عبارات عن يوم الجمعة المباركة في غاية الجمال

اقرأ هنا عبارات عن يوم الجمعة المباركة

يوم الجمعة وما أدراك ما يوم الجمعة المباركة، عيد أمتنا وهدية ربنا ونفحة من البركات تعطر أوقاتنا وتلقي بظلال طيبة على قلوبنا التي انهكها التعب، هو يوم شهد على تغير أقدار الكون منذ خلق الله الأرض والخلق، وسيظل كذلك ففيه كل الأحداث العظام، والمحطات الفارقة كيف لا وهو اليوم الذي ستقوم فيه الساعة؟ كيف لا وهو يوم البعث؟ قال فيه رسول الله وحبيبه ومصطفاه-عليه الصلاة وأزكى السلام-: (إنَّ من أفضلِ أيامِكم يومَ الجمعةِ، فيه خُلِقَ آدمُ، وفيه قُبِضَ، وفيه النفخةُ، وفيه الصعقةُ، فأكثروا عليَّ من الصلاةِ فيه، فإنَّ صلاتَكم معروضةٌ عليَّ، إنَّ اللهَ حرَّم على الأرضِ أن تأكلَ أجسادَ الأنبياءِ).

لأجل ذلك وأكثر فإن الأقلام تفنى والمداد ينتهي والأوراق تمتلئ ولا ينفذ الكلام عن يوم الجمعة الفضيل، يوم التكريم والتقريب، وهنا سنحاول معاً كتابة أجمل عبارات عن يوم الجمعة المباركة، نصف يوم الجمعة وفضائله وبركاته، ونصف حالنا وحال قلوبنا وتجدد رجائنا في ذلك العيد الأسبوعي الغلي على كل مسلم موحد على وجه الأرض، متمنين أن تنال تلك العبارات اعجابك وتحظى بمشاركاتك قارئنا الكريم.

عبارات عن يوم الجمعة المباركة

  • هلّ يوم الجمعة، وأشرقت الأرض بنور ربها، وأطل الضياء والبهاء، وعلت في جو الأرض والسماء أصوات الدعاء والذكر والرجاء، أقبل يوم الجمعة فأشرقت جنبات النفوس اليائسة والقلوب المحبطة بالأمل واليقين وتجدد فيها الشعور بالحياة، أشرقت شمس الجمعة وحملت مع كل شعاع بارقة أمل لا تنطفئ ووميض سعادة لا يخبو لكل من تعلق فؤاده بالله، وتوكل عليه والتجأ إليه ودعاه، دمتم بخير ودامت أيام الجمعة مباركة وطيبة.
  • في يوم الجمعة يوم البركة والخير والكرم من الله عز وجل كونوا عباد الله إخواناً وتعاونوا على التقوى والبر، واستكثروا من عمل الخير، وسلوا الله الأجر، طابت أيامكم ودامت عامرة بالذكر والشكر.
  • وما أكرم الله عز وجل إذ جعل لنا موعداً كل أسبوع نلقاه به ونبثه كل أمنياتنا ونبوح به بكل دعواتنا، وهو القادر الكريم الذي وعدنا بساعة لا يرد فيها دعائنا ولا يضل فيها ساع إلى الله، ولا يخسر فيها من توكل عليه ورجاه، فالحمد لله أن رزقنا تلك النعمة وأكرمنا واصطفانا بها من بين سائر الخلق.
  • يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث فأصلح لنا شأننا كله، وأقم بفضلك اعوجاجنا كله، ويسر لنا اغتنام يوم الجمعة والارتواء من نبع بركته وخيره ولا تجعلنا من الغافلين الذين يسرق منهم في نوم أو في لهو أو تجارة أو في بيع، يا رب اجعلنا من المحظوظين بنعمه الموفقين إلى إدراك فضله.
  • يا رب جمعتنا عيد فأجعلنا فيه من السعداء الموفقين.
  • يا نسائم الجمعة بلغي أحبتنا السلام، وذكريهم بالصلاة على خير الأنام، كل جمعة وأنتم إلى الله أقرب وعلى طاعته أحرص.
  • في يوم الجمعة من فوق الأرض يرجون رحمته، ويتوجهون إلى الله بصالح الدعاء ويجددون العهد بالالتزام والعبادة والطاعة، ومن في باطن الأرض لا حيلة لهم ولا قوة بهم، فيا رب أظلهم جميعاً بظلال رحمتك، وأمطر عليهم سكينة وطمأنينة وهبهم نسائم رحمة ولطف تصاحبهم إلى يوم يبعثون، يا رب في يوم الجمعة لنا في القبور أحبة وآباء وأمهات وأجداد طواهم الردى فنسألك أن تتغمدهم برحمتك الواسعة الشاملة.

كلمات عن يوم الجمعة المباركة

  • يا رب انه يوم الجمعة اليوم العظيم الذي خلق فيه آدم وفيه قبض، وفيه تتغير ملامح الكون وتتبدل من حال إلى حال بكلمة منك، فأمرك بين الكاف والنون، فبحق كل ذلك أصلح أحولنا وأرح بالنا وغير فينا ما استعصى تغييره علنا، وانقذ قلوبنا من القسوة والظلمة التي اعتلتها، وردنا إليك رداً جميلاً يا أرحم الراحمين.
  • يوم الجمعة هو يوم النور والبركة فمن أراد أن يقتبس من هذا النور ليهتدي به في ظلمات الحياة والفتن، فعليه قراءة سورة الكهف كل جمعة، وألا يتخلف عنها حتى إذا ما حال بينه وبينها حائل في يوم من الأيام رزق أجر تلاوتها ولم ينقطع عه نورها ولا تتخل عنه بركتها.
  • الصلاة على الحبيب المصطفى في يوم الجمعة تاج يزين هذا اليوم وبركة تعلو محياه، ونبع عطاء لا يفتقر من تمسك به ولزمه ووقف به غير تارك له ولا هاجر لرحابه، كيف لا، وصلاتنا على الحبيب توجب لنا شفاعته في يوم يعز فيه الشفيع ويضن الحبيب على الحبيب، ويتخلى عنا القريب قبل الغريب، في مشهد خوف مهيب فصلوا على النبي المصطفى فشفاعته لنا لا ترد وجاؤه لا يخيب.
  • وحين تذكر الجمعة يرتسم في العقل مشهد رائع الملامح، طيب القسمات، مشهد يجمع بين ذكر الله والصلاة على الحبيب المصطفى، وبين الدعوات الصادقات، وبين قلوب تجمعها صلاة الجمعة وصفوف توحدها، مشهد يشرح الصدر وينشر النور والبهجة والسرور في ربوع الحياة، مشهد يتكرر كل أسبوع ولا يذهب بريقه ولا يختفي بهاه، انه صورة مصغرة لما ينبغي أن يكون عليه واقع المسلمين والموحدين في كل بقاع الأرض.
  • يوم الجمعة هم يوم الغنائم والعطايا والمنح، يفوز بها من شمر ونفض عن نفسه الكسل والخمول، وسعى في سبيل نيل المعالي من الأجر العظيم في الدنيا والآخرة، فالصلاة على النبي باب لا يخيب من طرقه، والدعاء فتح من الله وكنز عظيم من عثر عليه فقد فاز، والذكر وتلاوة القرآن نور على نور يهدي الله إليه من يحب من خلقه، فسارعوا إلى مغفرة من الله وعطاء واسع ورزق كريم، وجنة نعيم في الدنيا والآخرة.

عبارات جميلة عن يوم الجمعة المباركة

  • ولا أرى في الحياة أحمق من انسان تعرض عليه الرحمة والمغفرة والبركة ويعرض عنها، وتأتيه السعادة على طبق من ذهب فيقصر عن الأخذ بأسبابها، وتأتيه فرصة القرب من الله وتجديد العهد على التوبة والصلاح والفلاح ويتركها تضيع أسبوع تلو الآخر حتى ينقضي العمر، ويدنوا الأجل، يوم الجمعة كنز من الرحمات فتشوا عنه واعثروا عليه، فإنه ان مضى لا يعود وإن فات لا يعوض.
  • وفي يوم الجمعة سكينة وبركة وراحة بال نحتاجها لتصلح بها أنفسنا، وتطيب بها ساعتنا، ونستريح على ضفافه من الإبحار في بحور الحياة وأمواجها المتصادمة التي لا تهدأ، فلنبادر إلى اغتنامها ونحسن تعاطيها لكي نستطيع بفضل الله إكمال مسيرتنا في هذه الحياة.
  • ولعل في يوم الجمعة لنا وقفة تذكرنا أنه في يوم مثل هذا اليوم ستقوم الساعة وتنتهي قصة الدنيا، وتبدأ قصة جديدة من الحساب والجزاء والعقاب، قصة جديدة لا متسع فيها لتوبة ولا قربة ولا ذكر ولا دعاء ولا فرصة للعودة إلى عهد العبادة، فاتقوا الله قبل أن يأتي يوم لا ينفع فيه الندم على ما فات ولا تفيدنا فيه الحسرات.
  • ولنا في يوم الجمعة رجاء أن تصلح نفوسنا يا الله، وتعنا على أهوائنا وتنجنا من فتن الشهوات يا كريم.. جمعة مباركة.

ختام

نصلي ونسلم على خير الأنام حبيبنا محمد عليه الصلاة وأزكى السلام ونحمد الله الذي وفقنا إلى كتابة عبارات عن يوم الجمعة المباركة سائلين الله أن يوفقنا إلى اغتنام هذا اليوم على الوجه الذي يرضيه عنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: