غشائية.

العبوة: علبة كرتون تحتوي على 3 شرائط ألومنيوم مغلفة (Al/PVC/OPA)/ الومنيوم صلب، فى كل منها 10 أقراص مغلفة ونشرة داخلية.
علبة كرتون تحتوى على ٥ شرائط ألومنيوم مغلفة (Al/PVC/OPA)/ الومنيوم صلب، فى كل منها 6 أقراص مغلفة ونشرة داخلية.

إنتاج: شركة المهن الطبية للأدوية.

صورة, عبوة, فالبرويكس سي آر , Valproex
صورة: عبوة فالبرويكس سي آر 500 Valproex
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

رأي واحد حول “فالبرويكس سي آر 500 Valproex | مضاد للصرع والتشنجات”

  1. اخي عمره 20عام يستخدام فالبرويكس سي ار500 جرام حبه صباح وحبه مساءهل له تتاير فيه له نص شهرويعاني هو من حاله دهانيه وعندنا الاطباء ضعيف في اليمن نرجوا الافداء

    رد

أضف تعليق