صور محمد صلاح في نادي ليفربول ومنتخب مصر

صورة محمد صلاح , نادي ليفربول
صورة محمد صلاح مع نادي ليفربول بالرقم 11

قبل أن تحصل على صور محمد صلاح الجميلة، من المُمكن أن تقرأ بعض المعلومات عنه، فاسمه كاملاً محمد صلاح حامد محروس غالي، وهو لاعب كرة قدم دولي مصري، يلعب حاليًا في مركز الجناح الأيمن مع نادي ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز ومنتخب مصر لكرة القدم. وتاريخ ميلاد محمد صلاح 15 يونيو 1992م بنجريج.

بدايات محمد صلاح

بدأ محمد صلاح في نادي المقاولون العرب المصري وهو أحد أندية الوسط في الدوري المصري، وكانت بداية ظهوره وتألقه في هذا النادي ونظرا لتألقه مع ناديه استدعاه المدير الفني الأمريكي بوب برادلي المدير الفني للفراعنة آنذاك وانضم صلاح للمنتخب وأبلى بلاء حسن وقدم مستوى كبير مع الفراعنة مما جعل مسئولو نادى بازل السويسري يتعاقدون معه وبالفعل انتقل إلى صفوف النادي السويسري وأصبح من أهم أعمدة الفريق وساهم معهم في العديد والعديد من الأهداف محليا وأوروببا حتى أصبح نجم الفريق الأول.

ونظرا لتألقه اللافت للنظر في النادي السويسري على مدار أكثر من ثلاثة أعوام اتجهت اعين الأندية الإنجليزية إليه حتى طلب جوزيه مورينهو المدير الفني البرتغالي لنادي تشيلسي الإنجليزي في ذلك الحين وهو من أفضل المدربين في العالم التعاقد معه وبالفعل تمت المفاوضات بنجاح وانتقل صلاح للدوري الأقوى والامتع في العالم وبدأت الأنظار تتجه إليه بقوة.

لكن صلاح مع النادي اللندني لم يشترك كثيرا مع البلوز بسبب امتلاك النادي الإنجليزي للاعبين على أعلى مستوى.

ثم فكر النادي اللندني في إعارته لأحد أندية الدوري الإيطالي وهو نادي فيورنتينا لكي يشترك ويلعب، وبالفعل انتقل إلى صفوف النادي الإيطالي وحقق نجاحات كبيرة مع هذا النادي بإحرازه أهداف بطريقة عالمية وقدم مباريات رائعة لدرجة أن جماهير النادي في ذلك الوقت طلبت من الإدارة سرعة التعاقد مع صلاح في اقرب وقت ممكن نظرا لما قدمه من أداء مبهر مع الفريق.

لكن أتت الرياح بما لا تشتهي سفن النادي الإيطالي، وأسرع فريق العاصمة الإيطالية روما بطلب التعاقد معه من نادي تشيلسي الإنجليزي وبالفعل انتقل إلى صفوف نادي روما، في صفقة أغضبت كثيرا جمهور فيورنتينا التي كانت تتمنى استمرار صلاح مع فريقهم واغضبت أيضا جماهير تشيلسي التي كانت ترغب في عودة صلاح من الإعارة لناديه.

لكن انتهى الأمر في النهاية بانتقاله لنادي روما وقدم أداء منقطع النظير في نادي العاصمة الإيطالية واستطاع أن يفرض نفسه بقوة على التشكيلة الرئيسية منذ البداية وكان أحد أبرز النجوم في الدوري الإيطالي لدرجة ان المدرب المخضرم اسبالبتي الذي درب العديد والعديد من الأساطير لكرة القدم قال عنه صلاح أفضل لاعب دربته في طوال مسيرتي.

واستمرت نجاحات الفرعون المصري في إيطاليا، حتى طلب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي في ذلك الحين التعاقد معه ونجح فعليا في التعاقد معه في صفقة كلفت النادي الإنجليزي ما يقرب من 42 مليون إسترليني وكان رقم كبير جدا في هذا التوقيت حيث كان انتقاله للريدز ثاني أغلى صفقة في تاريخ النادي وبعد انتقال صلاح لليفربول كان يقع على عاتق الفرعون مهمة ثقيلة فهو يرغب في إثبات ذاته بشتى الطرق وفي أسرع وقت ممكن للرد على منتقديه الذين قالوا عنه أن الدوري الإنجليزي يختلف عن الإيطالي في القوة لذلك توقعوا فشل صلاح، هذا من جهة.

ومن جهة أخرى لإثبات لجماهير تشيلسي ومدربهم مورينهو أنه لم يحصل على فرصة حقيقية للمشاركة. من جهة أخرى. بالإضافة إلى أنه يثبت احقيته في المبلغ المدفوع فيه لجماهير ليفربول.

ولكن صلاح لم يرد فقط على منتقديه بل رد على العالم بأكمله بتقديمه لمستويات خرافية جعلته أحد أفضل لاعبي العالم لسنوات عديدة متتالية وحقق نجاحات كبيرة وغير متوقعة لم يصل إليها أي لاعب عربي في التاريخ.

واستحوز على قلوب جماهير الريدز بسرعة كبيرة لدرجة أنهم قاموا بإعداد أغنية خصيصا له يتم ترديدها باستمرار في كل مباراة يلعبها صلاح على ملعب الانفيليد الخاص بليفربول.

أهم إنجازات صلاح الفردية حتى الآن

أحد أبرز اللاعبين العرب والأفارقة، حيث حصد العديد من الجوائز أبرزها جائزة أفضل لاعب في إنجلترا 2018، وجائزة أفضل هدف في الموسم 2018، وجائزة الاتحاد الأفريقي لأفضل لاعب في أفريقيا لعامي 2017 و 2018، جائزة أفضل لاعب أفريقي بواسطة البي بي سي لعامي 2017 و2018، وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لعام 2018، وجائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز (هداف الدوري الإنجليزي الممتاز) عامي 2018 و 2019. اختير من قبل مجلة تايم الأمريكية في عام 2019 ضمن أكثر 100 شخصية تأثيرًا في العالم.

بطولات محمد صلاح حتى الآن

على الرغم من الموهبة الكبيرة التي يتمتع بها صلاح إلا أنه لم يحقق في مسيرته حتى الآن، إلا:

  • مع بازل: دورى السوبر السويسرى (1): 2012–13.
  • تشيلسي: كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة: 2014-15، والدورى الإنجليزى 2014/2015.
  • ليفربول: دوري أبطال أوروبا عام 2019 والسوبر الأوروبي من نفس العام.

ويُعد رفع لقب دوري أبطال أوروبا رفقة الريدز هو أكبر إنجاز حققه محمد صلاح في مسيرته حتى الآن، وهو أول ألقابه مع فريق ليفربول وقد يكون بداية لعصر ذهبي لأحمر الميرسيسايد تحت قيادة يورجن كلوب الذي استطاع انتشال الفريق من وسط الجدول إلى المنافسة على كل الألقاب التي يشارك فيها الفريق تقريباً.

على الصعيد الدولي: أخفق صلاح في التتويج بأي لقب مع منتخب مصر، على الرغم أنه كان قريباً من ذلك في مناسبتين، الأولى مع منتخب تحت 20 عاماً عندما احتل الفراعنة المركز الثالث في أمم أفريقيا عام 2011، الثانية مع المنتخب الأول الذي حل وصيفاً للكان في نسخة 2017 بعد أن خسر تقدمه أمام المنتخب الكاميروني.

ومما لا شك فيه أن ما فعله صلاح يعتبر إنجازا للعرب وأفريقيا كافة. فمحمد صلاح رفع سقف الطموحات لدى العرب لدرجة أن الجميع اعتاد على سماع اسمه ضمن أي جائزة سواء محلية أو غير ذلك.

بالإضافة إلى الشعبية الكبيرة التي يتحلى بها الفرعون المصري، والتي تتضح في أي مكان يذهب له في جميع أنحاء العالم من استقبال بالرحب والفرح. محمد صلاح أسطورة عربية لم تتكرر حتى الآن.

صور محمد صلاح

نضع الآن ألبوم صور محمد صلاح وأجمل خلفيات رائعة له، مع نادي ليفربول ومع منتخب مصر لكرة القدم.

صورة محمد صلاح , الريدز
صورة محمد صلاح مع الريدز
صورة جميلة , محمد صلاح
صورة جميلة لمحمد صلاح
صورة محمد صلاح , منتخب مصر
صورة محمد صلاح سعيداً ضاحكاً في منتخب مصر
صورة محمد صلاح , حزين , منتخب مصر
صورة محمد صلاح حزيناً في منتخب مصر
صور محمد صلاح
صورة محمد صلاح مُستلماً أحد الجوائز
محمد صلاح , حوار صحفي
محمد صلاح في حوار صحفي
صورة محمد صلاح , منتخب مصر , Egypt
صورة محمد صلاح مع منتخب مصر Egypt
صورة , النجم المصري , محمد صلاح
صورة النجم المصري محمد صلاح
صور محمد صلاح , المنتخب المصري
صور محمد صلاح مع المنتخب المصري
منتخب مصر ، محمد صلاح
صورة محمد صلاح في المنتخب المصري في أحد المباريات
محمد صلاح يضحك , منتخب مصر
محمد صلاح يضحك في أحد مباريات منتخب مصر
صور محمد صلاح ، ليفربول
صور محمد صلاح في ليفربول
صور محمد صلاح ، نادي ليفربول
صور محمد صلاح في نادي ليفربول
صورة محمد صلاح , تدريبات , نادي ليفربول
صورة محمد صلاح في تدريبات نادي ليفربول
صورة جميلة , النجم المصري , خلفيات محمد صلاح
صورة جميلة للنجم المصري محمد صلاح
صورة كبيرة , محمد صلاح
صورة كبيرة لمحمد صلاح
النجم , Mohamed Salah , ليفربول
النجم Mohamed Salah في ليفربول
خلفية محمد صلاح , ليفربول
صورة – خلفية محمد صلاح مع ليفربول
محمد صلاح ، جائزة
مو صلاح يتسلّم أحد الجوائز
صورة محمد صلاح , جماهير , نادي ليفربول الإنجليزي
صورة محمد صلاح وبالخلفية جماهير نادي ليفربول الإنجليزي
محمد صلاح ، القراءة
صورة محمد صلاح رائعة
صورة محمد صلاح , تدريبات نادي Liverpool
صورة محمد صلاح في تدريبات نادي Liverpool
خلفيات محمد صلاح للهاتف
صورة / خلفيات محمد صلاح للهاتف

Images-credit: Social Media

أضف تعليق

error: