عصائر ووصفات تساعد في تخفيف الوزن

صورة , تخفيف الوزن , السمنة
إنقاص الوزن

تنتشر وصفات لبعض المشروبات تدعي أنها تساعد في تخفيف الوزن و إنقاص الدهون منها على سبيل المثال عصير الجريب فروتس والكرافس أو الشاي الأخضر إلى جانب شرب الماء الحار مع الليمون أو الخل على الريق.

ما هي الخلطات التي تساعد في تخفيف الوزن ؟

قالت “د. رزان شويحة” أخصائية التغذية. يحاول الجميع محاربة السمنة حتى على مستوى سياسات الدولة حيث هناك بحث علمي عن وجود الخلطات الشعبية لتخفيف الوزن منذ عام 1800 لكن فعليا لا يوجد شيء ثابت ويثبت أن هذه الخلطات هي الحل السحري لتخفيف الوزن.

هل الخلطات الشعبية تساعد في تخفيض الوزن؟

وأضافت أخصائية التغذية “رزان شويحة” هناك إشاعات بأن تلك الخلطات الشعبية لها تأثيرها القوي في تخفيف الوزن دون وجود بحث أو دليل علمي على ذلك.

مثلا الشاي الأخضر، عند شرب الشاي الأخضر طبقا لبعض الأبحاث التي أظهرت أنه بعد شرب الشاي الأخضر يتم رفع نسبة الأيض ولكن دون أن تكون هذه النسبة مؤثرة في تخفيف الوزن، لذلك لا يمكن الجذم بأن الشاي الأخضر يساعد على تخفيف الوزن بتقليل نسبة الدهون في الجسم.

في حالة الرمي بأن أحدا قام بتجريب الشاي الأخضر وتم نزول وزنه فلابد من معرفة ان نزول الوزن له عدة عمليات معقدة ترتبط جميعا مع بعضها البعض.

أما عن الخل، فلا يمكن أيضا القول بأن الخل يستطيع إنقاص الوزن ولكن ما يحدث هو ارتباط الخل بأشياء ومواد أخرى قد تساعد على تخفيف الوزن حيث أن تناول الخل يزيد من السعرات الحرارية ثم تبدأ تنخفض تلك السعرات ومن ثم يشعر الشخص بنزول وزنه.

للأسف لا توجد أي وصفة شعبية ولا عصير ولا حتي بعض الخلاطات الشعبية بمفردها تخفيف الوزن ولكن قد تفيد هذه الوصفات في أشياء أخرى حيث أنها تساعد على شرب الماء بكثرة إلى جانب وجود فوائد إضافية للزنجبيل مثلا في عمل مضاد للالتهابات إلى جانب حماية المواد المضادة للأكسدة من الكوليسترول.

هناك القِرفة التي تساعد في توزان السكر في الدم.

لا يُحبذ شرب السوائل كثرا من هذه الخلطات أو الوصفات والعصائر ولكن في حالة اتباعنا

تلك الحمية واستطعنا أخذ البروتينات من تلك الخلطات عن طريق الحليب أو كمية الخضار عن طريق السبانخ فإنها تساعدنا كثيرا في عدم تعرض الشخص للدوخة وانخفاض ضغط الدم.

هذا بالإضافة إلى ان هذه الخلطات ليست دائمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: