صور وليد سليمان في النادي الأهلي ومنتخب مصر

صور وليد سليمان

وليد سليمان لاعب كرة قدم مصري في مركز خط وسط وتحديدًا في مركز الجناح الأيمن، ويلعب حاليًا للنادي الأهلي. ومنتخب مصر، وُلد في ١ ديسمبر ١٩٨٤ بمركز بني مزار – محافظة المنيا.

نشأته الكروية

بدأ حياته الكروية في نادي الجونة في القسم الثاني، وبعد تألق سليمان مع نادي الجونة، أقتنع المدرب مختار مختار بمهاراته ومن ثم انتقل إلى نادي بتروجيت ولعب سليمان مع نادي بتروجيت في أول موسم له في الدوري المصري الممتاز في موسم ٢٠٠٦/٠٧. وفي أولى مباريات الفريق في الدوري الممتاز أحرز سليمان هدف الفوز أمام نادى طلائع الجيش وفي هذا الموسم الرائع لسليمان، أختاره المدرب حسن شحاتة لمرحله جديدة وهي تمثيل منتخب مصر في بطولة الألعاب العربية وكان من الأسباب الرئيسية في فوز المنتخب المصري بالميدالية الذهبية في هذه البطولة.

وبعد تألقه في بتروجيت لفت أنظار نادي الأهلي السعودي وانتقل إليه بعد مفاوضات النادي مع إدارة بتروجيت وذلك في عام ٢٠٠٩ وكان هذا الانتقال على سبيل الإعارة لمدة ٦ اشهر لكن هذه التجربة لم تكن ناجحة إلى الحد المطلوب بسبب كثرة الإصابات

ثم عاد سليمان لبتروجيت مجددًا ولعب للفريق موسم إضافي قبل أن ينتقل لنادي إنبي. وكان سليمان قد أحرز العديد الأهداف مع بتروجيت أشهرهم الهدف الشهير في مرمى نادى الصفاقسي التونسي في بطولة الكونفدرالية الأفريقية. وبعد انتقاله لانبي ظل سليمان في مواصلة التألق حتى انهالت عليه العروض أبرزهم من القطبين الكبيرين الأهلي و الزمالك، لكن انتهى به الأمر في النهاية إلى النادي الأهلي في صفقة كلفت النادي حوالي ٨ ملايبن جنيه وهي الصفقة الأغلى آنذاك في تاريخ الأهلي

وواصل سليمان تألقه في صفوف القلعة الحمراء واثبت ان كل جنيه قد دفع فيه مستحق ونال سليمان شعبية كبيرة في النادي الأهلي من خلال حبه وإخلاصه للنادي من جهة ومن أدائه الرجولي من جهة أخرى بالإضافة إلى أهدافه الحاسمة التي لن ينساها أي محب وعاشق للنادي الأهلي ومن أبرز هذه الأهداف.

هدفه الحاسم في مرمي الإسماعيلي من ضربة حرة رائعة في المباراة التي تُوّج الأهلي على إثرها بطلًا للدوري. ومن أشهر أهدافه أيضًا هدفه الرائع في مرمى الترجي التونسي في عودة نهائي دوري أبطال إفريقيا في رادس، والذي حسم اللقب. بالإضافة لصناعته العديد من الأهداف والتي كانت حاسمة أيضا في الفوز بالبطولات منها صناعته لهدف قاتل لعماد متعب في الثواني الأخيرة من لقاء الأهلي وسيوي سبور الإيفواري في نهائي الكونفدرالية الإفريقية.

بطولات سليمان مع القلعة الحمراء حتى الآن

حصل وليد سليمان على بطولة الدوري المصري خمس مرات عن مواسم ٢٠١٠ و٢٠١١ و ٢٠١٥ و ٢٠١٦ و٢٠١٧، كما حصل على بطولة السوبر المصري مرتين وبطولة كأس مصر مرة واحدة، بينما على المستوى القاري فقد حصل على بطولة دوري أبطال أفريقيا مرتين عن عامي ٢٠١٢ و ٢٠١٣، وحقق بطولتي سوبر أفريقي وبطولة الكونفدرالية الإفريقية مرة واحدة عام ٢٠١٤، والتي جاءت عن طريق تمريرته الحاسمة لعماد متعب الذي أحرز الهدف الشهير، كما استطاع وليد سليمان أن يحصل على المركز الرابع بكأس العالم للأندية مع النادي الأهلي في نسخة ٢٠١٢.

وبالرغم من كل هذه الإنجازات إلا أن البعض يرى أن وليد قد ظلم دوليا بسبب عدم تمثيله لمنتخب مصر إلا في مناسبات قليلة لا تتناسب أبدا على مستوى وقيمة وليد الفنية.

أجمل صور وليد سليمان (الحاوي)

يعتبر سليمان أحد اللاعبين الذين سطروا تاريخ كبير في القلعة الحمراء ومن أساطير النادي، وإليك أجمل صور وليد سليمان في الأهلي ومنتخب مصر.

صورة وليد سليمان متسلماً أحد جوائزه في النادي الأهلي
صورة وليد سليمان متسلماً أحد جوائزه في النادي الأهلي
الحاوي يسجل مع النادي الأهلي
الحاوي يحتفل بتسجيله أحد أهدافه مع النادي الأهلي
ابتسامة وليد سليمان
ابتسامة وليد سليمان في تدريبات المارد الأحمر
وليد سليمان ومحمد صلاح في منتخب مصر
صورة تجمع كُلا من وليد سليمان مع محمد صلاح في منتخب مصر
الحاوي في المنتخب المصري
الحاوي في المنتخب المصري
الحاوي والجوكر
الحاوي والجوكر
صورة وليد سليمان في الأهلي
صورة وليد سليمان في الأهلي
صورة كلاسيكية للحاوي
صورة كلاسيكية للحاوي وليد سليمان
صورة وليد سليمان
صورة وليد سليمان

Images Credits: Social Media

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: