عشان ٢٠٢٢ قرب جمعنالك أجمل صور السنة الجديدة

وطبعاً عشان ٢٠٢٢ قرب سوف نُخبرك كيفية الاستعداد لاستقبال عام جديد وطيّ صفحة العام الماضي (من الكوتش ريم عناني).

مع قرب انتهاء عام ٢٠٢١ ميلادية، وبداية عام جديد ٢٠٢٢، لابد من القيام بعدة أمور؛ حتى نستقبل السنة الجديدة بشكل أفضل، وبروح جديدة، وقرارات أيضاً جديدة، ومختلفة، ومن أهم تلك الأمور -كما أوضحت مدربة التنمية البشرية “ريم عناني”-:

١. عمل جرد للسنة القديمة

وهذا لا يعني بأن نتألم، ونتذكر ما لا نريد أن تذكره، لكن الهدف من ذلك هو أخذ العبرة والدروس من الماضي؛ لذلك فلابد من التفكر في الدروس التي تعلمناها من هذه السنة، وما هي أهم الأمور التي لا نود تكرارها مرة أخرى.

وهذا لا ينطبق على التصرفات، والافعال فقط، بل ينطبق أيضاً على الأشخاص؛ فيجب أن نراجع قائمة الأشخاص الموجودين في حياتنا، وخاصةً في دائرة المقربين، ونحدد من مِن هؤلاء لا نود أن نكون على علاقة به في هذا العام الجديد، ومن نريد أن يظل معنا لهذا العام الجديد، ولأعوام أُخرى مقبلة.

٢. مراجعة الأهداف

ولابد وأن نعرف أن الشخص الذي لديه هدف لا ينتظر بداية عام، أو انتهاء آخر حتى يبدأ، لكن مع بداية العام الجديد ٢٠٢٢ يُحبذ أن يراجع كل منا أهدافه، ويحدد ما الذي حققه منها، وما الذي يريد أن يضيفه للعام الجديد، وفي النهاية لابد من أن نبدأ في تحقيق هذه الأهداف، فالأماني والأحلام لا تنتظر؛ لذلك فلابد وأن نتخذ بعض الخطوات العملية، والحقيقية تجاه تلك الأهداف، حتى وإن كانت بسيطة.

ومن الجميل والمهم أيضاً أن نكتب هذه الأهداف، بل ونكتبها بشكل تفصيلي؛ فلا نكتب أننا نريد أن نكون سعداء في عامنا الجديد على سبيل المثال، بل يجب أن نوضح ماذا نقصد نحن بالسعادة، وما الإنجازات الحقيقية، أو الأمور التي ستجعلنا بالفعل سعداء.

٣. التفكير بطريقة إيجابية عن هذه السنة

وبالتفاؤل، وبالحب؛ فلابد وأن نُحسن الظن بالله، ونُحسن الظن بما هو قادم، فكما قيل تفاءلوا بالخير تجدوه.

ويجب أن ندرك أن السنة الماضية بكل ما فيها من ألم، وتعب، ومشقة، فهي سنة مليئة أيضاً بالنعم، والإنجازات مهما كانت صغيرة، ويكفي أن نتعلم من الماضي ومن أخطاءه.

أجمل صور تبدأ بها سنة جديدة.. عشان ٢٠٢٢ قرب

عشان العام الجديد قرب
اللهم فرحةً تُنسينا كُلّ حُزْن
رباه قد غلبنا العسر، فارزقنا يسريك
رباه قد غلبنا العسر، فارزقنا يسريك
أما علمتم أن حاجة الناس إليكم نعمة من الله عليكم!
أما علمتم أن حاجة الناس إليكم نعمة من الله عليكم!
من كان لنا في قلبه شيء من الود فليذكرنا ووالدينا بدعاء في أول العام الجديد
من كان لنا في قلبه شيء من الود فليذكرنا ووالدينا بدعاء في أول العام الجديد

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: