هذه أحدث تقنيات علاج تجاعيد الرقبة.. بتوصية من استشاري جراحة تجميل

تجاعيد الرقبة

عند ظهور بعض التجاعيد على بشرة السيدات خاصة يسبب ذلك الاحراج لهن بشكل كبير، ومن احدى أهم المناطق التي قد يظهر بها التجاعيد مبكرًا هو منطقة البشرة.

فما رأيكم أن نتعرف على أحدث التقنيات المستخدمة في تجميل وشد جلد الرقبة، نترككم مع المقال.

الشخص المؤهل لعمليات شد الرقبة الجراحية

بدأ استشاري جراحة التجميل “د. جمال جمعة” حديثه أن الاجراءات الجراحية تعتمد على المسبب لترهلات الرقبة.

فإذا كان المسبب لها هو نقصان الوزن فإن ذلك يحصل في أي عمر ويكون علاج هذه الحالات بإستئصال الجلد الزائد، لأن المريضة التي تخسر الكثير من الوزن تكون مثل من يلبس شيء أكبر من مقاسه، واستئصال الجلد الزائد يتم بطريقتين:

  • طريقة مخفية من وراء الأذن.
  • طريقة شبه ظاهرة من تحت الذقن.

والطريقتين تتطلب الاستئصال الجراحي ويكون بتخدير موضعي أو تخدير كامل، ويتم عملها خلا ساعة ونصف في عيادة الطبيب.

وما يهم المرضى في مثل هذه العمليات أن يكون الجرح مخفي، ولابد على الطبيب تقييم الوضع لمعرفة سبب الارتخاء من الخطوط الأفقية من العمودية.

وذلك لأن ارتخاء الخطوط العمودية يعني أن سبب ذلك ارتخاء العضلات وهذا له طرق أخرى للعلاج، ومن أحدها قص العضلة نفسها لإخفاء هذه الخيوط أو الحقن بالبوتكس.

أحدث تقنيات علاج تجاعيد الرقبة

في هذه الأيام يدور الحديث حول أن الطرق الغير الجراحية يمكن أن تكون مناسبة لتجاعيد الرقبة، لكن هذه الطرق تكون مناسبة للأشخاص الذين تكون أعمارهم أقل من خمسون عامًا، أما من يتجاوز الخمسين فليس له إلا الطرق الجراحية.

والطريقة الحديثة المستخدمة الآن تكون باستخدام الابر لتعبئة الخطوط أو البوتكس لتخفيف آثار العضلات، والجديد استخدام الحرارة الداخلية بتسليطها عن طريق احد الطرق التالية:

  • موجات صوتية.
  • موجات راديو ترددية.
  • موجات بالابر الداخلية التي تصل إلى الطبقات الداخلية للجلد.

وكل هذه الطرق تعتمد على مبدأ واحد وهو تسخين وتحمية الطبقة السفلية من الجلد، وذلك يساعد على شد الجلد من الخارج وشد ألياف الكولاجين من الداخل.

وهذا يعطي منظر جذاب من الخارج ويساعد على شد العضلة إذا وصل الارتخاء إليها ويكون ذلك في حدود 7 مل من سطح الجلد، وذلك مفيد جدًا للحفاظ على شكل الرقبة وارتداء الملابس والمجوهرات بشكل جيد ولا يكون هناك أي إحراج.

وتجدر الاشارة هنا أن نتائج هذه العمليات لا تظهر في نفس اللحظة، بل تستدعي بعض الوقت، فمثلًا تظهر نتائج البوتكس بعد اسبوع، والفيلر تظهر نتائجه خلال 3 أيام، أما بالنسبة للأجهزة الحرارية فتستغرق وقت أطول لأنها قد تحتاج لأكثر من جلسة، ويجب العلم أنه كلما زاد عدد الجلسات فإن ذلك يؤدي إلى نتائج أفضل.

هل تتم جراحة شد الرقبة مع جراحات شد الوجه؟

يمكن أن يتم إجراء شد الرقبة كاجراء منفرد، وفي هذه الحالة لا يترك هذا الإجراء أي أثر، لكن عند عمليات شد الوجه يمكن شد النصف العلوي من الوجه أو النصف السفلي أو حتى الشد الكامل للوجه ويمكن أن يتضمن ذلك شد الرقبة.

وأنهى ” د. جمال جمعة” حديثه أنه لا يوجد عادات قد تزيد من تجاعيد جلد الرقبة غير التذبذب في الوزن بشكل كبير، فذلك يجعل الألياف المرنة والياف الكولاجين تتكسر مع زيادة الوزن ولا ترجع مع نقصان الوزن.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: