عبارات عن يوم الجمعة قصيرة وجميلة

اقرأ وانشر عبارات عن يوم الجمعة قصيرة

سنستهل مجموعتنا من أجمل عبارات عن يوم الجمعة قصيرة بقولنا، على الرغم من كونه يأتينا كل أسبوع ويطل علينا في كل شهر أربع مرات، إلا انه يظل يوما متميزاً لا يشبه غيره، وننظره بشوق بعد كل مرة يودعنا فيها، ربما لأننا نشعر بين ثناياه بالأمان والطمأنينة وقرب الله عز وجل، وربما لأننا ننتظره لنغسل قلوبنا وأرواحنا مما علق بها من شوائب الحياة الدنيا والسعي المحموم طول الأسبوع خلف المال والطعام والشراب وغيره من متع الحياة الدنيا وزينتها، وربما لأن دوامة الحياة تأخذنا بلا هوادة وتنسينا حظ أنفسنا من العبادات والطاعات فنجد أرواحنا منهكة متعبة في رحلة طويلة، فنحتاج إلى وقفة أو استراحة من عناء العمل الدؤوب والسعي المتواصل لتحصيل الرزق، كل هذا نستشعره ويجعلنا نشتاق إلى يوم الجمعة وننتظره بشوق كما ننتظر قدوم العيد.

لأجل ذلك وأكثر فإننا لا نمل من كتابة عبارات عن يوم الجمعة قصيرة لنذكر أنفسنا ونذكرك عزيزي القارئ بتلك النعمة الكبرى التي امتن الله بها علينا، نعمة يوم الجمعة وما تنطوي عليه من الخير والبركة وما تحمله للمؤمن من الفضائل، ولنذكر أنفسنا أيضاً بما ينبغي علينا عمله في مثل هذا اليوم الفضيل، فتابعو مقالنا، واقرأوا بكل الحب كلماتنا.

عبارات عن يوم الجمعة قصيرة

  • عجباً لأمة الإسلام ورحمة الله بهم، ومحبته الكبرى لهم، فهو الذي اختصهم من بين الأمم بيوم عيد لم يختص به اليهود ولا النصارى، ولم يهبه وما فيه من الخير والبركة واللطائف والرحمات إلا لأمة خاتم الأنبياء والمرسلين -عليه الصلاة والسلام-، فلا أقل من ألف ألف شكر لله على عطائه، وألف ألف حمد لفضله ومنته، وألف رجاء وتوسل إلى الله أن يوفقنا إلى حسن الاغتنام لنعمه والتمتع بكرمه وقضاء كل يوم جمعة على أفضل وجه يرضيه عنا.
  • في يوم الجمعة فرصة ذهبية وعطية ربانية كبيرة جداً، عظيمة قيمة، وهي تلك الساعة التي وعدنا الله فيه بالإجابة وأخبرنا عنها نبيه المصطفى، فأذكركم وأذكر نفسي من قبل بأن نتأهب لها ونعمرها بخالص الدعوات، ونودعها كل ما في القلب من الأمنيات، حتى إذا وافقناها وكنا محظوظين بها انقلب تعبنا راحة وشقاؤنا سعادة، وحيرتنا وقلقنا طمأنينة وسكينة ودعة، وتبدل بفضلها كل ما نكرهه إلى ما نحبه، فيا رب وفقنا إلى تلك الساعة واجعلنا ممن يحسنون التعرض لها والانتفاع بها إنك ولي ذلك والقادر عليه.
  • الجمعة نفحات طيبة ونسائم حانية تملأ أركان الكون، وتنساب من جوانبه لتملأ القلوب المبتهجة الفرحة، وتغمر الأمنيات الغالية التي يعانقها اليقين، فمن بيده تعاقب الليل والنهار، والأيام والليالي والاسابيع بيده تحقيق أمنياتنا، وتيسير ما تعسر من أمورنا، وبيده وحده أن يكرمنا بفيض من رحمته يجعل السعادة حليفنا في سائر أيام حياتنا.
  • اللهم في يوم الجمعة المباركة نعوذ بك من اليأس والإحباط وانقطاع الأمل والرجاء، ونعوذ بك يا رب من تشتت الانتباه وغياب الهدف، ومرور العمر بلا ثمن، ونعوز بك من غشاوة تظل أعيننا فتحول بيننا وبين رؤية الحق والخير والسعادة والجمال فيما يحيط بنا، ونعوذ بك يا ربنا من ذنوب تجعلنا نضل عن الحق أو نسير على غير هدى.
  • ما أروعه من يوم ذلك اليوم الفضيل الذي يجتمع فيه المسلمون في صلاة واحدة، وتوحد صفوفهم، وتهرول إلى الله قلوبهم وأرواحهم قبل أبدانهم، ما أروعه من يوم تظل فيه البركة كل شيء وكل مكان وتتنزل لطائف الرحمن فتسعد القلوب بالإيمان، ويملأ الأرض عبير السكينة والاطمئنان.

كلمات عن يوم الجمعة المباركة قصيرة

  • وليوم الجمعة طلعة بهية مضيئة مشرقة، غرتها الصلاة على رسول الله، وحلاوتها في الذكر والدعاء والصلاة، وبركتها ونورها في قراءة ما تيسر من آيات كتاب الله، وخير ما فيها إيمان وإخلاص نتوجه به إلى الله، ويقين مطلق في رحمته ولطفه وعظيم فضله، إنه يوم الجمعة اليوم الذي لا يتسع إلا لكل ما هو خير.
  • في يوم الجمعة المبارك يا رب نسألك أن تجعل في أبصارنا نوراً لنرى الحق، وفي أسماعنا نوراً لنسمع الحق، وفي قلوبنا وعقولنا لكيلا نرضي ولا نتبع غير الحق… جمعة مباركة.
  • في يوم الجمعة لا شيء أجمل ولا أروع من تنافس على الطاعات ومباراة في عمل الخير والقربات، وتسابق في الصلاة وفي الصدقات وفي تفريج الكروب وإعانة الخلق في قضاء الحاجات، فلنجعل يوم الجمعة يوم لله ولننس قليلا حظنا من رغباتنا الدنيوية وأمنياتنا الصغيرة، ولنتطلع إلى خير كبير يعم الكبير والصغير، ونفع يخفف عن قلب متعب أو يقض حاجة محتاج، لنجعل يوم الجمعة يوم العطاء لخلق الله.
  • لنا في الأسبوع ستة أيام نكدح ونتعب ونسعى فيها لعمارة الدنيا، بتحقيق ثروة أو إدراك منصب أو اجتهاد لتحصيل فضل وزيادة في الأجر، لا نقصر ولا نتكاسل ولا نتباطأ عن القيام بوظائفنا وأداء ما كلفنا به من الأعمال، فيجدر بنا أن لا نتكاسل ولا نتباطأ عما يستحب القيام به يوم الجمعة من أعمال الخير وصور البر، من صلاة أو دعاء أو ذكر، وأن نسعى بكل قوتنا لكي نعمر بهذا اليوم آخرتنا كما نعمر دنيانا.
  • في كل يوم الجمعة لنجدد العهد مع ربنا ومع أنفسنا أن نضيف القدر الكبير إلى رصيدنا ومدخراتنا من الحسنات، وأن نثقل موازيننا بالطيبات، فلا نجعل يومنا يخلو من صدقة ولو قليلة، ولا نجعله يخلو من دعاء، ولا ذكر، ولا صلاة على خير الخلق، ولا نجعله يخلوا من تلاوة في كتاب الله، لنعمر جمعتنا بكل ما يرضي الله عنا، لنجعله يوما نتقلب فيه بين الطاعات كما نتقلب فيه بين نعم الله عز وجل.

أجمل عبارات عن يوم الجمعة لـ تويتر و فيس بوك

  • في يوم الجمعة الفضيل استوصوا بأنفسكم خيراً، وادخروا لغد ما ينفعكم، آية وذكر وصلاة وصدقة هو خير متاع لأطول سفر، وبه تبلغون خير مستقر.
  • اللهم في يوم الجمعة اكشف عن قوبنا حجب الغفلة والضلال والقسوة ومتعنا بنور البصيرة، لنرى الأمور على حقيقتها، ولا نغتر بها، ويا أكرم الأكرمين كما تنور بالجمعة أيامنا فنور بالقرآن قلوبنا واشرح به صدورنا.
  • يوم الجمعة هو يوم يستحق الإجلال والتقدير، لأنه من خير أيام العلي القدير، هو نهاية أسبوع ماض وبداية أسبوع آت، وفيه الكثير من المستحبات والسنن، والقربات فلنعمر أوقاته بكل صور الخير والبر لنكون من الفائزين، في الدنيا والآخرة.
  • اللهم إنا نرجوك في يوم الجمعة المبارك أن تيسر لنا أمورنا وتعنا على ما أهمنا، وتكفنا كل ما يشغل بالنا، وأن تبشرنا بما يسرنا ويسعد قلوبنا.
  • يوم الجمعة هو يوم النفحات العطرة والنسائم الحانية التي تغمر الدنيا فتجعلنا نشعر بالفرحة وتسري عن القلوب المتعبة، وتخفف عن أصحاب الابتلاءات فاكرمنا يا الله فيه بكل الخير واقسم لنا العافية والسلامة والبر، واجعلنا ممن لا يغفلون عن الشكر ولا ينسون الفضل يا أكرم الأكرمين.

وفي الختام: جمعة مباركة على الجميع

نصلى ونسلم على الحبيب المصطفى المعلم، وننهي بتلك الصلاة مقالنا الذي تضمن عبارات عن يوم الجمعة قصيرة للفيس بوك، تويتر، وغيرها. سائلين الله أن تنال العبارات إعجابك قارئنا الكريم، وأن تكون في ميزان حسناتنا، وأن تكون سبباً في تذكرتنا، فهو عز وجل على كل ذلك قدير وبالإجابة جدير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: