علاج ديدان البطن

صورة , ديدان البطن , النزلات المعوية
الديدان

كثير ما تصاب الأطفال بمرض ديدان البطن والكبار أيضًا، يحدث ذلك لأسباب متعددة ترجع كلها إلى النظافة والعادات الخاطئة، قد تبدأ أعراض الإصابة بآلام المعدة والبطن مصاحبة للإنتفاخات والغازات، الإسهال الدائم وفقدان الوزن وقد يحتوي البراز قد يحتوي على دم ومخاط أو الديدان نفسها.

ممكن أن تتسبب الديدان في النزلات المعوية وممكن أن تتطور الحالة وتتفاقم ولا يمكن السيطرة عليها بالأدوية والمضادات الحيوية، إليك طرق

علاج ديدان البطن بالمنزل والوصفات الطبيعية

1) الثوم:
يعتبر الثوم النبات الأفضل في قتل البكتيريا والجراثيم ومطهر جيد، يمكنك تناول ثلاثة فصوص من الثوم في الصباح الباكر أو عصير الثوم، يمكنك استخدام مستخلص الثوم في حقنة شرجية حيث تقضي على الديدان وتخرج بعد ذلك في البراز.

2) منقوع البصل:
يقضي على الديدان فوريًا حيث نقوم بنقع البصل في المياه لمدة 12 ساعة أو أكثر، ثم نقوم بشربه إذا وجدته صعب أن يشرب يمكنك إضافة عسل النحل لتحليته، الحقنة الشرجية من منقوع البصل أيضًا تعد طريقة اخرى لإستخدام منقوع البصل في القضاء على الديدان.

3) شرائح الأناناس:
الأناناس فعال جدًا في حالات الإصابة بالديدان لأنه يحتوي على إنزيمات تقتل الديدان في البطن ثم تخرج في البراز، يمكنك تناول شرائح الأنانس بعد الوجبات أو يمكن أن تعتمد على الأناناس في غذائك لمدة 3 أيام ثم ستتخلص من الديدان نهائيًا.

4) جوز الهند:
يحتوي جوز الهند سواء الفاكهة أو الزيت على مضادات الطفيليات والديدان التي تعمل على قتلها فوريًا، يمكنك تناوله بأكثر من طريقة، 5 ملاعق كبيرة يوميًا في الصباح الباكر من زيت جوز الهند ممتازه للقضاء على الديدان نهائيًا في خلال أسبوع واحد.

يمكنك أيضًا تناوله مع زيت الخروع، في الإفطار تناول ملعقة من زيت جوز الهند وقبل الغذاء احصل على كوب من اللبن الدافىء المضاف إليه بعض من زيت الخروع يوميًا حتى تتخلص من الديدان، جوز الهند يساعدك أيضًا في الحفاظ على سلامة الجهاز المناعي.

5) الرمان:
يحتوي الرمان على قلويدات تعتبر سامة للديدان وتعمل على قتلها فوريًا، توجد مضادات الديدان في أوراق شجر الرمان وفي البذور.

6) العادات الغذائية:
لا تتناول اللحوم النيئة او الغير مطبوخة جيدًا لأنها قد تحتوي على الديدان، قمم بتنظيف الخضروات جيدًا ونقعها في الخل قبل الطهي أو تناولها.

البعد عن السكريات والمأكولات التي تحتوي على الحبوب بشكل رئيسي لأن الطفيليات والديدان تعتمد عليها في الغذاء.

أضف تعليق