علاقة أمراض البرد و الأنفلونزا بفيتامين C

البرد ,Vitamin C, الأنفلونزا ,فيتامين سي
البرد و الأنفلونزا و فيتامين سي

هناك بعض من يقول بوجود علاقة بين أمراض البرد وفيتامين سي وان على الشخص المصاب بالبرد ان يكثر من أكل الاطعمة والفاكهة التي تحتوي على فيتامين سي بكثرة وقامت قناة الشارقة بأخذ آراء بعض الأشخاص العشوائيين عن تلك العلاقة وكان رأي الأغلبية أن هناك علاقة قوية بين أمراض البرد وفيتامين سي.

و تم استضافة “الدكتور هيثم رحمون” اخصائي أنف وأذن وحنجرة مركز المنارة الطبي، وقد قال إن هذا الاعتقاد مبالغ فيه وهو اعتقاد خاطئ فالفيتامين سي يعمل على تخفيف الأعراض أو الحد من انتشارها ولكن لا يمنع حدوث هذه الأمراض.

فيتامين سي هو واحد من أهم الفيتامينات التي تتدخل في عدة وظائف منها مناعة الجسم، أيضاً له وظائف أخرى فهو يساعد على امتصاص الحديد، ومن اهم وظائفهُ أنهُ يساعد في تكوين أو تشكيل النسيج الضام.

ورغم اهمية فيتامين سي إلا أن الجسم لا ينتجة فهو يحصل علية من الفاكهة والخضروات بالإضافة إلى المكملات الغذائية وخاصة الحمضيات كالبرتقال والليمون.

ببما ان فيتامين سي لا يمنع مرض الأنفلونزا فتوجد بعض الطرق للحماية من مرض الأنفلونزا، فيكون ذلك عن طريق اللقاح السنوي في الأطفال أو الكبار، ويكون ذلك اللقاح عبارة عن مجموعة من الفيروسات الخاملة التي ليست لها نشاط وإنما تعطى فقط اجسام مضادة تقاوم الفيروسات المسؤولة عن الزكام أو الأنفلونزا.

اخيراً، لا توجد علاقة بين تناول فيتامين سي والأنفلونزا والبرد ولكن يبقى فيتامين C مفيد للأنسان ويجب تناولة بكثرة، أما عن مرض الأنفلونزا فيجب الابتعاد عن الشخص المصاب واستشارة الطبيب خير السبل لتجنب المرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error:
انتقل إلى أعلى