طبيب تجميل يوضح طرق علاج تجاعيد اليدين طبيًا.. وتقنيات العناية بها

تجاعيد اليدين

تجاعيد اليدين هي علامة من علامات الشيخوخة، لكن مع الوقت أصبحنا نرى تجاعيد اليدين في الشباب كذلك بسبب نقص الوزن أو تعرض اليدين للماء لأوقات طويلة أو ما إلى ذلك من أسباب أخرى.

فما سبب ظهور تجاعيد اليدين وكيف يمكن تفاديها، وما هي أبرز الجراحات التجميلية لتجاعيد اليدين، نتركك مع المقال التالي.

أخر التقنيات للعناية باليدين

بدأ طبيب التجميل المعروف “د. نادر صعب” حديثه بالقول بأن كثير من السيدات يهملون العناية بأيديهم، فنحن نجد الكثير من السيدات يعتنون بوجههم والعنق ويهملون العناية باليدين وذلك قد يفضح عمر السيدة ويقلل من ثقتها بنفسها.

لذلك فإن تقدم السن وفقدان الوزن والشغل الكثير باليدين وكذلك العوامل الوراثية من أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور شرايين اليدين لأن جلد اليدين يكون رقيق وهذا بسبب الترهل.

وقد تظهر تجاعيد اليدين في السن الصغير ولكن بطريقة أخف، فما يظهر عند الشباب يكون بسبب أن جلد اليدين في الأساس رقيق بشكل كبير فنستطيع رؤية شرايين اليدين من خلال شفافية الجلد، ويزيد الأمر سوءًا في البلدان الحارة لأن الشرايين تتوسع من خلال الحرارة وأشعة الشمس.

أبرز علاجات تجاعيد اليدين

هناك الكثير من الطرق التي تُستخدم في علاج تجاعيد اليدين وهي:

  • تعبئة الحفر التي تظهر بين الأصابع وتكون نوعية التعبئة مختلفة كأن تكون بـ:
  1. حامض الفواكه.
  2. الدهون.
  3. المواد المحتوية على الكالسيوم.

ويجب أن يتم ذلك بشكل طبيعي، لأنه إذا بالغ الطبيب في الكمية فإن ذلك يؤدي إلى ظهور تشوهات في اليدين.

  • حقن مادة داخل الشرايين لقفل الشرايين وبالتالي لا يظهروا في اليدين، لكن يخاف الكثير من الناس من هذه الحقن وهذا غير صحيح لأن الدورة الدموية في اليدين تتكون من طبقتين الطبقة السطحية والطبقة العميقة، ونحن نلجأ لقفل الطبقة السطحية فقط من الشرايين والتي تؤثر سلبًا على شكل اليدين وتفضح العمر.

ولكن عند حقن هذه الشرايين يجب استعمال ادوية جيدة وباتباع ارشادات الطبيب حتى تذوب الشرايين بشكل طبيعي ولا تؤدي إلى تشوهات في اليدين أو التهابات.

  • إعادة تنشيط الكولاجين في البشرة، وهنا نلجأ إلى حقن مواد لإنعاش مادة الإيلاستين وتحفيزه ليتحول إلى الكولاجين، حيث يعمل ذلك على زيادة سماكة طبقة جلد البشرة.
  • استعمال الليزر للتخلص من علامات الكلف.

فمع تقدم السن يزيد جفاف البشرة ويظهر ما يسمى بالايلاستوزيز وهو ظهور آثار الشيخوخة فنرى الكلف على سطح البشرة، فمع تخطي عمر 48 عام يزداد الجفاف عند السيدات وبالتالي يزداد الكلف وتزداد علامات الترهل بالبشرة بسبب قلة الترطيب الذي يقل بقلة إفراز هرمون الاستروجين.

وأنهى ” د. صعب” حديثه بالإشارة إلى أنه مع إزالة الشرايين في الطبقة السطحية لليدين فإننا لا نحتاج إلى حقن الفيلر أكثر من مرة، وكذلك فمن المهم الحفاظ على استعمال الكريمات للحفاظ على ترطيب البشرة بالكريمات التي تحتوي على فيتامين أ و الكافيار.

وكذلك من المهم استخدام ال Ultra Heling فهي تتكون من مكونات الخلايا الجذعية وهي تكون من التفاح والتوت البري الذين يؤدوون إلى ترطيب البشرة بشكل كبير.

أضف تعليق